شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن كهرباء دبي تحتفل باليوم العالمي لمهارات الشباب 2023، تشارك هيئة كهرباء ومياه دبي العالم الاحتفاء باليوم العالمي لمهارات الشباب 2023 والذي يصادف غدا السبت . وتؤكد الهيئة التزامها بتزويد الشباب .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كهرباء دبي تحتفل باليوم العالمي لمهارات الشباب 2023، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كهرباء دبي تحتفل باليوم العالمي لمهارات الشباب 2023

تشارك هيئة كهرباء ومياه دبي العالم الاحتفاء باليوم العالمي لمهارات الشباب 2023 والذي يصادف غدا (السبت). وتؤكد الهيئة التزامها بتزويد الشباب بالمهارات والأدوات اللازمة ليكونوا الجيل القادم من قادة الاستدامة، وشركاء فاعلين في استشراف وصناعة مستقبل أكثر إشراقاً واستدامة للأجيال الحالية والقادمة. 

وأشارت الهيئة إلى أن حرصها على دعم مجلس شباب هيئة كهرباء ومياه دبي أسهم في تعزيز ريادة المجلس على مستوى مجالس الشباب في دولة الإمارات.ومنذ أكتوبر 2019 وحتى نهاية شهر مايو عام 2023، أطلق مجلس شباب الهيئة العديد من المبادرات لتوطيد أواصر التعاون مع مجالس الشباب في مختلف أنحاء دولة الإمارات، كما أطلق أكثر من 10 منصات اتصال لدعم جسور التواصل بينه وبين موظفي الهيئة من الشباب. ونظم المجلس ما يزيد عن 70 فعالية، وقرابة 20 محاضرة توعوية، و4 رحلات تثقيفية وزيارات ميدانية، وشارك في 7 منتديات ومؤتمرات عالمية، وأجرى 6 مقارنات معيارية مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة، إضافة إلى انتداب عدد من أعضاء المجلس في 2 من البرامج الوطنية والعالمية. وقامت مجموعة من الشباب بتمثيل الهيئة في المحافل الدولية ومنها مشاركة عدد من شباب الهيئة في المؤتمر الدولي لعلوم وهندسة الأنظمة الكهروضوئية الذي أقيم في مدينة ناغويا، اليابان، لتسليط الضوء على أبرز مساهمات الهيئة في قطاع الطاقة النظيفة والمستدامة. وفي خطوة تؤكد على دور المجلس البنّاء في تحقيق الخطط الوطنية، تم اختيار نائب رئيس مجلس شباب الهيئة ليكون أحد أعضاء مجلس دبي للشباب.وتعمل الهيئة على ترسيخ مكانة دولة الإمارات التي باتت في طليعة الدول التي تولي الشباب اهتماماً خاصاً، لا سيما مع اتجاه أنظار العالم نحو الدولة مع استضافة الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP 28" في مدينة إكسبو دبي، نهاية العام الجاري، حيث باتت الدولة سبّاقة في وضع الشباب في قلب هذا الحدث العالمي ولأول مرة في تاريخ مؤتمر الأطراف. وفي عام الاستدامة في الدولة، وانسجاماً مع رؤيتها في أن نكون مؤسسة رائدة عالمياً مستدامة ومبتكرة ملتزمة بتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050، تركز الهيئة على دعم مشاركة الشباب في الفعاليات العالمية، وتأهيلهم ليواصلوا مسيرة التطور والتنمية، ودعم استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي لتوفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول العام 2050. وتضم الكوادر البشرية في الهيئة 3,464 من الموظفين الشباب ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاماً، بنسبة 30.9% من الموظفين. ويصل عدد الشباب المواطن من الجنسين في الهيئة إلى 2,149 شاباً وشابة بنسبة 19.2% من إجمالي عدد موظفي الهيئة.وقالت عائشة محمد الرميثي، رئيس مجلس شباب الهيئة: "يحظى المجلس بالدعم الكامل من الإدارة العليا في الهيئة، لأداء دوره على أكمل وجه، وتعزيز تنافسية دولة الإمارات وإمارة دبي على مستوى العالم وفي كافة المجالات، ودعم مسيرة ريادة وتميز الهيئة، وذلك من خلال مواصلة إشراك الشباب في البرامج والمبادرات الوطنية الهادفة إلى تعزيز التبنّي الفعال للحلول الاقتصادية الخضراء، لترسيخ دعائم التنمية المستدامة والوصول إلى الحياد المناخي".

