البوابة نيوز:
2024-10-05@18:10:14 GMT

أول مطعم في العالم يعمل به طهاة وجرسونات آليون

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

اعتدنا عند الجلوس بأحد المطاعم أن يأتي إلينا رجل أو امرأة حسنة المظهر ترتدي زي المطعم المطبوع عليه شعاره، ولكن مع تطور العصر ووسائل التكنولوجيا فالأمر اختلف تمامًا، حيث استعان مطعم "CaliBurger" في باسادينا بكاليفورنيا بطهاة آليون ليقلبون البرجر عند طهيه ويحضرون البطاطس المقلية للزبائن، وبهذا يكون أول مطعم فى العالم يستعين بطهاة آليون، وفقًا لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

ويعمل روبوت طهي والحاصل على براءة اختراع ومدعوم بالذكاء الاصطناعي ويسمى Flippy.، بالمطعم وأكد صانعيه على أن " CaliBurger "هو أول مطعم في العالم تتم عمليات الطلب والطهي بشكل آلي بالكامل، و" Flippy "، هو المسئول عن قلى قطع الدجاج والبطاطس المقلية، ويقوم زميله الطاهى الآلى الذى يدعى "BurgerBot" بشواء الفطائر، ويقوم الإنسان الآلي الآخر " PopID "، بنظام الدفع البيومتري، بتلقي الطلبات من العملاء.

وحصل Flippy على وظيفته الأولى في تحضير الوجبات السريعة في عام 2017، حيث قدم خدماته في 50 مطعمًا من مطاعم CaliBurger بعد التدريب.

وكانت الشركة تتوقع افتتاح CaliExpress by Flippy هذا الشهر، وفقًا لمجلة Forbes، لكن متحدثًا باسم الشركة أخبر أن موقع باسادينا سيتم "افتتاحه قريبًا" في عام 2024.

وكان صرح روب كاربنتر، مؤسس شركة Valyant AI، لشبكة Fox News في شهر مايو الماضي، أنه من المحتمل فقدان الملايين لوظائفهم خلال السنوات الخمس إلى العشر القادمة، حيث تحل الروبوتات وأكشاك الكمبيوتر محل معظم أدوار الوجبات السريعة.

وقال رائد أعمال الذكاء الاصطناعي: "سنشهد قفزة الذكاء الاصطناعي من مرافق المعالجة والتصنيع في المكاتب الخلفية إلى الوظائف التي تواجه المستهلك، والواجهة الأمامية، والوظائف التقليدية المخصصة للإنسان فقط".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطعم روبوت

إقرأ أيضاً:

الداركوه مش بيهزرو.. الشركة المنتجة لفيلم «دراكو رع» تكشف عن البوستر الرسمي للعمل

كشف صناع فيلم الكوميديا والخيال «دراكو رع»، عن البوستر الرسمي للعمل، تزامنا مع قرب عرضه بدور العرض السينمائي خلال الفترة المقبلة.

وكان من أبرز أبطال الفيلم المتواجدين على البوستر الفنانان شادي ألفونس، وخالد منصور، وظهرا على هيئة مصاصي دماء، أحدهما يبدو كئيبًا والآخر مرحًا، ومن خلفهما تظهر آثار فرعونية.

View this post on Instagram

A post shared by NileWood Production (@nilewoodeg__production)

موعد عرض فيلم «دراكو رع»

ومن المقرر عرض فيلم «دراكو رع» بدور العرض السينمائي المصري يوم 16 أكتوبر 2024، بينما يتم يعرض بدور العرض السعودي ودول الخليج وجميع أنحاء العالم ابتداءً من 31 أكتوبر 2024.

أحداث فيلم دراكو رع

تدور أحداث فيلم دراكو رع في إطار خيالي كوميدي حول الشقيقين رمسيس وأحمس، وهما من آخر مصاصي الدماء الذين نجوا من حرب خاسرة ضد البشر في العصور القديمة، ليقررا بعدها الاختباء لآلاف السنين حتى تضطرهم الظروف للظهور مجددًا والدخول في مواجهة جديدة مع البشر.

أبطال فيلم دراكو رع

يضم فيلم دراكو رع، كوكبة من نجوم الفن أبرزهم: خالد منصور وشادي ألفونس، مروان يونس وإسماعيل فرغلي، كما يضم الفيلم مجموعة من الممثلين الصاعدين، مثل: ملك بدوي، ويارا عزمي، وأحمد طلعت، وفارس حداد، وهاني قنديل، إلى جانب ضيوف الشرف نور قدري والفنانة اللبنانية داليدا خليل.

والفيلم من تأليف خالد منصور وشادي ألفونس ومحمود الفار ومينا خزام، وإخراج كريم أبو زيد، وإنتاج محمد عبد الوهاب ومحمد خير زعيتر من استوديوهات نايل وود للإنتاج السينمائي.

اقرأ أيضاًلطفي لبيب: المسرح بيتي الذي أعشقه.. وتوجهت للكتابة الأدبية بعد اعتزال الفن

آية سماحة في ضيافة «أسرار النجوم» الليلة | فيديو

مقالات مشابهة

  • بدون كهرباء.. جامعة خليجية تتمكن من تطوير نظام تبريد جديد يعمل بالجاذبية بدل الكهرباء
  • وزير البترول يبحث مع توتال إينرجيز خطط الشركة الاستثمارية بمصر
  • كيف يعمل الصليب الأحمر الدولي في لبنان؟
  • حبس عامل بتهمة سرقة محتويات ورشة يعمل فيها بالجمالية
  • ضبط عامل سرق ورشة كان يعمل بها في الجمالية
  • الداركوه مش بيهزرو.. الشركة المنتجة لفيلم «دراكو رع» تكشف عن البوستر الرسمي للعمل
  • رئيس مياه سوهاج يؤكد على ضرورة استمرارية مرور فرق المناوبات على كافة مواقع ومحطات الشركة
  • الشريك المؤسس لـ «ثاندر» يستعرض دور الشركة في رفع ثقافة المتعاملين الأفراد بأهمية الاستثمار خلال قمة الشمول المالي والرقمي
  • الشركة الوطنية للخدمات الزراعية تشارك في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • شبانة: هذا اللاعب كان يستحق التواجد في منتخب مصر.. اتركوا حسام حسن يعمل بهدوء