أكد الإعلامي أسامة كمال، أن إسرائيل تقوم بكل تلك الأفعال والضغوطات على المقاومة الفلسطينية لأنها بحاجة إلى هدنة إنسانية، كاشفا أن سبب حاجتها لهذه الهدنة هو الضغط التي تتعرض له ومقاطع الفيديو المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي لاستهداف الدبابات والمركبات الخاصة بها.

وأضاف أسامة كمال، خلال تقديم برنامجه مساء DMC المذاع على شاشة DMC، أن الجميع كان يتحدث عن كفاءة الميركافا ولكن في المناطق المفتوحة وليس في الأزقة والحواري.

حروب الشوارع و الأزقة لها أسلوب آخر

وواصل أسامة كمال: "انتم لم تكونوا جاهزين لهذا النوع من الحرب، حروب الشوارع والأزقة لها أسلوب أخر مش موجود عندكم"، مضيفا ان جيوش الاحتلال والقوات الخاصة لم تكن قادرة على هذا النوع من الحرب.

واختتم: "بيفقدوا الرجال واحد تلو الآخر، إذا أسميناهم بالرجال وهم يقتلون النساء والأطفال"، مشيرا إلى أن إسرائيل تحتاج إلى هدنة حتى تعيد التمركز وتنقذ ماء وجهها أمام المواطن الإسرائيلي وتثبت أنها تريد تحرير المزيد من المحتجزين.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسامة كمال إسرائيل المقاومة الفلسطينية هدنة انسانية الميركافا أسامة کمال

إقرأ أيضاً:

الشيخ كمال الخطيب .. لا لم تتخربط الأوراق

#سواليف

لا لم تتخربط الأوراق

#الشيخ_كمال_الخطيب

“تخربطت #الأوراق” عبارة بتنا نسمعها كثيرًا وتتردد على الألسنة هذه الأيام في إشارة إلى الواقع السياسي والعسـ،،،ـكري الذي خلقته سياسة حكومة نتنياهو عبر جملة وسلسلة الاختراقات التي أحدثتها، والاغـتيـ،،،ـالات والجـ،،،رائم التي ارتكبتها في صفوف قيادة #حزب_الله خاصة واللبنانيين المدنيين عامة.
“تخربطت الأوراق” بالنسبة لمن يرددها يعود إلى الصلف والغرور الإسـ،،،،رائيلي الذي سيعقب هذه النجاحات، والدعم الأمريكي المستمر والمتزايد، ويقابله الجعجعة الإيرانية المعهودة، والتخاذل بل و #التواطؤ_العربي الرسمي، و #النفاق_الدولي وأسباب أخرى كثيرة أدت إلى الخربطة واختلاط الحابل بالنابل.

مقالات ذات صلة الجيش الإسرائيلي يقيم منطقة عسكرية مغلقة بالشمال 2024/09/30

أما أنا فعلى العكس تمامًا فإنني أرى أن الأوراق كانت مخربطة ومبعثرة، في المشهد والصورة ضبابية وغبش وعدم وضوح. هذه كلها في طريقها إلى أن يعاد ترتيبها وإيضاحها بأجلى صورة.
نعم هو #شرق_أوسط_جديد لكنه بيقين لن يكون وفق توليفة وسيناريو #نتنياهو وما يحبه ويتمناه.
ثقوا بمدبّر الأمور ومن بيده ملكوت كل شيء الذي يقول:
{وَعَسَىٰ أَن تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ} {لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ}. وثقوا أن الأوراق لم تتخربط بل إنها تترتب.
لا عزاء للمحبطين والمتشائمين واليائسين.
نحن إلى الفرج أقرب فأبشروا .

مقالات مشابهة

  • كاريكاتير أسامة حجاج
  • بغداد تبلغ واشنطن: استمرار الحرب على لبنان سيؤدي إلى اندلاع حروب أخرى بالمنطقة
  • بايدن يدعو إلى هدنة في لبنان
  • الشيخ كمال الخطيب .. لا لم تتخربط الأوراق
  • وزير خارجية فرنسا: المقترح الأمريكي الفرنسي يضمن هدنة فورية يعقبها وقف دائم للنار (فيديو)
  • فتاة جنوب أفريقية تعاني من متلازمة نادرة.. «فقدت نصف وجهها كاملا»
  • بعد اغتيال نصرالله .. ما هو مستقبل الحرب في غزة؟
  • لافروف: أطالب بتحقيق أممي منصف في أساليب إسرائيل والولايات المتحدة
  • حزب الله وإسرائيل.. جولات حروب متعاقبة
  • ما سبب ظهور ناهد السباعي بكدمات ودماء على وجهها؟