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس دولة الإمارات فی الهیئة الشباب فی

إقرأ أيضاً:

ماذا يعني يوم المدن العالمي؟.. تحتفل به مدينة الإسكندرية الشهر الجاري

حدد برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، تفاصيل مهمة عن يوم المدن العالمي، إذ يختتم اليوم العالمي للمدن شهر أكتوبر الحضري في 31 أكتوبر من كل عام، وتمّ الاحتفال به لأول مرة في عام 2014، وكما هو الحال مع اليوم العالمي للموئل، ويُقام احتفال عالمي في مدينة مختلفة كل عام ويركز اليوم على موضوع محدد.

إجراءات أكثر جرأة لمعالجة أزمة المناخ

في 31 أكتوبر 2024، وفق موقع البرنامج الإلكتروني، سيكون الاحتفال العالمي باليوم العالمي للمدن، تحت شعار «الشباب يقودون المناخ والعمل المحلي للمدن»، إذ يدعو الشباب إلى اتخاذ خطوات وإجراءات أكثر جرأة لمعالجة أزمة المناخ في مدننا، ويلفت الانتباه إلى كيفية التقاط هذه الأفكار الجريئة والأهداف الطموحة وتحويلها إلى إنجازات.

وهذا العام تستضيف مدينة الإسكندرية اليوم المدن العالمي في 31 أكتوبر، وفق ما ذكرته منال عوض وزيرة التنمية المحلية، كمدينة مصرية لهذا الحدث الهام للمرة الثانية ما يبرهن على دور مصر الريادي على المستوى الإقليمي والدولي في دعم قضايا التحضر، مؤكّدة أنَّ استضافة مدينة الإسكندرية لهذا الحدث له دلالة مهمة حول التقدير الدولي للتجربة المصرية الفريدة في قضية المناخ.

تفاصيل مهمة عن يوم المدن العالمي 

- يبرز الدور الحاسم للحكومات المحلية والشباب في الدعوة إلى اتخاذ تدابير وإجراءات جريئة لمواجهة أزمة المناخ في المدن. 

- تسليط الضوء على الأفكار المبتكرة والأهداف الطموحة القابلة للتنفيذ التي يقترحها الشباب.

- هو مناسبة سنوية لتعزيز وإلهام العمل حول مفهوم التوسع الحضري المستدام

- تعظيم الفرص والتصدي للتحديات التي نتجت عن الوتيرة السريعة للتوسع الحضري.

- مواجهة تحديات الإسكان وتغير المناخ والوصول العادل إلى الخدمات الأساسية والأمن والوظائف اللائقة.

مقالات مشابهة

  • الأربعاء.. مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية
  • مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية
  • على مدار يومين.. مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية
  • الإمارات تحتفي باليوم العالمي للمعلم
  • ماذا يعني يوم المدن العالمي؟.. تحتفل به مدينة الإسكندرية الشهر الجاري
  • شرطة رأس الخيمة تحتفل باليوم العالمي للمسنين
  • الإمارات تشارك العالم الاحتفاء باليوم العالمي للمسنين
  • ضمن مبادرة «بداية».. قصور الثقافة بالغربية تحتفل باليوم العالمي للمسنين
  • المستشفيات التعليمية تحتفل باليوم العالمي لسلامة المرضى| صور
  • الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية تحتفل باليوم العالمي لسلامة المرضى