موقع 24:
2024-07-27@03:23:56 GMT

نجم آرسنال يؤسس شركة قيمتها 40 ضعفاً لثروة رونالدو

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

نجم آرسنال يؤسس شركة قيمتها 40 ضعفاً لثروة رونالدو

قالت صحيفة ميرور البريطانية إن نجم آرسنال السابق ماتيو فلاميني حقق نجاحات كبيرة خارج إطار كرة القدم.

ذكرت الصحيفة أن لاعب الوسط الفرنسي المعتزل لديه مسيرة ناجحة مع "الغانرز" على مدار فترتين منفصلتين من 2004 إلى 2008 ومن 2013 إلى 2016، إذ شارك مع الفريق في 264 مباراة.

The forgotten Arsenal star who owns a multi billion pound company worth over 40 times Cristiano Ronaldo's staggering £500m net worth ????????https://t.

co/Wk966PjaET

— Mail Sport (@MailSport) December 23, 2023
وأوضحت: "نجاحات فلاميني في الجانب العملي تجاوزت إنجازاته على مستوى كرة القدم، بعدما قام بتأسيس شركة تبلغ قيمتها أكثر من 40 ضعف لصافي ثروة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو البالغة 500 مليون جنيه إسترليني".
وأضافت: "يمكن للاعبي الدوري الإنجليزي جني الملايين من مسيرتهم الكروية، لكن يمكن القول إن أحد نجوم أرسنال السابقين المنسيين قد حقق نجاحاً أكبر بكثير بعد ذلك، بعدما اعتزل اللاعب البالغ من العمر 39 عامًا في عام 2019، قبل أن يحقق رجل الأعمال في مجال الكيمياء الحيوية نجاحاً كبيراً مع شغفه الآخر في حياته خارج كرة القدم".
وتابعت: "يُقال إن الشركة بعد حوالي 15 عاماً من تأسيسها، تبلغ قيمتها 21 مليار جنيه إسترليني، أي حوالي 40 مرة أكثر من صافي ثروة كريستيانو رونالدو".
وأردفت: "بعد أن أسس هو فلاميني هو وشريكه جراناتا الشركة في عام 2008، استثمرا الملايين في الأبحاث والتجارب والبنية التحتية ورسوم الموظفين، على أمل إنتاج حمض الليفولينيك، وهو بديل زيت صناعي يصنع نفايات الخشب والذرة".
وأكدت أن الشركة في عام 2015 أصبحت هي الأولى على مستوى العالم القادرة على إنتاج الحمض بكميات كبيرة، والذي يمكن استخدامه ليحل محل الزيت في صناعة الأدوية والبلاستيك ومستحضرات التجميل وغيرها".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة آرسنال كريستيانو رونالدو

إقرأ أيضاً:

بعد حذاء بيل حديد .. أحذية جديدة تنافس في أولمبياد 2024

تعتبر الكينية هيلين أوبيري، عداءة المسافات الطويلة، من المرشحين بقوة للمشاركة في أولمبياد 2024، والمزمع إنطلاقها الجمعة القادمة ولا يرجع هذا إلى موهبتها التي ساعدتها في الفوز بميداليتين فضيتين في السابق وفوزها بماراثون بوسطن في أبريل فحسب، بل يرجع أيضًا إلى حذائها.

 

وبحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية، سيرتدي أوبيري حذاء Cloudboom Strike LS. هذا التصميم المبتكر الذي ابتكرته شركة الأحذية الرياضية السويسرية أون باستخدام ما يسمى بتقنية LightSpray سيتم طرحه للجمهور هذا الخريف.

أولمبياد 2024

وتعتمد الشركة في تصميم هذا الحذاء على ذراع آلي يحمل قالبًا على شكل قدم بينما يتم رش مادة البولي يوريثين الحرارية على الحذاء، ويأتي الحذاء بدون أربطة مع نعل منتفخ لامتصاص الصدمات. 

