الرياض

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن بدء سريان توطين مهن المبيعات، والمشتريات، وإدارة المشاريع، ودخولها حيز التنفيذ، وذلك بالتعاون مع الجهات الإشرافية اعتبارًا من اليوم, وانتهاء فترة السماح المحددة لها مُسبقاً.

ويأتي ذلك استمرارًا لجهود الوزارة الهادفة إلى توفير بيئة عمل محفزة ومنتجة ومستقرة للمواطنين والمواطنات في مختلف مناطق المملكة، ورفع مستوى مشاركتهم في سوق العمل، وتعزيز مساهمتهم في المنظومة الاقتصادية.

وأفادت الوزارة بأن توطين مهن المبيعات بنسبة %15، ومن أبرز المهن: (مدير مبيعات، مدير مبيعات تجزئة، أخصائي مبيعات، مدير مبيعات جملة، أخصائي مبيعات أجهزة تقنية المعلومات والاتصالات، مندوب مبيعات).

وأوضحت أن التوطين يشمل مهن المشتريات بنسبة 50%، ومن أبرزها: (مدير مشتريات، مندوب مشتريات، مدير عقود، أخصائي مناقصات، أخصائي مشتريات).

كما يشمل توطين مهن إدارة المشاريع بالمرحلة الأولى بنسبة 35%، ومن أبرز المهن: (مدير إدارة مشاريع، أخصائي إدارة مشاريع، مدير مشاريع، اخصائي مكتب إدارة المشاريع، مدير مشروع الاتصالات، مدير مشروع لخدمات الأعمال).

وأكدت الوزارة أنها ستقدم حزمة من المحفزات والدعم لمساندة منشآت القطاع الخاص ومساعدتها في توظيف السعوديين، وتشمل: دعم عملية الاستقطاب والبحث عن العاملين المناسبين، ودعم التدريب والتأهيل، وعملية التوظيف والاستمرار الوظيفي، إضافة إلى أولوية الاستفادة من كافة برامج دعم التوطين المتاحة لدى المنظومة، وبرامج الدعم من خلال صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف).

والجدير بالذكر أن الوزارة، أصدرت دليلًا إرشاديًا يوضح تفاصيل قرارات توطين المهن وآلية تنفيذها؛ مشددةً على ضرورة تقيُد المنشآت والالتزام بتطبيق الأحكام، تلافيًا للعقوبات النظامية التي ستطبق بحق المخالفين.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: إدارة المشاريع جهود الوزارة وزارة الموارد البشرية إدارة المشاریع

إقرأ أيضاً:

الوزير مخلوف يبحث مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر آفاق تطوير التعاون

دمشق-سانا

بحث وزير الموارد المائية، المهندس حسين مخلوف مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية، ستيفان ساكاليان والوفد الفني المرافق التعاون القائم بين الجانبين، والآفاق المستقبلية لتطويره.

وأفادت وزارة الموارد المائية على صفحتها على التلغرام بأن الوزير مخلوف استعرض خلال اللقاء الذي عقد اليوم في مبنى الوزارة أهم المشاريع التي تم إنجازها بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري، لافتاً إلى الآثار الإيجابية لهذه المشاريع، والتي انعكست على واقع الخدمات المقدمة للمواطنين في المناطق كافة، مؤكداً ضرورة المتابعة والتنسيق المستمر لتجاوز أي عقبات تعترض إنجازها.

بدوره أشار ساكاليان الى أهمية الاستمرار في العمل والتعاون مع الوزارة، منوهاً بمستوى تعاون كوادرها الفنية، وأثر ذلك على سرعة الإنجاز.

من جهته تحدث مدير إدارة المياه وإعادة التأهيل في الهلال الأحمر العربي السوري، فراس فرّاس عن عمل منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في قطاع المياه، ودور الوزارة الأساسي في المتابعة والإشراف الفني في إنجازه.

يارا شاهين

مقالات مشابهة

  • أمير الرياض يدشن مشاريع تطوير المجمعات التعدينية بمحافظة المجمعة
  • البام يدعو رؤساء الجهات المنتمين للحزب إلى تسريع مشاريع الجهات
  • بي واي دي الصينية تقلص الفجوة مع تسلا الأمريكية
  • ضاحي خلفان يطلع على مشاريع مركز البحث
  • الوزير مخلوف يبحث مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر آفاق تطوير التعاون
  • تسلم ثلاثة مشاريع مياه ريفية في محافظة إب
  • مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الأكثر احتياجًا بأسوان
  • لحل ازمة المياه.. وفد تركي يستعد لزيارة العراق خلال 10 أيام
  • تدريب موظفي الشؤون الإسلامية بالشرقية على نظام المنافسات والمشتريات
  • تحفيز المستثمرين وتسريع المشاريع.. خبرات محلية وعالمية بمجلس صندوق البنية التحتية الوطني