وجه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الشكر إلى كل من ألمانيا وفنلندا وهولندا على المساعدات العسكرية التي قدموها لكييف في التصدي للهجوم الروسي.

وقال زيلينسكي في رسالة عبر الفيديو، إن ألمانيا زودت بلاده بدبابة مضادة للطائرات من طراز "جيبارد" وقذائف مدفعية من عيار 155 وأسلحة ضرورية أخرى.

كما قدمت ألمانيا إلى أوكرانيا نظام باتريوت الأمريكي للدفاع الجوي.

وقال زيلينسكي إن وجود نظام دفاع جوي يعمل بشكل جيد هو المفتاح لإنهاء الحرب.

وتسعى أوكرانيا أيضا إلى استعادة السيطرة على مجالها الجوي من خلال مقاتلات /إف-16/ التي تم التعهد بإرسالها العام المقبل. وقال زيلينسكي إن نظام الدفاع الجوي الحالي أثبت مؤخرا فعاليته في صد المسيرات والصواريخ الروسية. وأضاف أيضا أنه تم إسقاط قاذفات قنابل مقاتلة.

وأضاف: "القدرة على إسقاط الطائرات المقاتلة الروسية هي أحد مفاتيح إنهاء هذه الحرب بشكل عادل، وأود أن أشكر جميع الشركاء الذين يدعموننا بالفعل ويعدون الخطوات اللازمة للمساعدة في العام المقبل".

كما أعرب زيلينسكي عن شكره لكل من هولندا وفنلندا على وجه الخصوص، اللتين أرسلتا حزم مساعدات إضافية يبلغ مجموعها 100 مليون يورو (110 مليون دولار). ولم يكشف عن أي تفاصيل أخرى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: زيلينسكي ألمانيا فنلندا هولندا المساعدات العسكرية

إقرأ أيضاً:

تزامنا مع العدوان على غزة.. الحكم على جندي إسرائيلي لتعذيبه ضفدع

المحكمة العسكرية: كل من يقسو على الحيوانات ويسيء معاملتها قد ينتهي به الأمر إلى إيذاء البشر أيضا

أصدرت المحكمة العسكرية "الإسرائيلية"، الأربعاء، حكمًا بالسجن 4 أشهر مع الخدمة الاجتماعية على جندي إسرائيلي قتل ضفدعًا بوضعه في الميكروويف.

ووفقًا لتقرير "القناة 13" العبرية، سيشمل الحكم أيضًا إلزام الجندي بأداء الخدمة الاجتماعية ودفع غرامة قدرها 1500 شيكل.

اقرأ أيضاً : النيابة "الإسرائيلية" تقدم لائحة اتهام ضد خطيب المسجد الأقصى

وأشارت المحكمة العسكرية في حكمها إلى أن: "المتهم قام بتعذيب وإساءة معاملة الضفدع مما أدى إلى موته. كل من يقسو على الحيوانات ويسيء معاملتها قد ينتهي به الأمر إلى إيذاء البشر أيضًا".

وأضاف القضاة في حكمهم أن "التعامل مع معاناة الحيوانات ليس فقط من أجل حماية الحيوانات بل يعكس أيضًا الكرامة الإنسانية ومراعاة مشاعر الآخرين الذين يرغبون في حماية الحيوان والأمن وقدسية الحياة بشكل عام".

وتعود تفاصيل الواقعة إلى مارس من العام الماضي، عندما عثر جندي على ضفدع بالقرب من مقر الوحدة ووضعه في الميكروويف لمدة 10 ثوانٍ حتى طلب منه صديقه التوقف.

وفي سياق متصل، صرّح متحدث باسم الجيش الإسرائيلي قائلاً: "إن الجيش الإسرائيلي يتعامل بجدية مع أي سلوك يتعلق بإساءة معاملة الحيوانات، وسيعمل على تحقيق العدالة بحق الجنود المتورطين في هذه الجرائم".

اقرأ أيضاً : الكنيست يصادق بالقراءة التمهيدية على إغلاق أي وسيلة إعلام تضر بالاحتلال

وأضاف أن المحكمة العسكرية المركزية "احترمت ترتيب الإقرار بالذنب الذي تم تقديمه، وحكمت على الجندي بالسجن لمدة أربعة أشهر مع الأشغال العسكرية، بالإضافة إلى عقوبة السجن مع وقف التنفيذ، وخفض الرتبة إلى جندي، وفرض غرامة قدرها 1500 شيكل تُدفع لصندوق الحيوانات".

يأتي هذا الحكم في وقتٍ تستمر فيه الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، حيث شن الجيش عمليات برية وجوية أدت إلى استشهاد ما يقرب من 38 ألف فلسطيني.

مقالات مشابهة

  • وول ستريت جورنال: مناقشات سرية بين الديمقراطيين لاستبدال بايدن
  • فيدان يلتقي رئيس مكتب زيلينسكي ووزير دفاع نظام كييف عمروف بأنقرة
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 25 مسيرة في عدة مقاطعات روسية خلال 24 ساعة
  • "فاينانشال تايمز": إسرائيل تشارك في مفاوضات لتسليم أنظمة "باتريوت" إلى نظام كييف
  • عاجل.. ألمانيا وهولندا تطالبان رعاياهما بمغادرة لبنان فورًا
  • تزامنا مع العدوان على غزة.. الحكم على جندي إسرائيلي لتعذيبه ضفدع
  • ألمانيا وهولندا تطالبان رعاياهما بمغادرة لبنان على الفور
  • البيت الأبيض: واشنطن تواصل إرسال المساعدات العسكرية إلى إسرائيل
  • البيت الأبيض يؤكد استمرار إرسال المساعدات العسكرية إلى إسرائيل
  • شولتس يشتم أحزاب ألمانية بكلمات جارحة بسبب مقاطعتها لكلمة زيلينسكي "منتهي الصلاحية"