تفاعلات متباينة حول وجود عبد الرحيم دقلو في تشاد والقادة السودانيون يرفضون الالتقاء معه
تاريخ النشر: 14th, July 2023 GMT
شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن تفاعلات متباينة حول وجود عبد الرحيم دقلو في تشاد والقادة السودانيون يرفضون الالتقاء معه، عبد الرحيم حمدان دقلو قال صحفي تشادي مستقل بأن كل من دكتور جبريل إبراهيم وزير المالية ورئيس حركة العدل والمساواة السودانية، ومنى أركو .،بحسب ما نشر النيلين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تفاعلات متباينة حول وجود عبد الرحيم دقلو في تشاد والقادة السودانيون يرفضون الالتقاء معه، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.
عبد الرحيم حمدان دقلو
قال صحفي تشادي مستقل بأن كل من دكتور جبريل إبراهيم وزير المالية ورئيس حركة العدل والمساواة السودانية، ومنى أركو مناوي حاكم إقليم دارفور رفضا الالتقاء بقائد ثاني الدعم السريع “عبدالرحيم دقلو” خلال تواجده في تشاد.
نقدر الموقف العلني لحكومتنا فيما يتعلق بحرب السودان. ومع ذلك، نشعر بالأسف لنزع الغطاء عن الجانب المظلم، والذي يبدو أنه نتيجة لضغوط إماراتية في إطار صفقة عسكرية خبيثة.
خلال فترة إقامة قادة الحركات السودانية في انجمينا، تحدثت بعض المنصات عن انتقال القائد الثاني للدعم السريع عبد الرحيم دقلو إلى تشاد. وبعد التحقق من المعلومات، تبيّن أن وجود دقلو في تشاد مؤكد بالفعل.
وبناءً عليه، أكد مصدر مقرّب من الأحداث وصول دقلو إلى تشاد ومكثه هناك لمدة يومين قبل أن يغادر. وتم دعوته لتنسيق موقف الدعم السريع مع الحركات المسلحة في دارفور .
ومن ناحية أخرى، رفض كل من مني أركو وجبريل إبراهيم لقاء دقلو والدخول معه في أي تنسيق، في حين لم يعلن كل من الطاهر حجر والهادي إدريس موقفًا رسميًا حول هذه المسألة.
رصد – “النيلين”
المصدر: صحافة العرب
كلمات دلالية: تاق برس تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس
إقرأ أيضاً:
أسرار القرآن الكريم.. تأملات في معنى "الرحمن الرحيم"
منذ فجر الإسلام، كان القرآن الكريم مصدرًا لا ينضب من المعاني العميقة التي يمكن أن نستنبطها في كل آية وكل لفظة. واحدة من أبرز تلك المعاني التي يوليها العلماء اهتمامًا خاصًا هي جملة "الرحمن الرحيم" الواردة في سورة الفاتحة، التي تعتبر من أعظم ما يستهل به المسلمون صلاتهم. وفي هذا السياق، يقدم العلامة ابن جماعة رؤى تأملية حول هذه الجملة العميقة، مع التركيز على معانيها اللغوية والدينية.
السر الأول: دلالة الصيغتين "الرحمن" و"الرحيم"في تفسيره لقوله تعالى "الرحمن الرحيم"، يشير ابن جماعة إلى أن استخدام الصيغتين "الرحمن" و"الرحيم" ليس مجرد تكرار، بل يشير إلى معانٍ دقيقة. فالرحمن، وفقًا لابن جماعة، هو صيغة مبالغة تدل على كثرة الرحمة وعظمتها، في حين أن "الرحيم" تأتي للتأكيد على دوام هذه الرحمة. ويضيف أن "الرحمن" يتعلق برحمة الله في الدنيا، التي تشمل المؤمنين والكافرين على حد سواء، بينما "الرحيم" تتعلق برحمة الله التي تخص أهل الجنة في الآخرة، وهي رحمة لا تنقطع.
هذا الفهم العميق يكشف كيف أن القرآن يوجهنا إلى التأمل في رحمة الله الواسعة والعميقة، التي تبدأ من الدنيا وتستمر إلى الآخرة، مما يجعلها محورًا رئيسيًا في حياة المسلم.
السر الثاني: ترتيب ذكر "الرحمن" قبل "الرحيم"يتساءل العديد عن سبب تقديم "الرحمن" على "الرحيم" في الآية الكريمة. في هذا السياق، يشرح ابن جماعة أن "الرحمن" تعبر عن رحمة الله الواسعة التي تشمل الجميع في هذه الدنيا، بينما "الرحيم" تشير إلى الرحمة الخاصة بالمؤمنين في الآخرة، والتي تستمر بشكل دائم. هذا التقديم والتأخير ليس عبثًا، بل هو توجيه إلهي يبرز شمولية رحمة الله في الدنيا وخصوصيتها في الآخرة.
إن فهم هذه الأسرار القرآنية يساعدنا في تعزيز علاقتنا بالله تعالى، ويذكرنا بعظمته ورحمته اللامحدودة. فحين نقرأ "الرحمن الرحيم"، نذكر أنفسنا برحمة الله التي تحيط بنا في كل لحظة، سواء في الدنيا أو في الآخرة.