أعلنت الادارة المركزية للبعثات عن منح للحصول على درجتى الماجستير و الدكتوراه مقدمة من جمهورية الصين الشعبية  في المجالات الآتية : (علوم الحاسب والذكاء الاصطناعى –  بناء شبكات والاتصالات والمعلومات – الامن السيبرانى ـــــ  علوم الهندسة البحرية –  الميكانيكية – الكهربية – الهندسة الصناعية  – العلاج الطبيعى –  دراسة اللغة الصينية وآدابها ،  وكذلك التخصصات التى تخدم رؤية مصر 2030)   .

الأحد المقبل.. آخر فرصة للتقديم لـ مشروع بدايتي بأكاديمية البحث العلمي على مستوى الخاصة والأهلية.. الجامعة البريطانية في مصر تتصدر تصنيف الاتحاد العربي تصنيف سيماجو وقرعة الحج .. حصاد أنشطة التعليم العالي في أسبوع تمنحك ضعف فرص العمل محلياً وعالمياً.. جامعة الجلالة توضح امتيازات شهاداتها المزدوجة التعليم العالي في أسبوع|تدشين الشبكة القومية لمتاحف ومراكز العلوم.. اعلان أسماء الفائزين بقرعة الحج للعاملين بالوزارة أطلق عددا من المنصات.. وزير التعليم العالي يثمن الأداء الرقمي لأمانة المجلس الأعلى للجامعات التعليم العالي: بنك المعرفة يوفر الوصول إلى أكثر من 100 مليون مادة خلال 2023 للمهتمين بالحصول على منحة دراسة في الصين.. سجل عبر هذا الرابط رئيس جامعة عين شمس يستقبل وفدا من تكساس الأمريكية لبحث سبل التعاون 1.5 مليون جنيه | بشرى لكل الطلاب المبتكرين في مصر


واوضحت شروط التقدم للمنحة :

- أن يكون المرشح مصري الجنسية ويعمل بإحدى الجهات المدرجة بخطة البعثات .
ألا تقل مدة الخدمة بجهة العمل عن عام.

- الايزيد السن عن 30 عام بالنسبة للماجستير ،  و ألا يزيد عن 33 عام للدكتوراه عند تاريخ بدء الاعلان.

- بالنسبة للماجستير : اذا كان مسجلاً للماجستير فلا تزيد  مدة التسجيل عن عام عند تاريخ بدء الاعلان.

- بالنسبة للدكتوراه : فى حالة اذا كان المتقدم قد قام بتسجيل  موضوع رسالة  الدكتوراه لاتزيد مده التسجيل عن 18شهر وفقًا لموافقة اللجنة التنفيذية للبعثات بجلسة 6/5/2021 ، وفى حالة اذا كان غير مقيد لدرجه الدكتوراه يجب الا تزيد مده حصوله على الماجستير عن عامين فى تاريخ بدء الاعلان  .


وأشارت إلى أن بيانات المنحة :  


- يقدم الجانب الصينى للطلبة المصريين الحاصلين على المنح ما يلى  :

- قيمة المنحة الشهرية : 3000 يوان لطلاب مرحلة الماجستير ، 3500 لطلاب مرحلة الدكتوراه.

- اعفاء من رسوم التسجيل.

- اعفاء من رسوم القيد السنوي لحضور المحاضرات والدراسات.

- اعفاء من تكاليف المواد الدراسية المحددة ونفقات الاقامة المقررة .

- مبلغ معين يدفع مرة واحدة لترتيب الاقامة.

- تأمين العلاج الطبي الشامل بالمجان للطلبة المصريين الحاصلين علي منح الدكتوراة من الحكومة الصينية .

- خدمة الترانزيت للطلبة المصـريين الحاصلين علي منح الدكتوراة المجانية من العاصمة الصينية الي ومن مكان الدراسة عند التحاقهم بالجامعة وتخرجهم منها.

- المنحة لا تشمل نفقات السفر ذهاب وعودة .
تتحمل البعثات ( فيما لا تتحمله جهة أخرى ) باستكمال قيمة المنحة المقدمة من الجانب الصينى” طبقًا للبرنامج التنفيذى ، وكذا تذاكر السفر ذهابًا وعودة وذلك طبقًا لللائحة المالية للبعثات.

- لا تتحمل البعثات أى نفقات للأسرة طبقًا لقرار اللجنة التنفيذية للبعثات بجلسة 23/8/2017 والمعدل بقرار اللجنة التنفيذية للبعثات بجلسة 19/11/2017 .

