لايف ستايل، سعودي يرسم بتقنية فيزيائية لوحات تتحرك بحرارة المكان،العربيةفي لغة الفن .،عبر صحافة البحرين، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر سعودي يرسم بتقنية فيزيائية.. لوحات تتحرك بحرارة المكان، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

سعودي يرسم بتقنية فيزيائية.. لوحات تتحرك بحرارة المكان

العربية

في لغة الفن والإبداع لا شيء مستحيل، وبالفعل أوصلت التجارب الفنية ورحلة البحث في عبقرية الأفكار والفنون، الفنان السعودي صباح الظفيري بعد تجارب عديدة إلى شاطئ النجاح، بعمل لوحة زيتية تتحرك على حسب حرارة المكان، فإذا انخفضت درجة حرارة المكان إلى 18 درجة مئوية تتغير، وإذا ارتفعت فوق الـ30 درجة مئوية تتحول إلى شكل مختلف.

وتعد هذه اللوحة الأولى من نوعها في المنطقة، حيث تداخلت فيها قوانين الفيزياء مع الإبداع التشكيلي، معبرة عن حب قائد عظيم شجع الشباب ودعمهم وأتاح لهم الفرص ليبرزوا إبداعهم.

لوحة بطريقة الظفيري الخاصة

و‏في حديث الظفيري لـ"العربية.نت" قال: "الفكرة موجودة ضمن أفكاري منذ سنوات، وكانت كل تجربه تبوء بالفشل، حتى نجحت التجربة ولاقت نجاحاً وصدى واسعاً.

وأضاف: التجربة باختصار موازنة مواد كيميائية مع ألوان زيتية، تتأثر بالبرودة، وأحياناً بالحرارة، ثم تتفاعل بشكل لتقوم بالتأثير على الطبقة الزيتية فتتغير إلى لون آخر، ومن ثم يتغير شكل اللوحة بدرجة الحرارة ما بين 18-30 درجة مئوية.

وعن مميزات لوحاته أفاد قائلاً: أنا أجمع عدة مشاهد وأكونها بلوحة واحده تهدف لمعنى، وأرسم الواقعي الكلاسيكي بتكنيك وإخراج خاص للوحة، معتمداً على المبالغة بالضوء والظل وهذا أسلوبي المعتمد في أغلب لوحاتي.

جانب من ابداع الظفيري

بدايات الاحتراف

وعن قصة بداية احترافه للرسم قال: بدايتي بداية أي فنان تشكيلي منذ الصغر، محباً للرسم ومهتم برسم الأشياء الصعبة حتى وصلت لهذا المستوى، فحين دراستي المرحلة الابتدائية زاد الشغف، وعرفت أن ما أرسمه ينتمي للمدرسة الكلاسيكية، وواصلت شغفي دون التأثر بأي رسام آخر، حتى لا تصبح لوحاتي متشابهة مع فنان آخر، وشاركت بأعمالي في المعارض الداخلية منذ 2016 حتى 2022.

واستطرد الظفيري حول البورتريه: إذا كنا نقصد فيه رسم الوجه فأنا أعتمد على تعدد الطبقات في الرسمة والبقع اللونية فيها، وأختار لونا للبشرة يكون مختلفا عن واقعها، مما يزيدها جاذبيه للمتلقي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.. العظمى تصل لـ30 درجة

موجات شديدة الحرارة شهدتها الأنحاء كافة، على مدار الأسابيع القليلة الماضية، ساد بها ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، التي تزيد من الشعور بحرارة الطقس، ليكون الطقس السائد في تلك الموجات شديد الحرارة رطب نهارا مائل للحرارة رطب ليلا، وحركة الرياح تكون معتدلة وتنشط أحيانا، ما يجعل الكثيرون يهتمون بمعرفة موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة مرة أخرى.

موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة مرة أخرى؛ إذ يتوقع الخبراء أن يكون هناك انخفاضا في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات مئوية على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، بدءا من يوم الجمعة المقبل، لتصل درجات الحرارة العظمى إلى 30 درجة في بعض المناطق.

وبالنسبة للرطوبة، فمن المتوقع أن تتراوح العظمى ليلا على القاهرة والوجه البحري بين 75 و80%، فيما تتراوح الصغرى نهارا بين 25 و35%، وتتراوح العظمى ليلا على السواحل الشمالية بين 85 و90%، فيما تتراوح الصغرى بين 50 و55%، كما تتراوح العظمى ليلا على شمال الصعيد بين 55 و60%، وتتراوح الصغرى نهارا بين 15 و20%، وبالنسبة لجنوب الصعيد فتتراوح العظمى ليلا بين 25 و30%، فيما تتراوح الصغرى نهارا بين 10 و15%.

درجات الحرارة الجمعة 5 يوليو

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 36 والمحسوسة 38 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 30 والمحسوسة 33 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 41 والمحسوسة 43 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 40 والمحسوسة 42 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 44 والمحسوسة 45 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر من طقس الإسكندرية غدا: الأمواج مرتفعة والرايات حمراء
  • «الأرصاد» تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في هذا الموعد.. «تصل إلى 44»
  • «الأرصاد» تحذر من طقس الغد.. درجة الحرارة على القاهرة تصل إلى 35
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة بالإسماعيلية
  • حرارة تتعدى 49 درجة مئوية تحت الظل إلى غاية غد السبت بهذه الولايات
  • سر وجود «فرن ساخن» داخل معسكر المنتخب الألماني.. يبلغ 80 درجة مئوية
  • صدق أو لا تصدق.. درجة الحرارة في روسيا تسجل 32 درجة
  • درجة الحرارة في موسكو تحطم الرقم القياسي عام 1917
  • طقس فلسطين : حزيران شهد موجتي حر شديدتين
  • موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.. العظمى تصل لـ30 درجة