في وقت تتصاعد التوترات بين الصين وأمريكا لا سيما ارتدادات ذلك في منطقة بحر الصين الجنوبي، كشف الجنرال كينيث ويلسباخ قائد القوات الجوية الأمريكية في المحيط الهادئ أن بلاده ستعيد ترميم مطار «نورث فيلد» أحد أكبر القواعد الأمريكية والذي سبق واستخدم في قصف اليابان خلال الحرب العالمية الثانية.

وكشف القائد العسكري الأمريكي في تصريحات لصحيفة «نيكاي» اليابانية أن واشنطن ستعيد ترميم القاعدة قبل الصيف، مؤكدا أنها ستكون منشأة واسعة النطاق إلى حد ما بمجرد ترميمها، موضحا أنه خلال الحرب، يمكن أن يستوعب مطار نورث فيلد ما يصل إلى 265 طائرة قاذفة للقنابل الثقيلة من طراز «بي-29».

القاعدة استخدمت في قصف اليابان

وذكرت قناة «روسيا اليوم» أن مطار نورث فيلد كان أحد أكبر القواعد الأمريكية خلال فترة الحرب العالمية الثانية، واستخدمت بشكل أساسي في قصف اليابان، ومنها أقلعت الطائرات التي أسقطت القنابل الذرية على مدينتي هيروشيما وناجازاكي اليابانيتين.

وبعد انتهاء الحرب، استخدمت القوات الجوية الأمريكية «نورث فيلد» لمدة عامين آخرين، ثم تخلت عن القاعدة الجوية، وانتقلت إلى جزيرة غوام على بعد 200 كيلومتر جنوباً عن القاعدة التي استخدمت كذلك لأطلاق كثير من القنابل الحارقة.

وتزيد أمريكا خلال الفترة الماضية من تواجدها بشكل كبير لا سيما على المستوى العسكري في جنوب شرق آسيا، في ظل التوترات المتصاعدة مع الصين، والتي ترتبط بمنطقة بحر الصين الجنوبي وسيادة بيجين على بعض المناطق، وكذلك الوضع في تايوان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحرب العالمية الثانية اليابان القاعدة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

اليابان: إغلاق مطار ميازاكي جراء انفجار قنبلة من الحرب العالمية الثانية

أعلنت السلطات اليابانية اليوم إغلاق مطار "ميازاكي" جنوب غربي البلاد جراء انفجار قنبلة بأحد ممرات الطائرات، فيما لم ترد تقارير عن وقوع إصابات.

وذكرت وكالة "كيودو" للأنباء اليابانية أنه غالبا ما يتم العثور على قنابل غير متفجرة من الحرب العالمية الثانية في المطار، وقد أرسلت وحدة متخصصة في نزع الذخائر للتحقيق في الحادث.

أخبار ذات صلة إغلاق مدرج في مطار بجنوب غرب اليابان بعد انفجار رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس وزراء اليابان الجديد

وأشارت وزارة النقل اليابانية إلى أنه تم العثور على حفرة يبلغ قطرها 7 أمتار وعمقها متر واحد على ممر الطائرات، وأصدرت الشرطة تعليمات لموظفي المطار بإخلاء المنطقة بعد الانفجار.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية “إن إتش كيه” أن الانفجار تسبب في إلغاء 66 رحلة جوية على الأقل، مشيرة إلى أن المطار سيظل مغلقا حتى الغد.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • “مرض غامض يصيب 180 راكبًا على متن سفينة سياحية شهيرة”
  • إغلاق مطار في اليابان بu] انفجار قنبلة أميركية ألقيت خلال الحرب العالمية الثانية
  • اليابان: إغلاق مطار ميازاكي جراء انفجار قنبلة من الحرب العالمية الثانية
  • اليابان.. انفجار في مطار ميازاكي يتسبب بإلغاء جميع الرحلات الجوية
  • السفيرة الأمريكية لدى العراق: الهجمات على البعثات الدبلوماسية في بغداد "يجب أن تتوقف"
  • الإعصار هيلين يعيق التصويت المبكر في نورث كارولاينا
  • السفيرة الأمريكية لدى العراق: الهجمات على البعثات الدبلوماسية في العاصمة بغداد “يجب أن تتوقف”
  • الدفاعات الجوية الأمريكية بقاعدة عين الأسد تتصدى للصواريخ الإيرانية
  • شاهد| لحظة إسقاط الطائرة الأمريكية (MQ-9) التي أسقطتها الدفاعات الجوية اليمنية في محافظة صعدة
  • القاعدة المنسية من قواعد الحرب