لجريدة عمان:
2024-06-27@11:04:03 GMT

3 مواجهات حاسمة في ختام دوري قدم الشاطئية.. غدا

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

3 مواجهات حاسمة في ختام دوري قدم الشاطئية.. غدا

يصل غدا قطار دوري كرة القدم الشاطئية إلى محطته الأخيرة، وذلك بإجراء 3 مواجهات حاسمة ضمن منافسات الأسبوع الرابع عشر والأخير للدوري، ففي المواجهة الأولى يلتقي مصيرة مع صحم في الساعة 4:15 عصرا، وفي الثانية يواجه العامرات منافسه الشباب عند الساعة 5:45 مساء، فيما تختتم مباريات الدوري بلقاء صور مع مرباط في تمام الساعة 7:00 مساء، ويحتضن الملعب الرملي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر جميع هذه اللقاءات.

مصيرة - صحم

اللقاء الأول من الشريط الختامي للدوري سيجمع مصيرة ثالث الترتيب بـ 21 نقطة مع خصمه صحم رابع الترتيب الذي يملك 12 نقطة، ويتطلع مصيرة للتشبث بالأمل الأخير له لاحتلال المركز الثاني الذي بحوزة الشباب والذي تنتظره هو الآخر مهمة صعبة أمام العامرات، حيث يملك كلا الفريقين 21 نقطة، ولن تكون مهمة مصيرة سهلة في ضل الأداء القوي الذي يقدمه صحم في المباريات الأخيرة له وعلى وجه العموم في القسم الثاني من منافسات الدوري، وتلاشت حظوظ صحم تماما في احتلال أحد المراكز الثلاثة في سلم الدوري، حيث يبتعد عن مصيرة صاحب المركز الثالث بفارق 9 نقاط، وسيدخل اللقاء من أجل تحقيق فوز معنوي ليس إلا.

وقبل المواجهة قال يوسف بن الماس القاسمي مدرب فريق كرة القدم الشاطئية بنادي مصيرة: الفريق تنتظره مواجهة قوية أمام صحم الذي سيدخل اللقاء من دون أي ضغوط ويلعب بأريحية مطلقة، كونه فقد المنافسة على المراكز الثلاثة الأولى. وأشار القاسمي إلى أن صحم يعد من الفرق القوية بالدوري ويملك عدة لاعبين ذوي خبرة، ولكنه أكد على جاهزية فريقه للقاء، وأن طموحهم هو احتلال المركز الثاني بعد تجدد الأمل بخسارة الشباب في المباراة الماضية أمام صحم بالذات. وأضاف: شهدت التدريبات التي قام بها الفريق في الأيام الماضية حصص تدريبية سلطت الضوء على عدم الاستعجال في إنهاء الهجمات، والتركيز في المباراة طوال الأشواط الثلاثة، ومحاولة استغلال الفرص السانحة للتسجيل وترجمتها إلى أهداف، مشددا على أهمية الفوز في المباراة وبعد ذلك انتظار نتيجة مباراة العامرات والشباب التي ستحدد موقفهم النهائي في تحديد المركزين الثاني والثالث.

العامرات - الشباب

وفي المواجهة الثانية التي تعد قمة مباريات الأسبوع يلتقي العامرات المتوج بالدوري قبل جولتين من الختام منافسه الشباب الذي يصارع مصيرة على المركز الثاني، ويتصدر العامرات بفارق شاسع عن منافسيه بامتلاكه 33 نقطة، ويدخل اللقاء متربعا على هرم الترتيب دون أي خسارة، محققا 11 انتصارا متتاليا، حيث يبتعد عن الشباب ومصيرة اللذين يملكان 21 نقطة بفارق قياسي وصل إلى 12 نقطة، ويأمل في مواصلة سلسلة انتصاراته لإنهاء الدوري بأبهى صورة، على الجانب الآخر فإن الشباب مطالب بتحقيق الفوز في هذا اللقاء وذلك لأن مصيرة يتربص بتعثره في حالة ما إذا نجح في الفوز على صحم في اللقاء الأول، وفي ضوء هذه المعطيات تبدو المواجهة مشتعلة خاصة من جانب الشباب الذي لا يريد التفريط في المركز الثاني لصالح مصيرة وسيسعى جاهدا لتحقيق الفوز ليضمن المركز الثاني.

وقبل ركلة بدء اللقاء أكد إسحاق بن الماس القاسمي مدرب فريق كرة القدم بنادي العامرات على أهمية مباراة فريقه أمام الشباب معتبرا أنها لا تقل أهمية عن باقي مباريات الفريق التي خاضها في الدوري، مشيرا إلى أنهم تعاملوا مع جميع المباريات التي لعبوها على أنها نهائي مصغر، وأضاف: نعرف فريق الشباب جيدا ونسعى إلى مواصلة سلسلة الانتصارات، وتحقيق العلامة الكاملة دون أي خسارة، مبينا أنهم سيدخلون المباراة بعيدا عن الضغوطات، عكس نادي الشباب الذي يطمح إلى تحقيق المركز الثاني وسيسعى جاهدا للفوز باللقاء لتأمين مركزه. وتابع: سنلعب بتوازن كبير في الجانبين الدفاعي والهجومي من دون استعجال في التسجيل، كما سنركز على الجوانب الدفاعية من بداية المباراة وسيتم تغيير التكتيك بناء على مجريات المباراة وظروفها، مشيرا إلى أنه سيتم التركيز على العناصر التي لم تشارك كثيرا في مباريات الدوري، ونأمل بأن نقدم مباراة طيبة تليق بالمباراة الختامية للفريق هذا الموسم.