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

وزارة التعليم بالسعودية توضح عدد الفصول الدارسية في التقويم الدراسي الجديد

ترددت خلال الفترة الماضية، شائعات في المملكة العربية السعودية بشأن تطبيق فصلين وليس 3 فصول في العام الدراسي الجديد 1446، على مواقع التواصل الإجتماعي، وقد كشفت وزارة التعليم السعودية حقيقة الأمر، وتفاصيل نظام العام الدراسي، ومن خلال المقال سنوضح لكم حقيقة تطبيق الفصول الدراسية الثلاثة في المملكة، بالإضافة إلى الإجازات الفصول الدراسية بالمملكة السعودية.

أوقات الفصول الدراسية الثلاثة في المملكة

وكشفت وزارة التعليم السعودية، أن العام الدراسي الجديد 1446، سوف يطبق نظام 3 الفصول الدراسية، مع الالتزام بتقييم النظام الحالي، موضحا أنه سوف تقوم الوزارة باتخاذ قرار نهائي بشأن اعتماد نظام الفصول الدراسية الثلاثة أو العودة إلى نظام الفصلين خلال الأعوام الأربعة المقبلة، وذلك بعد اجراء  دراسة شاملة في نهاية العام الدراسي الحالي

وأكدا الوزارة، أن الدراسة تهدف إلى تحقيق أفضل النتائج التعليمية، بما يتماشى مع الخطة الزمنية المحددة،  التي تشمل  180 يومًا دراسيًا على الأقل، وتلبية احتياجات الطلاب ومتطلبات التعليم الحديثة.

تأثير تغيرات الغدة الدرقية على الصحة بعد الولادة تغيرات الغدة الدرقية أثناء انقطاع الطمث وتأثيرها على الصحة التقويم الدراسي الجديد 1446

وأعلنت الوزارة عن التقويم الدراسي الجديد 1446، حيث سيشهد العام الدراسي رحلة تعليمية مليئة بالنشاط والتجديد وتأتي الفصول متتابعة كالتالي:

من المقرر أن يبدأ الفصل الأول في 18 أغسطس 2024 14 صفر 1446.من المقرر أن يبدأ الفصل الثاني في 17 نوفمبر 2024 15 جمادى الأولى 1446.من المقرر أن يبدأ الفصل الثالث في 2 مارس 2025 2 رمضان 1446.الإجازات الجديدة المتاحة في تقويم  السعودية الدراسي 1446

وحددت وزارة التربية والتعليم السعودية الإجازات المطولة خلال العام الدراسي 1446-1447، وتأتي الإجازات للعام الدراسي المقبل كالآتي:

إجازة اليوم الوطني.الإجازة المطولة لنهاية الأسبوع.إجازة الخريف.الإجازة المطولة الثانية لنهاية الأسبوع.إجازة منتصف العام الدراسي.إجازة يوم التأسيس.إجازة الشتاء.إجازة عيد الفطر.الإجازة المطولة الثالثة لنهاية الأسبوع.إجازة عيد الأضحى.تاريخ الإجازات الفصول الدراسية بالمملكة السعوديةتبدأ الإجازة الأولى يوم الخميس 17 أكتوبر 2024 14 ربيع الثاني 1446.ثم تبدأ الإجازة الثانية يوم الأربعاء والخميس 11 و12 ديسمبر 2024 10 و11 جمادى الثانية 1446.وعن الإجازة الثالثة تبدأ الأحد والأثنين 4 و5 مايو 2025 6 و7 ذو القعدة 1446.

مقالات مشابهة

  • 57 جامعة جديدة تساهم في بناء مصر الحديثة.. كيف تطور التعليم العالي خلال 10 سنوات؟
  • وزير التعليم العالي الأسبق: طفرة غير مسبوقة بالبحث العلمي في عهد الرئيس السيسي
  • قرارات جديدة للجنة الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير العُمانية ومعادلة المؤهلات الدراسية
  • 8 شروط عامة يجب توافرها عند التقديم لحجز شقق فالي تاورز في حدائق أكتوبر
  • وزارة التعليم العالي: إزاحة امتحانات الدورة الصيفية للعام الدراسي 2024/2023 في المعاهد التقانية الخاضعة لإشراف المجلس الأعلى للتعليم التقاني لتصبح اعتباراً من تاريخ 2024/7/21 ولغاية 2024/8/8
  • وزارة التعليم بالسعودية توضح عدد الفصول الدارسية في التقويم الدراسي الجديد
  • التعليم العالي: فتح باب التقدم عبر منصة «ادرس في مصر» للطلاب الوافدين
  • فتح باب التقدم عبر منصة «ادرس في مصر» للطلاب الوافدين
  • فتح باب التقدم عبر منصة "ادرس في مصر" للطلاب الوافدين
  • شروط التقدم لـ مدارس التمريض في المنيا 2024