تحدي الحرب وجرائم الإبادة التي تتم على الأراضي الفلسطينية المحتلة ليست فقط بإطلاق النيران المتبادل، ولكن جريمة إبادة حقيقية تشهدها الأراضي الفلسطينية، وأهالي فلسطين لا يتصدون لهذه الحرب الشعواء والمذابح الوحشية، وهذه الجرائم فقط بالرد عن طريق المقاومة، لكنهم يردون أيضا بالموسيقى، منهم رؤى حيدر، ابنة أحد الشهداء التي تجاوزت أحزانها بالعزف على العود وسط الموت.

الحرب الحالية الخامسة لها

«أنا ابنة شهيد منذ 2008، والحرب جعلتني أفعل أشياء أحب أن أفعلها»، بهذه الكلمات بدأت الفتاة، البالغة من العمر 23 عاما، حديثها خلال مكالمة هاتفية ببرنامج «التاسعة»، المذاع على القناة الأولى، ويقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، مضيفة أن الحرب الحالية تعد الخامسة التي تحضرها بخلاف الاجتياحات والتصعيدات الأخرى.

ولفتت أن «البروبجاندا» التي تطلق عليهم بأنهم ليسوا بشر وأنهم لا يخافون ولا يشعرون بأي شيء غير صحيح، فالشعب الفلسطيني مثل شعوب العالم يستحقون الحياة ويخشون الموت وفقدان الأحبة، «بخاف لكن صوت الأطفال حولي وهم سعداء يدفعني بألا أشعر بالخوف، ويجعلني مسيطرة من هذا الشعور».

زيتون بلادي أجمل ما يكونا

«عالدعونا عالدعونا.. زيتون بلادي أجمل ما يكونا» و«ظريف الطول» «وين ع رام الله» بهذه الأغاني تشدو «رؤى» أغانيها مع الأطفال، وهي الأغاني القديمة التي توارثتها عن جدودها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين الاحتلال الغناء

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 38153 شهيدًا وإصابة 87828 آخرين

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38153 شهيدًا وإصابة 87828 آخرين منذ 7 أكتوبر 2023.

وأفادت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، مما راح ضحيتها 55 شهيدًا و123 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 275 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 38 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تحذر من استمرار أزمة الوقود في مستشفيات قطاع غزة

الصحة الفلسطينية تحذر من كارثة جديدة خلال 48 ساعة.. ما القصة؟

لليوم 255.. الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 37372 شهيدًا وإصابة 85452 آخرين

مقالات مشابهة

  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 38193 شهيدًا
  • قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينيًا في الضفة الغربية اليوم
  • أبو عبيدة: قدرات القسام البشرية كبيرة وجنّدنا خلال الحرب الآلاف (شاهد)
  • عدوان متواصل.. رقم جديد للشهداء الفلسطينيين في غزة
  • 23 شهيدًا إثر سلسلة من الغارات الإسرائيلية على غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 38153 شهيدًا وإصابة 87828 آخرين
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. استشهاد 38098 فلسطينيًا بقطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • 38098 شهيدًا و87705 حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • محلل فلسطيني: إسرائيل تعمل بشكل ممنهج لإطالة زمن الحرب على غزة (فيديو)