مسقط- الرؤية

رعى معالي الدكتور محمد بن سعيد بن خلفان المعمري وزير الأوقاف والشؤون الدينية اللقاء السنوي للجمعية العمانية للعناية بالقرآن الكريم، وذلك على مسرح كلية الخليج بولاية السيب، بحضور أعضاء الجمعية وإدارتها التنفيذية ومراكزها وحلقاتها والمعلمين والمعلمات خريجي بعض مناهجها، ومجموعة من المسهمين في دعمها والمتعاونين مع برامجها من عدد من محافظات سلطنة عمان وولاياتها.

وشارك في الحفل عدد من: سفراء الدول، والمكرمين أعضاء مجلس الدولة، وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى، والوكلاء، والولاة، ونواب الولاة، والمشايخ، والأعيان، ورؤساء مجالس الإدارة لعدد من الشركات والكليات، ورجال الأعمال، والمهتمين بالعمل القرآني، وممثلين عن وسائل الإعلام المختلفة، ومجموعة من المؤسسات الحكومية والخاصة.

وتضمن اللقاء مجموعة من الفقرات المتنوعة؛ فقد تلا أحمد بن سيف بن حمود المقيمي (الفائز بالمركز الأول في المستوى الخامس من النسخة الثانية من مسابقة الجمعية: أجمل تلاوة) آيات من القرآن الكريم.

ثم قُدِّمَ عرض مرئي (موشن جرافيك)؛ فيه: تعريف بالجمعية ومراكزها القرآنية، وعرض لأبرز الإنجازات، منها: مسابقة أجمل تلاوة في نسختها (الثانية)، ومسابقة معايير التميز بين مراكز الجمعية في نسختها (الثانية)، والإشهار الرسمي لمركزين جديدين للجمعية، وهما: مركز صلالة القرآني، ومركز المصنعة القرآني، وتخريج 149 معلمًا ومعلمة لمنهجي الجمعية: (المرتل المُجيد لكتاب الله المَجيد، والمرتل الصغير لكتاب الله المُنير)، والبرامج الرمضانية المختلفة (منها: سور صلاتي، وختمتي في شهر رمضان؛ المقام في مراكز الجمعية، وختمتي؛ الذي كان بثًا مباشرًا طوال أيام شهر رمضان عبر المساحة الصوتية لحساب الجمعية في تويتر -إكس حاليًا-، إضافة إلى إقامة أكثر من مائتي محاضرة وندوة.

وتضمنت التكريمات، تكريم وزارة التنمية الاجتماعية، والرعاة والداعمين والمتعاونين المتفاعلين مع أنشطة الجمعية، ومديري الجمعية التنفيذيين السابقين، والفائزين بالمراكز الخمسة الأولى في مستويات مسابقة (أجمل تلاوة- النسخة الثانية)، ومراكز الجمعية الفائزة في مسابقة (معايير التميز - النسخة الثانية)، وخريجي دورة: (إعداد معلمي ومعلمات: المرتل المُجيد لكتاب الله المَجيد، والمرتل الصغير لكتاب الله المُنير).

وحقق مركز صحم القرآني المركز (الأول) في النسخة (الثانية) من مسابقة (معايير التميز)، وجاء مركز السيب القرآني في المركز (الثاني)، ومركز عبري القرآني في المركز (الثالث)، ومركز أدم القرآني في المركز (الرابع)، ومركز نزوى القرآني في المركز (الخامس). وكُرِّمَت المراكز الفائزة بالمراكز (الخمسة الأولى) إضافة إلى المراكز الأخرى المشاركة في المسابقة بجوائز نقدية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الم جید

إقرأ أيضاً:

تتويج الحافظة “ياسمين ولد دالي” بالمرتبة الأولى في مسابقة التبيان الدولية للقرآن الكريم

تُوجت الحافظة الجزائرية ياسمين ولد دالي. بالمرتبة الأولى في مسابقة التبيان الدولية للقرآن الكريم بالولايات المتحدة الأمريكية.

وحسب فيديو نشرته وزارة الشؤون الدينية والأوقاف فقد تم الإعلان عن فوز الحافظة ياسمين ولد دالي بالمرتبة الأولى في فئة الإناث، وذلك بعد أدائها المتميز وقراءتها. المتفوقة في الحفل النهائي الذي أشرفت عليه اللجنة المنظمة لمسابقة التبيان .الدولية للقرآن الكريم في الولايات المتحدة الأمريكية.

https://www.ennaharonline.com/wp-content/uploads/2024/07/WhatsApp-Video-2024-07-02-at-17.38.12.mp4

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • أمير الشرقية يدشن مقر” البركة الخيرية”
  • أمير القصيم يتسلم التقرير السنوي لجمعية المتقاعدين بالمنطقة
  • أمير الشرقية يُدشّن مقر جمعية البركة الخيرية بالدمام
  • المركز الصيفي بجامع ودام الساحل يُطلق مبادرة لتكريم المجيدين
  • تتويج الحافظة “ياسمين ولد دالي” بالمرتبة الأولى في مسابقة التبيان الدولية للقرآن الكريم
  • وزيرة الثقافة تكرم الفائزين بجوائز مسابقة «القومي للترجمة»
  • تأهل 6 مشاركين في النسخة الثانية عشرة من "مهرجان الأغنية العمانية".. والانطلاقة في ظفار 11 أغسطس
  • وزيرة الثقافة تُكرم الفائزين بجوائز الدورة الثانية لمسابقة المركز القومي للترجمة .. صور
  • مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة صوير