صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد السويد تواصل استفزاز المشاعر الدينية وتسمح بحرق الإنجيل والتوراة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي مظاهرة منددة بحرق الكتب السماوية أرشيف الجمعة 14 يوليو 2023 19 37سمحت الشرطة السويدية .، والان مشاهدة التفاصيل.

السويد تواصل استفزاز المشاعر الدينية وتسمح بحرق...

مظاهرة منددة بحرق الكتب السماوية (أرشيف)

الجمعة 14 يوليو 2023 / 19:37

سمحت الشرطة السويدية بتجمع يعتزم خلاله 3 أشخاص إحراق نسخة من الإنجيل، ونسخة من التوراة، أمام السفارة الإسرائيلية في ستوكهولم، السبت، في قرار أثار تنديداً إسرائيلياً فورياً.

وبحسب الطلب الذي أُرسل إلى الشرطة، قال منظّم التحرك إن الهدف من إحراق هاتين النسختَين هو الردّ على إحراق نسخة من المصحف في يونيو (حزيران) أمام مسجد ستوكهولم والذي أثار غضباً بين المسلمين.

ومن المتوقع أن يحصل التجمّع السبت بين الأولى والثانية بعد الظهر بالتوقيت المحلي.

وأكّدت الشرطة السويدية في اتصال أن الإذن لم يُمنح على أساس طلب رسمي لإحراق كُتب دينية، بل على أساس إقامة تجمّع عام سيتمّ التعبير خلاله عن "رأي" بموجب الحق الدستوري بحرية التجمّع.

وقالت الناطقة باسم شرطة ستوكهولم كارينا سكاغيرليند: "إن التمييز مهمّ". مع ذلك، أثار السماح بإقامة هذا التجمّع إدانات شديدة من جانب إسرائيل ومنظمات يهودية.

وقال الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ: "نددت بإحراق القرآن المقدّس لمسلمي العالم أجمع، واليوم قلبي مفطور لفكرة أن المصير نفسه ينتظر التوراة، الكتاب الأبدي للشعب اليهودي".

كما أدان وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، خطط حرق التوراة،وقال إن الوزارة نقلت إلى السفارة السويدية في إسرائيل" الخطورة التي تنظر بها إسرائيل إلى تصريح الشرطة بإلحاق الضرر بالمقدسات اليهودية".

ووصف كوهين القرار بأنه "جريمة كراهية، واستفزاز يسبب ضرراً جسيماً للشعب اليهودي والتقاليد اليهودية".

وقال: "إنني أدعو السلطات في السويد إلى منع حدوث هذا العمل المخزي".

من جهته، اعتبر رئيس المنظمة الصهيونية العالمية يعقوب هاغويل أن إصدار إذن مماثل لا يندرج ضمن "حرية التعبير بل معاداة السامية".

في 28 يونيو (حزيران) أحرق اللاجئ العراقي في السويد سلوان موميكا صفحات من نسخة من المصحف، أمام أكبر مسجد في ستوكهولم يوم عيد الأضحى.

وأثار هذا الحادث ردود فعل مندّدة في العالم الإسلامي، واستدعت دول ذات غالبية مسلمة من بينها العراق والكويت والإمارات العربية المتحدة والمغرب سفراء السويد احتجاجاً على ذلك.

وتبنى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، الأربعاء، قراراً يد

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الاستخبارات الروسية: كييف تحضر استفزازًا جديدًا بمساعدة واشنطن

أفادت الاستخبارات الخارجية الروسية، اليوم الاثنين، بأن كييف تحضر استفزازًا جديدًا بمساعدة واشنطن، لتبرير رفع الغرب القيود على استخدام أسلحة صاروخية لضرب العمق الروسي.

وأكدت الاستخبارات الخارجية الروسية، أن أوكرانيا تستعد لفبركة ضربة صاروخية روسية على مؤسسة للأطفال في الأراضي الخاضعة، لسيطرة كييف، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

يذكر أن، قناة «روسيا اليوم» أعلنت، يوم الجمعة الموافق 13 سبتمبر 2024، أن قرار إلغاء اعتماد 6 دبلوماسيين بريطانيين لدى موسكو، يأتي في وقت أكد فيه الأمن الفيدرالي الروسي تلقيه معلومات تفيد بقيام 6 دبلوماسيين بريطانيين في موسكو بنشاط سياسي عسكري دولي بهدف إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا.

وفي وقت سابق، بدأت روسيا عملياتها العسكرية داخل الأراضي الأوكرانية يوم 24 فبراير2022، بعدما تلقت روسيا الكثير من التهديدات وأهمها انضمام كييف إلى حلف شمال الأطلسي «حلف الناتو» ومع مرور أشهر على تلك الحرب، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن ضم أول 4 أقاليم أوكرانية إلى روسيا وهي «جمهورية دونيتسك الشعبية، وجمهورية لوهانسك الشعبية، وخيرسون، وزابوريجيا»، وتم ذلك بحضور نواب البرلمان وممثلي الأقاليم.

وبالفعل صدق مجلس النواب الروسي «الدوما» على انضمام تلك الأقاليم، ومع بداية الهجمات الروسية قامت الدول الغربية بفرض عقوبات على موسكو، بهدف وقف هذا الحرب، لكن روسيا استمرت ولم تبال بأحد، بل هي من قامت بفرض عقوبات على الدول التي لم تؤيد موقفها في الحرب على أوكرانيا.

اقرأ أيضاًالخارجية الروسية تلغي اعتماد 6 دبلوماسيين بريطانيين

الخارجية الروسية تستبعد إجراء مفاوضات مع أوكرانيا في ظل الهجوم على كورسك

أول تعليق من الخارجية الروسية بشأن عمليات عسكرية إسرائيلية بـ«رفح الفلسطينية»

مقالات مشابهة

  • مستشار مقرّب من نتنياهو علّق على انفجار أجهزة الاتصالات في بيروت.. ثم تراجع!
  • القبض على متهمين بحرق مصنع ملابس في الجيزة
  • عبدالعزيز السويد: لاعبو النصر يلعبون وكأن الأمر لا يعنيهم! .. فيديو
  • صنعاء تحذر أمريكا من أي استفزاز إضافي
  • واشنطن ترحّب بعودة البعثة السويدية إلى بيونغ يانغ
  • عبدالعزيز السويد: النصر بدأ الموسم باستعداد سيئ
  • آخر فرصة للتسجيل قبل غلق موقع تنسيق الثانوية العامة 2024 المرحلة الثالثة
  • الاستخبارات الروسية: كييف تحضر استفزازًا جديدًا بمساعدة واشنطن
  • ألمانيا توسع الرقابة الحدودية لمحاربة الهجرة فكيف تتأثر شنغن؟
  • خيري رمضان بعد قيام مغربية بحرق ضريح وتحويله لرماد: "سوء فهم"(فيديو)