(عدن الغد)خاص:

زارت يوم السبت23 ديسمبر 2023م،الهيئة التنفيذي لمكتب مؤتمر حضرموت الجامع بمديرية تريم، برئاسة المهندس ماجد رجب يادين، بزيارة العديد من الشخصيات الإجتماعية والقبلية والفنية ،  نظير ماقدموه من تضحيات لخدمة الامن والاستقرار واستعادة حضرموت لمكانتها وذلك في إطار جهودها لتعزيز التواصل والتعاون المجتمعي.

وقدمت الهيئة التنفيذية بتريم تحيات الشيخ عمرو بن حبريش العليي وكيل اول محافظة حضرموت ورئيس موتمر حضرموت الجامع وحلف قبائل حضرموت ، وقدموا شهادة تقديرية وحافز للشخصية الإجتماعية، الشيخ سعد نصر يادين، شيخ قبيلة النوبة والبحرية بتريم، نظير جهوده لحفظ الأمن والإستقرار أثناء إندلاع الهبة الأولى بتريم، ونزير جهوده لخدمة الوطن في مجال الكهرباء.

بعد ذلك تم تكريم الشخصية الإجتماعية، بشهادة تقديرية وحافز مقدم من مؤتمرحضرموت الجامع للسيد/ مصطفى الهندوان، رئيس الملتقى الوطني لأبناء تريم، نظير جهوده في دعم الهبة الحضرمية الأولى، وجمع الكلمة ولم الشمل وجهوده في حفظ الأمن والإستقرار،  فيما تم بعد ذلك تكريم الفنان والملحن المخضرم، حسن صالح باحشوان،  بشهادة وحافز مقدم من مكتب مؤتمر حضرموت الجامع  نظير ما قدمه لخدمة الألحان والأغنية الحضرمية، وإثراء الحياة الثقافية والفنية في المديرية.

وأعربت الشخصيات الإجتماعية، عن شكرهم وامتنانهم لإدارة مكتب مؤتمر حضرموت بتريم، على هذه الزيارة الهامة، التي تعكس حرصها على التواصل مع مختلف شرائح المجتمع، وتعزيز الروابط الإجتماعية والثقافية بينها.

حضر اللقاء، المقدم سعيد سعدالله الشتوي، مندوب حلف قبائل حضرموت بتريم، والأستاذ عبدالرحمن الحبشي، نائب رئيس لجنة تحقيق المصلحة العامة بتريم.
 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: حضرموت الجامع مؤتمر حضرموت

إقرأ أيضاً:

1700 أسرة في حضرموت تستفيد من سلل الهلال الإماراتي الإغاثية

استفادت نحو 1700 أسرة من أهالي محافظة حضرموت، جنوب شرق البلاد، من حزمة المساعدات الإغاثية التي نفذتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي منذ مطلع يونيو الجاري. 

ويسهم مشروع الإغاثة المقدم من الهيئة الإماراتية في تخفيف معاناة الأسر الفقيرة والمحتاجة في ظل وطأة الأزمة الاقتصادية وارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية جراء تدهور العملة المحلية. 

وبحسب بيان صادر عن الهلال الإماراتي، إن نحو 8600 يمني من أبناء حضرموت، استفادوا من السلل الغذائية المتكاملة التي وزعتها الفرق الإغاثية على مناطق متفرقة من حضرموت من مطلع يونيو. موضحاً أن تلك المساعدات الغذائية جاءت لتحسين الأوضاع المعيشية لسكان حضرموت وتخفيف معاناتهم.

ووفقاً لبيان الهلال الإماراتي، إن السلل الغذائية تم توزيعها على منطقة حلة بواقع 249 سلة و203 سلال في روكب و278 سلة في فوه بمديرية المكلا. كما تم توزيع 86 سلة على الأطباء والممرضين في مركز طب الأسرة بالمكلا، و146 سلة في مديرية غيل باوزير، و49 سلة في روكب، و155 سلة في المعاوص، و573 سلة في مدينة المكلا.

وأكد مستشار التنمية والتعاون الدولي ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت حميد الشامسي أن المساعدات الإماراتية تأتي في إطار الجهود الإنسانية المستمرة لدولة الإمارات لتخفيف معاناة السكان. وأشار إلى أن توزيع السلال الإغاثية يستهدف "سد الفجوة الغذائية في حضرموت لشح المواد الغذائية وارتفاع أسعارها في المنطقة" في ظل تفاقم الأزمة الاقتصادية في البلاد.

وأعرب المستفيدون عن سعادتهم وامتنانهم لدولة الإمارات وما تقوم به من جهود إنسانية رائدة، التي جسّدت حرصها واهتمامها الكبيرين لأبناء حضرموت وإيصال هذه القوافل الإغاثية إلى مناطقهم لترفع عن كاهلهم أعباء الحياة المعيشية اليومية الصعبة.


مقالات مشابهة

  • السجن 10 سنوات لـ «تشكيل عصابي» تخصص في استقطاب الشباب للسفر للخارج نظير مبالغ مالية
  • جامع حٍسْلْ .. منارة تاريخية بحاجة للحماية من الاندثار
  • حجاج مدينة درنة يشكرون “بلقاسم حفتر” على جهوده
  • الأمن يكثف جهوده للبحث عن المتهم بالتعدي على مذيعة شهيرة
  • 1700 أسرة في حضرموت تستفيد من سلل الهلال الإماراتي الإغاثية
  • قيادي في الانتقالي يحذر من مخطر خطير يحيط بمحافظة حضرموت
  • حرس الحدود يستعرض لزوار معرض وزارة الداخلية جهوده في تعزيز حصانة المجتمع تجاه المخدرات
  • قرينة الرئيس الفلبيني تزور جامع الشيخ زايد الكبير
  • العمل: متابعة ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية
  • وزارة العمل تتابع ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية