البوابة:
2025-01-30@21:24:05 GMT

أسماء أولاد مسيحية جديدة

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

أسماء أولاد مسيحية جديدة

البوابة - قبل أن تختار اسم مولودك، اطلع أولاً على قائمة أسماء أولاد مسيحية جديدة ومميزة، وانتقي من بين هذه المجموعة الاسم الذي يعجبك، حيث يبحث الكثير من الأسر المسيحية عن هذه النوعية من الأسماء، فقط تابع المقال:

اقرأ ايضاًأسماء بنات مسيحية جديدة أسماء أولاد مسيحية جديدة رفائيل: معنى اسم رفائيل السلامة والشفاء.

نرسيس: معنى اسم نرسيس ورود النرجس. هاكوب: معنى اسم هاكوب الشخص الذي يخلف غيره في الحكم. باتريس: معنى اسم باتريس هو الشخص النبيل الخلوق. روجر: معنى اسم روجر الرمح الذي يستخدم في الرمي أو الصيد أو القتال. رينيه: معنى اسم رينيه الإنسان الذي ولد من جديد. كارتيرون: معنى اسم كارتيرون عين الصقر الحادة. نوفاك: معنى اسم نوفاك الشخص ذو الحظ الجيد. أسماء مسيحية جديدة أدونيس: معنى اسم أدونيس هو لقب يتم إطلاقه على الإله. إيلي: معنى اسم إيلي هو صاحب العلو والرفعة. نقولا: معنى اسم نقولا هو المنتصر. مارسيل: معنى اسم مارسيل المنتمي لشهر مارس الميلادي. نيسان: معنى اسم نيسان البداية الجيدة. مارون: معنى اسم مارون القائد أو الحاكم. بتراكي: معنى اسم بتراكي الصخرة الصلبة القوية. توما: معنى اسم توما هو اسم قديس مسيحي. أميل: معنى اسم أميل هو الشخص الذي يكد ويشقى ويبذل جهده للحصول على ما يرغب. جوزيف: معنى اسم جوزيف مأخوذ من الاسم العربي يوسف. كابي: معنى اسم كابي هو الذي يتمتع بلطف ورحمة الله. صليبا: معنى اسم صليبا هي رمز للدين المسيحي. بارتلمي: معنى اسم بارتلمي مأخوذ من القديس بارتلمي المذكور في الإنجيل. فرانسيس: معنى اسم فرانسيس هو الشخص الذي يتمتع بكامل حريته. ميشيل: معنى اسم ميشيل هو الشخص المسيحي الملتزم أو الشبيه بالرب. أسماء اولاد مسيحية جديدة 2023 توماس روجية كاراس ديفد  جومان جورجى  جورج رومانى اندرو جوزيف  ايزك بيتر  اسماء اولاد مسيحية تركية سيمان: معنى اسم سيمان هو الخيط أو الحبل. ألتان: معنى اسم ألتان هو الفجر المشرق. دينيس: معنى اسم دينيس هو البحر. يامان: معنى اسم يامان هو الذكي أو الشجاع. نيهان: معنى اسم هو السر الخفي أو الكامن. نورتين: معنى اسم نورتين هو هدية جميلة. كيرال: معنى اسم كيرال القائد أو الملك. بينار : معنى اسم بينار ينبوع الماء. اسماء اولاد مسيحية فرنسية فاون: معنى اسم فاون الصبى الصغير الذى لا يظل لم يكمل العام ولونه يميل إلى الإحمرار. بوفس: معنى اسم بوفس هو جميل الطابع وحسن المظهر والهيئة. فبرن: معنى اسم فبرن هو الصانع الأسمر أو الحداد صغير السن أسمر اللون. باسيلى: معنى اسم باسيلي هو الرائع أو المهيب أو الملكى. ميشيل: معنى اسم ميشيل هو شبيه الرب أو مثل الرب. ماسون: معنى اسم ماسون هو عامل الحجارة، أو البناء الذى يحمل الحجارة. راسيل: معنى اسم راسيل هو الشخص المالك لشعر أحمر اللون. تينت: معنى اسم تينت هو الشخص المتوح بالغار. فاليوس: معنى اسم فاليوس هو الرجل من ويلز. رنجير: معنى اسم ونجيز حامى وحارس الغابة. اسماء اولاد مسيحية لبنانية نقولا: معنى اسم نقولا هو الفائز والمنتصر. مارسيل: معنى اسم مارسيل هو اسم يطلق على الشخص الذي ولد أو الشخص المنتمي لشهر مارس في التقويم الميلادي. إيلي: معنى اسم إيلي هو شخص ذو مكانة عالية. فرانسيس: معنى اسم فرانسيس هو الشخص الذي يعيش  دون قيود وبكامل الحرية. ميشيل: معنى اسم ميشيل هو اسم يطلق على الشخص المتدين المسيحي الذي يشبه الرب. جوزيف: معنى اسم جوزيف هو نطق لاسم يوسف ولكن بطريقة أخرى. صليبا: معنى اسم صليبا يعتبر اسم مسيحي مشتق من رمز الصليب ويعتبر الرمز الديني المعروف عند المسيحيين. أدونيس: معنى اسم أدونيس هو لقب يطلق على الإله عند الدين المسيحي. أسماء أولاد مسيحية أمريكية جريسون دانيل جاسون اوين ليفاي جيمس  جاكوب جستين  جورج  جوزيف جون  جوناثان جونو  جاك مايكل لوكي ياات جابريل ويليام هينري أسماء اولاد مسيحية ايطالية سانتينو: يعني القديس. سيلينو: يعني إله الحرب الروماني. رومانو: يعني المواطن الروماني. روما: يعني الروماني الأصل. روكو: يعني المعركة ويحمل معاني القوة والشجاعة التي تناسب الذكور. روبيرتو: يعني اشعاع المجد. سانتو: يعني القديس. اسماء اولاد مسيحية عراقية رسلان: رسلان هو اسم علم أصله تركي مذكر ويعني الأسد، الشجاع. صدام: صدام هو اسم علم مذكر عربي على وزن فَعّال، والعرب يميلون في تسمياتهم إلى هذا الوزن ولاسيما في البوادي. الأمير: يعني المسؤول عن شؤون الشعب ، وهو أيضاً اسم ابن الملك الأعلى. باسم: هو صفة توحي بالإنسانية والفرح. القهار: من أسماء الله الحسنى،ويعني القوة المسيطرة والظلم. الجمال: يعني حلاوة الجسد وسلامته والأخلاق الحميدة. خليل:الصديق المقرب وخليل يعني الصديق واسم خليل له خلفية دينية لأنه لقب النبي إبراهيم.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف الشخص الذی هو الشخص معنى اسم هو اسم

إقرأ أيضاً:

معنى الظلم في دعاء سيدنا يونس: (لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين)

أجابت دار الإفتاء المصرية، عن سؤال ورد اليها عبر موقعها الرسمي مضمونة:"ما معنى الظلم في دعاء سيدنا ذي النون يونس عليه السلام حينما قال: ﴿لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ﴾؟ وهل هذا الدعاء له فضل؟".

وردت دار الإفتاء موضحة: أن معنى الظلم في دعاء سيدنا يونس عليه السلام، محمول على معان تليق بمقام النبوة العظيم.

ومن هذه المعاني: أنه حمَّل نفسه أكثر مما تطيق، أو أنه تصرف بغير إذن ربه، أو أنه تَرَكَ الأولى والأفضل، أو أنه من جملة تسبيح الله سبحانه وتعالى وذكره له، وهذا الذكر من جملة الدعاء المستجاب الذي له فضلٌ عظيمٌ؛ فمن دعا به طالبًا النجاة من شيءٍ نجاه الله تعالى.

ولا يصح أن يُفهم أنه من معاني الظلم المذمومة، فالأنبياء معصومون عن الذنوب كبائرها وصغائرها.

الظلم: هو التعدي عن الحق إلى الباطل، وقيل: هو التصرف في ملك الغير ومجاوزة الحد، واستعمال القرآن الكريم لهذا اللفظ يفيد أن له أنواعًا كثيرة كلها مذمومة.

ولا مراء في أن الظلم بأيِّ نوع من أنواعه أو شكلٍ من أشكاله لا يمكن تصور صدوره ونسبته إلى أحد السادة الأنبياء والرسل العظام جميعًا عليهم أفضل الصلاة وأزكى السلام؛ لأن الظلم بكل معانيه يعد ذنبًا، وهم معصومون عن الذنوب كبائرها وصغائرها، بل حتى عن المكروهات، كما قرره علماء الأمة. ينظر: "حاشية البيجوري على جوهرة التوحيد" (ص: 200-201، ط. دار السلام).

وأما ما ورد من نسبة سيدنا يونس عليه السلام الظلم إلى نفسه فيما حكاه على لسانه القرآنُ الكريم: ﴿لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ﴾ [الأنبياء: 87] فليس المراد منه أي معنى من المعاني المذمومة، بل هذا محمول على معان تليق بمقام النبوة العظيم.

- ومن هذه المعاني: أنه عليه السلام حمَّل نفسه فوق ما ينبغي أن تتحمل وأرهقها، أو أنه تصرف تصرفًا ما بخروجه عن قومه بغير إذن ربه.

قال الشيخ أحمد ابن عجيبة في "البحر المديد" (3/ 493، ط. الدكتور حسن عباس زكي) في قوله: ﴿إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ﴾ أي: [لنفسي بخروجي عن قومي قبل أن تأذن لي، أو من الظالمين لأنفسهم بتعريضها للهلكة] اهـ.

وقال الإمام ابن جزي في "التسهيل" (2/ 28، ط. دار الأرقم): [والظلم الذي اعترف به كونه لم يصبر على قومه وخرج عنهم] اهـ.

وقال الإمام الماوردي في "تفسيره" (3/ 467، ط. دار الكتب العلمية): [يعني لنفسي في الخروج من غير أن تأذن لي، ولم يكن ذلك عقوبة من الله؛ لأن الأنبياء لا يجوز أن يعاقبوا، وإنما كان تأديبًا، وقد يُؤَدَّبُ من لا يستحق العقاب] اهـ.

- ومنها أيضا: أنه من جملة تسبيح الله سبحانه وتعالى.

قال الإمام البغوي في "معالم التنزيل في تفسير القرآن" (4/ 47، ط. دار إحياء التراث العربي): [وقيل: فلولا أنه كان من المسبحين في بطن الحوت؛ قال سعيد بن جبير: يعني قوله: ﴿لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ﴾ [الأنبياء: 87]] اهـ.

- ومنها: أنه ترك الأفضل والأولى، فاعتبر نفسه ظالمًا؛ قال الإمام الرازي في "مفاتيح الغيب" (22/ 179-181، ط. دار إحياء التراث العربي): [قوله: ﴿إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ﴾، والظلم من أسماء الذم؛ لقوله تعالى: ﴿أَلَا لَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ﴾ [هود: 18]... لا شك أنه كان تاركًا للأفضل مع القدرة على تحصيل الأفضل فكان ذلك ظلمًا] اهـ.

وجاء في "غرائب القرآن ورغائب الفرقان" للنيسابوري (1/ 388، ط. دار الكتب العلمية): [الظلم فيه محمول على ترك الأولى؛ كما في حق آدم: ﴿رَبَّنَا ظَلَمۡنَآ أَنفُسَنَا﴾ [الأعراف: 23] لا على الكفر والفسق] اهـ.

فحاصل ما ذُكر: أن معنى الظلم الذي نسبه سيدنا يونس عليه السلام إلى نفسه كما في الآية المذكورة أنه شق على نفسه ولم يرفق بها في سبيل طاعة الله، وأهل الكمال يعاملون أنفسهم كما يعاملون نفوس الخلق، فهم مطالبون بالرفق عليها، كرفقهم على سائر نفوس الخلق، أو هو فعل خلاف الأولى مطلقًا، أو هو خروجه عن قومه بغير إذن ربه.

