تركيا – أعلنت وزارة الدفاع التركية، امس السبت، تدمير 29 هدفا وتحييد أعداد كبيرة من الإرهابيين في غارات جوية على مواقع إرهابية شمالي والعراق وسوريا.

وذكر حساب الوزارة على منصة إكس أن سلاح الجو التركي نفذت غارات جوية ضد أهداف إرهابية في تمام الساعة 22.00 (3+ تغ) شمالي العراق وسوريا.

وأوضح أن الغارات جاءت بهدف القضاء على الهجمات الإرهابية التي تستهدف الأهالي وقوات الأمن انطلاقا من شمال العراق وسوريا، ولضمان أمن الحدود، بما يتماشى مع حقوق الدفاع عن النفس المنبثقة عن المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة.

وأكد في هذا الإطار تدمير 29 هدفا تشمل مخابئ وملاجئ تضم قياديين إرهابيين ومنشآت نفطية ومستودعات يستخدمها التنظيم الإرهابي الانفصالي.

وأضاف أن الغارات أسفرت عن تحييد أعداد كبيرة من الإرهابيين باستخدام ذخائر غالبيتها محلية ووطنية.

وأكد البيان أن القوات المسلحة التركية التي خرجت من صميم أمتها النبيلة، ستواصل محاربة الإرهاب بكل عزيمة وإصرار حتى القضاء على آخر إرهابي لصون بقاء وأمن البلاد والشعب التركي.

كما أكد البيان اتخاذ الجيش التركي كافة الاحتياطات اللازمة لمنع إلحاق الضرر بالمدنيين الأبرياء والعناصر الصديقة والأصول التاريخية والثقافية والبيئة خلال الغارات الجوية.

والسبت، أعلنت الدفاع التركية استشهاد 6 من جنودها وإصابة آخر بجروح في اشتباكات مع إرهابيي تنظيم “بي كي كي” شمالي العراق.

فيما أكدت في بيان منفصل، تحييد 16 إرهابيا ردا على استشهاد جنودها بالمنطقة.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: العراق وسوریا

إقرأ أيضاً:

أكثر من مليار دولار قيمة الصادرات التركية للعراق خلال الشهر الماضي

آخر تحديث: 29 شتنبر 2024 - 3:50 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلنت هيئة الإحصاء التركية، اليوم الأحد، أن العراق احتل المرتبة الرابعة بين الدول الأكثر استيرادا من تركيا في شهر أغسطس / آب الماضي.وذكرت الهيئة، في تقرير لها ، أن “الصادرات بلغت 22 ملياراً و48 مليون دولار بزيادة 2.3٪ وبلغت الواردات 27 ملياراً و40 مليون دولار بانخفاض 10.7٪ مقارنة بشهر أغسطس 2023”.واضافت، ان “المانيا الدولة الشريكة الرئيسية للصادرات بمبلغ مليار و 674 مليون دولار، تليها الولايات المتحدة بمليار و 339 مليون دولار، والمملكة المتحدة بمليار و 242 مليون دولار.وتابعت الهيئة، ان العراق جاء رابعا بمليار و 122 مليون دولار، والإمارات بمليار و 20 مليون دولار، و بلغت نسبة الدول الخمس الأولى في إجمالي الصادرات 29٪ في أغسطس/آب 2024.ويستورد العراق معظم السلع والبضائع والمواد الغذائية من دول الجوار وخاصة تركيا وإيران، وبنسبة أقل من دول الخليج العربي والأردن.

مقالات مشابهة

  • فصائل عراقية: سنقصف القواعد الأميركية في حال الهجوم على إيران
  • الدفاع التركية تعلن قتل 13 عمالياً في العراق وسوريا
  • ليلة بكى فيها العالم.. غزو بري إسرائيلي وموجة استهدافات في لبنان وسوريا| فيديو
  • لبنان.. استشهاد 95 شخصًا بسبب الغارات الإسرائيلية خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • الجيش التركي يسقط طائرة مسيرة عُمّالية شمالي دهوك
  • تصعيد دموي: الغارات الإسرائيلية تحصد عشرات الأرواح في لبنان وسوريا
  • المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفا صهيونياً في أم الرشراش
  • المقاومة الاسلامية في العراق تهاجم هدفا صهيونياً في أم الرشراش
  • الدفاع التركية تعلن قتل عنصرين من الوحدات شمالي سوريا
  • أكثر من مليار دولار قيمة الصادرات التركية للعراق خلال الشهر الماضي