أعلن الجيش الأمريكي أن ناقلة نفط ترفع العلم الهندي أبلغت عن تعرضها لهجوم بطائرة مسيّرة أطلقها مقاتلو جماعة أنصار الله اليمنية "الحوثيون" خلال عبورها البحر الأحمر، حيث قامت بإرسال نداء استغاثة إلى سفينة حربية أمريكية منتشرة في المنطقة.

وأفادت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي أن الناقلة "أم في سايبابا" المملوكة للغابون لم تبلغ عن وقوع إصابات جراء الهجوم.





في سياق متصل، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" أن مدمّرة تابعة للبحرية الأمريكية تمكنت السبت من إسقاط أربع طائرات مسيّرة هجومية كانت تستهدفها في البحر الأحمر.

وأضافت سنتكوم على منصة اكس أن المدمّرة "يو أس أس لابون" التي كانت تقوم بدورية في البحر الأحمر "أسقطت أربع طائرات مسيّرة انطلقت من مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن وكانت تحلق باتجاه السفينة الحربية"، مضيفة أنه "لم تقع إصابات أو أضرار".

في وقت سابق، كشفت شركة "آمبري" البريطانية للأمن البحري، السبت، عن تعرض سفينة مرتبطة بإسرائيل إلى ضربة بطائرة مسيرة قبالة السواحل الهندية.

فيما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن السفينة جرى استهدافها "بطائرة مسيّرة هجومية أحادية الاتجاه أطلقت من إيران".

وقالت الشركة إن "طائرة مسيرة صدمت سفينة تجارية تابعة لإسرائيل قبالة الساحل الغربي للهند ما أدى إلى نشوب حريق فيها"، بحسب رويترز.

وأوضحت أنه تم إخماد الحريق الذي اندلع على متن السفينة دون وقوع إصابات بين أفراد الطاقم.



وأشارت إلى أن الحادث الذي أصاب السفينة، وهي ناقلة منتجات كيماوية وترفع العلم الليبيري وقع على بعد 200 كيلومتر جنوب غربي فيرافال بالهند.

وقالت الشركة البريطانية عبر موقعها الإلكتروني، إنه تم الإبلاغ عن بعض الأضرار الهيكلية في السفينة المذكورة، بالإضافة إلى وصول بعض الماء إلى متنها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الهندي الحوثيون إسرائيل امريكا الهند البحر الاحمر الحوثي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

انفجارات في البو كمال بعد هجوم على قاعدة أمريكية شرقي سوريا

تحدثت وسائل إعلام عن غارات جوية استهدف مواقع في مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية.

وسبق أن قالت وسائل إعلام سورية نقلا عن مصادر أمنية، إن هجوما عنيفا بطائرات مسيرة انتحارية استهدف الليلة قاعدة للقوات الأميركية في معمل وحقل كونيكو بدير الزور شرقي سوريا.

وأشارت المصادر إلى سماع انفجارات في القاعدة التي تقع في ريف دير الزور.

مقالات مشابهة

  • القوات اليمنية تسقط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في محافظة صعدة
  • بالفيديو.. الدفاعات الجوية اليمنية تسقط الطائرة الأمريكية MQ9 في صعدة
  • هجوم حوثي جديد على ‘‘إيلات’’ وإعلان للجيش الإسرائيلي
  • «القاهرة الإخبارية»: سفينة حربية تعترض مسيرة في البحر الأحمر
  • انفجارات في البو كمال بعد هجوم على قاعدة أمريكية شرقي سوريا
  • بايدن: سنرد على استهداف الحوثيين السفن الأمريكية في البحر الأحمر
  • بايدن: سنرد على أي استهداف للسفن الأميركية في البحر الأحمر
  • هزيمة “شرطي العالم” في البحر الأحمر.. خسارة القتال والسردية والنفوذ!
  • عاجل: أسرع رد عسكري حوثي على اغتيال حسن نصر الله.. هجوم صاروخي جديد من اليمن وانفجارات في تل أبيب
  • أوكرانيا تسقط عشرات الطائرات المسيرة وصاروخين في هجوم روسي ليلي