صور - مرباط

وتختتم لقاءات الدوري بمواجهة تجمع صور مع مرباط، ويدخل صور المباراة وهو يتواجد في المركز الخامس بـ١٢ نقطة مناصفة مع صحم الذي يتفوق عليه بفارق الأهداف، وشهد الأسبوع الفائت للدوري عدم حضور صور للمباراة التي كان المقرر أن يواجه فيها صلالة، ليعتبر الفريق خاسرا صفر / ٣، ولا يملك صور أي حظوظ للتواجد بين المراكز الثلاثة الأولى للدوري وسيخوض اللقاء بحثا عن محاولة خطف المركز الرابع من صحم، على الجهة المقابلة يخوض مرباط المباراة ولا يملك أي فرصة حتى لتحسين مركزه في سلم الترتيب، كون الفريق لديه ٣ نقاط فقط ويتأخر عن صلالة صاحب المركز السادس بست نقاط كاملة.

وشهد الأسبوع الثالث عشر من الدوري ثلاث مواجهات قوية، حيث تمكن صحم من التغلب على الشباب بركلات الترجيح وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة ٤ / ٤، وفي مباراة أخرى تغلب العامرات على مرباط ٦ / ١، وفي مباراة صور مع صلالة، اعتبر صلالة فائزا بالمباراة ٣ / صفر، وذلك لعدم حضور لاعبي صور للمباراة.

وقبل الجولة الختامية للدوري، يتصدر العامرات الترتيب بـ٣٣ نقطة، ويأتي من بعده الشباب في المركز الثاني بـ٢١ نقطة، ثم مصيرة ثالثا بـ٢١ متأخرا عن الشباب بفارق الأهداف، يليه صحم رابعا بـ١٢ نقطة، وبعدها يأتي صور خامسا بـ١٢ نقطة ويتأخر عن صحم بفارق الأهداف فقط، ثم صلالة سادسا بـ٩ نقاط، وأخيرا يحتل مرباط المركز السابع والأخير بـ٣ نقاط.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المرکز الثانی

إقرأ أيضاً:

الزمالك يعلن انسحابه من لقاء قمة الدوري المصري أمام الأهلي

مصر – أعلن نادي الزمالك المصري، امس انسحابه من خوض لقاء القمة أمام غريمه التقليدي الأهلي، في الجولة 27 من الدوري المصري الممتاز والمقرر إقامته، الثلاثاء، بسبب ما اعتبره “غياب مبدأ تكافؤ الفرص”.

وقال الزمالك في بيان عبر حسابه بمنصة “إكس”: “تؤكد إدارة النادي أنها تعلم جيدا، أن جماهير الزمالك العظيمة دوما تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم”

وأضاف: “كما تعلم أن المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمن، إلا أن ظروفا قهرية تمنعها من فعل ذلك في مباراة الدوري المقرر إقامتها غدا (الثلاثاء) نظرا لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادىء كرة القدم”.

وتابع الزمالك في بيانه: “وتتعهد الإدارة أن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نجله ونحترمه، ونثمن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر، وفعلا كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبدا، فعذرا لأننا لا نملك سوى هذا القرار، وشكرا لتفهم الجماهير ودعمهم الذي لا يتوقف”.

وكان الزمالك قد أكد من قبل أنه “لن يشارك في أية مباراة من مباريات الدور الثاني قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع المباريات المؤجلة من الدور الأول”.

كما طالب الزمالك بانتداب لجنة محايدة من خارج مجلس إدارة اتحاد كرة القدم ورابطة الأندية لإعادة تنظيم وترتيب مباريات الدوري بما يضمن الحياد.

ويحتل الزمالك المركز الـ10 في مسابقة الدوري برصيد 34 نقطة من 20 مباراة، فيما يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 42 نقطة من 18 مباراة.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • اليوم ..خمس مواجهات في ختام الجولة الـ 35 لدوري نجوم العراق
  • تشكيل منتخب التشيك لمواجهة تركيا في ختام دور المجموعات
  • صراع الأبطال: مواجهات حاسمة اليوم في الجولة الـ 35 من دوري نجوم العراق
  • غدا ختام منافسات دوري الهواة بصحم وبدية
  • يورو 2024.. مواجهات حاسمة في ختام منافسات دور المجموعات
  • الزمالك يعلن انسحابه من لقاء قمة الدوري المصري أمام الأهلي
  • مفاجأة.. الزمالك يعلن الانسحاب من مواجهة الأهلي في الديربي
  • في ختام دور المجموعات ببطولة يورو 2024.. التأهل المباشر يشعل مواجهات” الرابعة”.. وإنجلترا تلاقي سلوفينيا
  • وزير الرياضة يُشيد بأداء منتخب سيدات الكرة الطائرة الشاطئية
  • وزير الرياضة يُشيد بأداء منتخب سيدات الطائرة الشاطئية بعد تأهله لأوليمبياد باريس