ولا يصح أن يُفهم على نحوٍ فيه انتقاص من مقامه الرفيع؛ إذ المقرر عند علماء المسلمين أنه يجب تأويل مثل هذه الألفاظ التي يوهم ظاهرها خلاف الواجب عقلًا فتُحمل على معنًى لائق بمقام النبوة العظيم؛ كما قال الإمام الشاطبي في "الموافقات" (4/ 13، ط. دار ابن عفان): [ولك في التأويل السعة بكل ما يليق بأهل النبوة ولا ينبو عنه ظاهر الآيات] اهـ.

هذا وقد ورد في السنة النبوية الحثُّ على هذا الدعاء والتضرع به إلى الله تعالى، وبيان فضله العظيم؛ فمن دعا الله تعالى به نال الإجابة كما نالها يونس عليه السلام.

فعن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه: أَنَّ رسولَ الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: «دَعْوَةُ ذِي النُّونِ إِذْ دَعَا وَهُوَ فِي بَطْنِ الحُوتِ:لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ، فَإِنَّهُ لَمْ يَدْعُ بِهَا رَجُلٌ مُسْلِمٌ فِي شَيْءٍ قَطُّ إِلَّا اسْتَجَابَ اللَّهُ لَهُ» رواه الترمذي في "سننه"، وأحمد في "مسنده"، والحاكم في "مستدركه على الصحيحين".

قال الإمام المناوي في "التيسير بشرح الجامع الصغير" (2/ 6، ط. مكتبة الإمام الشافعي): [(إلا استجاب الله له) لما كانت مسبوقة بالعجز والانكسار ملحوقة بهما صارت مقبولة] اهـ.

وقال الإمام القشيري في "لطائف الإشارات" (2/ 520، ط. الهيئة المصرية العامة للكتاب): [ثم قال: ﴿وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ﴾؛ يعني: كلُّ من قال من المؤمنين -إذا أصابه غمٌّ، أو استقبله أمر مهم- مثلما قال ذو النون نجيناه كما نجينا ذا النون] اهـ.

وبناءً على ما سبق وفي السؤال: فمعنى الظلم في دعاء سيدنا يونس عليه السلام، محمول على أنه حمَّل نفسه أكثر مما تطيق، أو أنه تصرف بغير إذن ربه، أو أنه تَرَكَ الأولى والأفضل، أو أنه من جملة تسبيح الله سبحانه وتعالى وذكره له، وهذا الذكر من جملة الدعاء المستجاب الذي له فضلٌ عظيمٌ؛ فمن دعا به طالبًا النجاة من شيءٍ نجاه الله تعالى، ولا يصح أن يُفهم أنه من معاني الظلم المذمومة، فالأنبياء معصومون عن الذنوب كبائرها وصغائرها.

مقالات مشابهة

  • جوزيف عون يدعو السياسيين للتنازل من أجل مصلحة لبنان
  • الكشف عن قادة حماس الذي قتلوا إلى جانب محمد الضيف (أسماء)
  • إهانة جديدة لإسرائيل.. تعرف على السلاح الذي أظهرته القسام أثناء تسليمها أسيرة بجباليا؟
  • غليزان: رب أسرة يقتل زوجته بدوار أولاد سلطان
  • أبو عبيدة يعلن عن أسماء 3 إسرائيليين في دفعة تبادل جديدة
  • ميشيل: نستحق ان نكون في دوري الأبطال
  • مصرع شخص سقط عليه خرسانة سقف بالشرقية
  • السودان.. حرب بلا معنى
  • معنى الظلم في دعاء سيدنا يونس: (لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين)
  • المطران جوزيف نفاع يترأس قداسًا بمناسبة عيد الكلمة في كنيسة مار يوحنا المعمدان