شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن العيد الوطني الفرنسي الاحتفال بتاريخ الثورة الفرنسية وذكرى اقتحام سجن الباستيل، يوم الباستيل في فرنسا ذكرى اقتحام سجن الباستيل وانتصار الثورة الفرنسيةالهند تعزز العلاقات مع فرنسا في يوم الباستيل بتكريم رئيس الوزراء .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات العيد الوطني الفرنسي.

. الاحتفال بتاريخ الثورة الفرنسية وذكرى اقتحام سجن الباستيل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

العيد الوطني الفرنسي.. الاحتفال بتاريخ الثورة...
يوم الباستيل في فرنسا.. ذكرى اقتحام سجن الباستيل وانتصار الثورة الفرنسية الهند تعزز العلاقات مع فرنسا في يوم الباستيل بتكريم رئيس الوزراء ناريندرا مودي

في كل عام، تحتفل فرنسا في الرابع عشر من تموز/يوليو بالعيد الوطني، تجسيدًا لذكرى اقتحام سجن الباستيل في عام 1789 وانتصار الثورة الفرنسية على النظام الملكي السائد في ذلك الوقت، بحضور رئيس الجمهورية وكبار المسؤولين الحكوميين.

ً : بوتين يرشح تروشيف لزعامة فاغنر

ومن العادة أن تستقبل فرنسا في هذا اليوم الوطني ضيوفًا من دول أخرى، حيث يحضرون العرض ويشاركون المسؤولين في الأنشطة المتعلقة بهذا اليوم الاحتفالي.

ضيف الشرف

وحل رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ضيف الشرف في الاحتفال هذا العام كمؤشر على تعمق العلاقات الدفاعية بين فرنسا والهند.

تعكس تكريمات مودي هذا العام تعمق العلاقات بين البلدين التي تحتفل بـ 25 عامًا من "الشراكة الاستراتيجية"، وفي خطابه أمام الهنود المقيمين في فرنسا مساء الخميس، وصف مودي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بـ "صديقه"، مؤكدًا أن هذه العلاقة القوية تعكس الصداقة الراسخة بين الهند وفرنسا.

تعزيز الأمن

كما تم نشر حوالي 45,000 من رجال الشرطة في جميع أنحاء البلاد، في حين تم منع بيع الألعاب النارية بهدف تجنب تكرار العنف الحضري الذي شهدته البلاد في نهاية يونيو. تبدأ احتفالات يوم الباستيل السنوية، التي تحتفل بانتفاضة سجن الباستيل في بداية الثورة الفرنسية، بعرض عسكري تقليدي في الصباح يشهد مشاركة أكثر من 5000 شخص على شارع الشانزيليزيه.

وتم اعتماد الاحتفال كعيد وطني في فرنسا من قبل الجمهورية الثالثة عام 1880، ويهدف إلى توحيد الفرنسيين وتذكيرهم بـ "مهرجان الاتحاد" الذي جرى في 14 تموز/يوليو 1790 كمظهر للمصالحة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الباستیل فی فی فرنسا فرنسا فی

إقرأ أيضاً:

التجمع الوطني يعلن استعداده لتشكيل الحكومة في فرنسا

أكد التجمع الوطني اليميني الفرنسي الذي فاز في الجولة الأولى بالانتخابات البرلمانية استعداده لترشيح زعيمه جوردان بارديل لمنصب رئيس الوزراء حتى دون الأغلبية المطلقة في البرلمان.

 أعلن ذلك نائب رئيس الحزب سيباستيان تشينو، في حديث لقناة فرانس 2 التلفزيونية.

إقرأ المزيد أقصى اليمين يتصدر الانتخابات في فرنسا

وأوضح أنه حتى في حالة حصول حزبه على أغلبية نسبية في البرلمان بعد الجولة الثانية من الانتخابات، فسيحاول العثور على الدعم في الجمعية الوطنية، ليكون جاهزا لحكم البلاد.

وأضاف تشينو، الذي حصل مجددا على مقعد في مجلس النواب الفرنسي: "ربما يكون هناك نواب اليوم، لا ينتمون إلى تحالفنا مع (زعيم الجمهوريين) إريك سيوتي، ويرغبون في أن تعمل الجمعية الوطنية. لو عثرنا على الدعم حقا، فسنتحمل المسؤولية أمام الفرنسيين".

قبيل الجولة الأولى من الانتخابات، قال جوردان بارديل إنه لن يصبح رئيسا للوزراء إذا لم يحصل حزبه وحلفاؤه على الأغلبية المطلقة من المقاعد (289 نائبا).

وإذا حصل حزب المعارضة على الأغلبية المطلقة من المقاعد، فإن الرئيس الفرنسي ملزم بتعيين أحد زعماء المعارضة رئيسا للوزراء. وإذا كان الحزب المعارض يتمتع بأغلبية نسبية فقط، فيمكن للرئيس اختيار أي رئيس وزراء.

تفيد المعطيات الرسمية لوزارة الداخلية الفرنسية، بأن حزب التجمع الوطني حصل مع حلفائه من الحزب الجمهوري، في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية، على 33.15% من الأصوات، مما سيمنحه ما يصل إلى 270 مقعدا من أصل577 في البرلمان. وحصل ائتلاف الجبهة الشعبية الجديدة اليساري على 27.99%، بينما جاء ائتلاف الرئيس إيمانويل ماكرون في المركز الثالث بنسبة 20.04%. ومن المقرر إجراء الجولة الثانية من الانتخابات في 7 يوليو.

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • التجمع الوطني يعلن استعداده لتشكيل الحكومة في فرنسا
  • زعيمة التجمع الوطني اليميني مارين لوبن تعلن فوزها بالانتخابات الفرنسية
  • مؤتمر للجنة التنسيق اللبنانيّة - الفرنسيّة: لتطبيق الدستور اللبناني قبل النظر في أي تعديل محتمل
  • بعد فوزه في التشريعيات.. اليمين المتطرف الفرنسي يضيق الخناق على المهاجرين
  • الداخلية الفرنسية تعلن نتائج الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية
  • بسبب أزمة القمح والطاقة.. مخاوف من ارتفاع أسعار "الباغيت" في فرنسا
  • فرنسا تواجه مصيرا تاريخيا في الانتخابات التشريعة
  • بدء التصويت بانتخابات فرنسا وتوقعات بتقدم اليمين المتطرف
  • زعيم اليمين العنصري الفرنسي وجداه الجزائري والإيطالي المسلمان
  • زعيم اليمين العنصري الفرنسي وجداه الجزائري والإيطالي المسلم