البوابة:
2024-10-05@14:21:23 GMT

اشتباكات عنيفة بين القسام وقوات الإحتلال في جباليا

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

اشتباكات عنيفة بين القسام وقوات الإحتلال في جباليا

تدور اشتباكات عنيفة في المحور المشترك بين مخيم جباليا البلد والمعسكر شمال قطاع غزة، حيث تتصدى المقاومة الفلسطينية لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تحاول التقدم والتوغل في تلك المنطقة.

وأعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنها تقوم بمواجهة الآليات العسكرية الاسرائيلية، باستخدام قذائف "الياسين 105" وقذائف "TBG"

في السياق نفسه، استهدفت قوات الاحتلال منازل المواطنين الآمنين في بيوتهم في مناطق مختلفة من قطاع غزة، مساء السبت، مصاحبةً ذلك بإطلاق قنابل ضوئية على الشريط الساحلي الغربي.

وفي غضون ذلك، أسفرت غارة إسرائيلية على منزل في الحي الياباني غرب خان يونس جنوباً عن استشهاد 3 مواطنين وإصابة آخرين.

وفي سياق الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة، أكدت مصادر محلية أن طائرات الاحتلال ومدفعيته تستمر في قصف خان يونس منذ صباح أمس، مما أسفر عن استشهاد وجرح عدد كبير من المواطنين.

في إطار العمليات العسكرية، أطلقت قوات الاحتلال القنابل الضوئية شمال شرق خان يونس ونفذت سلسلة من الغارات الجوية على مناطق وسط القطاع.

كما تكبّدت منطقة دير البلح خسائر كبيرة بعد قصف مكثف من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي، حيث تم استهداف مربع سكني، مما أسفر عن استشهاد ما لا يقل عن 6 مواطنين وإصابة العشرات، مع وجود العديد من الأشخاص تحت الأنقاض.

وشنّت طائرات الاحتلال هجمات أخرى استهدفت منزلًا في حي الزوايدة وسط القطاع، مما نتج عنه استشهاد وإصابة العديد من الأشخاص. 

وتم أيضًا استهداف منزل عائلة ياسين في شارع العشرين بمخيم النصيرات من قبل مدفعية الاحتلال، ما أسفر عن إصابة امرأة حامل. في السياق نفسه، قامت قوات الاحتلال بإطلاق قنابل ضوئية شمال المخيم.

وفي تطورات أخرى، تواصلت الهجمات البرية لقوات الاحتلال في أحياء مدينة غزة وشمال القطاع، وكذلك في محيط خان يونس.

وفي حصيلة مؤقتة للأحداث، بلغت ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، 20,258 شهيدا، فيما أصيب نحو 53,688 شخصًا، حيث يشكل النساء والأطفال أكثر من 70% من إجمالي الإصابات.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف خان یونس

إقرأ أيضاً:

استشهاد قيادي في كتائب القسام إثر استهدف شقته في طرابلس شمالي لبنان (شاهد)

نعت حركة حماس القيادي في كتائب القسام سعيد عطا الله علي وثلاثة من أفراد أسرته، الذي استشهد عقب قصف منزله في مخيم البداوي في طرابلس شمال لبنان.

الشهيد سعيد عطا الله علي عريس الاستهداف الليلة، عبر المسيرة الصهيونية التي ضربت شقته في مخيم البداوي، ويذكر أن شهيدنا ابن مخيم البارد من بلدة سعسع????

اصوات التكبيرات تسمع في مخيم البداوي في طرابلس #طرابلس #شمال_لبنان #لبنان #العدوان_الإسرائيلي_على_لبنان pic.twitter.com/RJhWCgDWmh — Tarek ???????????? (@TarekAbass44370) October 5, 2024

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارة استهدفت شقة سكنية في محيط مسجد خليل الرحمن بمخيم البداوي في طرابلس.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"؛ إن الجيش الإسرائيلي قصف مدينة طرابلس في شمال لبنان، التي تعدّ ثاني أكبر مدينة في البلاد، وذلك للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب.

مشاهد أولية للغارة الإسرائيلية التي استهدفت #مخيم_البداوي pic.twitter.com/ppZhv0t6CK — هنا لبنان (@thisislebnews) October 5, 2024

وأضافت الصحيفة، أنه بحسب الوثائق التي تم توزيعها من مكان الحادث، فإن هذا إجراء مضاد مستهدف، وأن التفاصيل قيد المراجعة.

إظهار ألبوم ليست


وفجر السبت، شنت طائرات الاحتلال غارات عنيفة، استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت.

وسبق أن دعا جيش الاحتلال السكان لإخلاء بعض البنايات والابتعاد عنها، حيث ضرب مبنى لحزب الله في حي برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت.

ووجه متحدث باسم الجيش الإسرائيلي تحذيرا لسكان مناطق في الضاحية الجنوبية لبيروت، وطالبهم "بإخلائها فورا".

كما استهدفت غارتان منطقة الشويفات في الضاحية الجنوبية لبيروت.

من جانبه قال حزب الله؛ إن مقاتليه يخوضون اشتباكات عنيفة ضد قوات الاحتلال، التي تحاول التقدم باتجاه بلدة العديسة جنوب لبنان، مبينا أنه أوقع قتلى وجرحى في صفوف قوة اقتربت من البلدة.

إظهار أخبار متعلقة


وليل أمس الجمعة، عاشت الضاحية الجنوبية لبيروت، على إيقاع غارة للاحتلال الإسرائيلي، وُصفت بالأضخم من التي اغتيل فيها الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، وأسفرت عن تدمير كامل للمباني.
 
غارة الاحتلال الإسرائيلي، استهدفت كذلك محيط معبر المصنع اللبناني، وأدّت إلى قطع الطريق الدولي بين لبنان وسوريا. فيما قال جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ إن "هذه الغارات استهدفت مقر الاستخبارات الرئيسي لحزب الله".

كذلك، خرج مستشفى مرج عيون الحكومي جنوب لبنان عن الخدمة، الجمعة، عقب إخلاء طاقمه الطبي، جرّاء تهديدات من الاحتلال الإسرائيلي باستهدافه، وإنذار الجيش المواطنين بإخلاء عشرات القرى "فورا".

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية، "بإخلاء الطاقم الطبي من مستشفى مرج عيون الحكومي في جديدة مرج عيون"، مضيفة: "وبذلك يكون المستشفى توقف عن العمل".

ويأتي هذا، عقب استشهاد 4 مسعفين من الهيئة الصحية قرب مستشفى مرج عيون، بعد أن قال المصدر نفسه؛ إن "غارة استهدفت سيارة للهيئة الصحية الإسلامية قرب المستشفى".

مقالات مشابهة

  • اشتباكات عنيفة بلبنان إثر محاولات تسلل لقوات الاحتلال
  • «القاهرة الإخبارية»: اشتباكات عنيفة بين حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي
  • استشهاد قيادي في القسام إثر استهداف شقته في طرابلس شمالي لبنان (شاهد)
  • استشهاد قيادي في كتائب القسام إثر استهدف شقته في طرابلس شمالي لبنان (شاهد)
  • اشتباكات عنيفة تهز شبوة: قوات العمالقة ومسلحون قبليون يتبادلون النيران
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية عنيفة على عدة بلدات بجنوب لبنان
  • استشهاد عدد من الفلسطينيين في قصف العدو دير البلح وخان يونس
  • فلسطين.. اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال خلال اقتحام نابلس
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال مناطق في دير البلح وخان يونس
  • مشاهد لكمين نفذته القسام شرق خان يونس