وتزن أحذية السيدات، التي تنتجها شركة أون، 158 جرامًا فقط مما يجعلها أكثر ديناميكية هوائية - حتى لو كانت تبدو غير عادية بعض الشيء

 

وصرحت أوبيري لصحيفة نيويورك تايمز : "عندما رأيت الحذاء لأول مرة، قلت: لا، لا يمكنني الركض بهذه الأحذية". لكن بعد الفوز في بوسطن، ذكرت أون أن أوبيري احتفظت بالحذاء بعد أن أصبح المفضل لديها.

ورغم بزوغ هذه العلامة التجارية السويسرية الشابة، في أولمبياد 2020 لأول مرة لكنها لم تحظى بالشعبية اللازمة للانتشار، وهو العكس حاليًا بعد أن استطاعت نيل استحسان ورضا العديد من رموز الرياة من حول العالم، بمجموع متاجر ضخم في 60 دولة حول العالم، إذ بلغت مبيعات الشركة الصافية لعام 2023 1.79 مليار فرنك سويسري، أي مايعادل 1.56 مليار جنيه إسترليني، ونمت بنسبة 47٪ عن عام 2022.

حذاء اون الجديد

كما أن صعود أون هو جزء من تغيير أوسع في عالم العلامات التجارية العملاقة للأحذية الرياضية، بينما تحاول شركة نايكي وأديداس الرجوع إلى عرش الصناعة من جديد بعد انخفاض المبيعات بنسبة تصل إلى 9٪ بحلول مايو 2025، وهو أسوأ أداء لـ نايكي منذ 26 عامًا. 

أزمة بيلا حديد وأديداس في أولمبياد 2024 

وعلى الرغم من المبيعات القوية بفضل حذاء سامبا الشهير ، لا تزال أديداس تتخلص من أحذية ييزي المتبقية بعد أن أنهت شراكتها مع مغني الراب والمصمم كاني ويست بسبب انتقاداته إسرائيل.

كما اضطرت الشركة الألمانية إلى سحب الإعلانات التي تضم عارضة الأزياء بيلا حديد الأسبوع الماضي بعد انتقادات من الحكومة الإسرائيلية لبيلا حديد.

أولمبياد 2024

وقال جيك بيل، مستشار تسويق الشركة في نيويورك: "إن سوق الأحذية الرياضية ككل في حالة تغير مستمر، إذ يتطلع المستهلكون إلى العلامات التجارية التي بتكر كل ما هو جديد ومثير للاهتمام".

 

تأسست شركة On في زيورخ على يد أوليفييه بيرنهارد وديفيد أليمان وكاسبار كوبيتي في عام 2010، وكانت تقنية CloudTec الحاصلة على براءة اختراع هي ابتكارهم الفريد، وهي تقنية تعمل على تخفيف الضغط على القدم وتسمح بهبوط أكثر نعومة وإنطلاق أفضل أثناء الجري. 

مقالات مشابهة

  • شركة تنظيف الكنب بالرياض
  • إم إن تي - حالًا MNT-Halan تستحوذ على شركة التمويل التركية الرائدة Tam Finans
  • الشركة الوطنية للسكك الحديدية في فرنسا
  • «مصر للطيران» تنقل 3 فرق كرة قدم ليبية من مطار روما إلى معيتيقة
  • بعد حذاء بيل حديد .. أحذية جديدة تنافس في أولمبياد 2024
  • البنك المركزي التركي يعلن إعادة وديعة مالية للسعودية ويكشف عن قيمتها
  • رابطة المحترفين واتحاد القدم يوقعان مع IMG عقد إنتاج مباريات المسابقات السعودية
  • اتحاد كرة القدم ورابطة المحترفين يوقعان مع IMG
  • محافظ الغربية يتفقد شركة مياه الشرب والصرف الصحي
  • شرط وحيد يعجل بإنهاء إجازة رونالدو