وحذرت وزارة الصحة العامة في قطر من استهلاك منتجات الشوفان من العلامة التجارية (كويكر ) إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية والتي تحمل تواريخ انتهاء يستهلك قبل 9 يناير أو 12 مارس أو 3 يونيو أو 2 أغسطس أو 1 سبتمبر أو 1 أكتوبر 2024. يأتي التحذير بناء على بيان أصدرته هيئة الغذاء والدواء الأمريكية يفيد بسحب شركة كويكر لهذه المنتجات بسبب تلوثها ببكتيريا السالمونيلا الممرضة.

 

وقد أهابت الوزارة بالمستهلكين إعادة الكميات التي تم شراؤها لمنفذ بيعها، أو إتلافها في حالة شراء المنتج بتواريخ الصلاحية المذكورة. كما اتخذت وزارة الصحة العامة بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة إجراءات احترازية أخرى تضمنت التعميم على جميع الموردين والجمعيات الاستهلاكية للتوقف عن تسويق المنتجات موضوع الإخطار مع السحب الفوري من الأسواق.

ووجهت مفتشيها للتحقق من خلو نقاط البيع المعنية من الدفعات المشتبهة من المنتجات كإجراء احترازي إضافي. يشار إلى أن بكتيريا السالمونيلا تعد من الميكروبات الممرضة التي تتسبب بحالات تسمم غذائي من أهم أعراضه الام حادة في البطن بالإضافة إلى الاسهال والغثيان.

مرتبط

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: منتج امريكي وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

تخفيضات تصل إلى 62٪ لجميع الوجهات الدولية.. طيران الطاسيلي تطلق عرض “الجزائر”

أطلقت طيران الطاسيلي  عرض “الجزائر”، تخفيضات استثنائية تصل إلى 62٪ لمدة 62 يومًا على جميع الوجهات الدولية. لعرض سارٍ المفعول خلال الفترة الممتدة من  5 جويلية إلى 7 سبتمبر 2024.

وتقضي الاستفادة من التخفيضات باحتساب سعر التذكرة على جميع الوجهات الدولية. انطلاقا من  سعر 13,600 دينار جزائري فقط لرحلة ذهاب من الجزائر إلى فرنسا و94 يورو من فرنسا إلى الجزائر.  على أن يكون سعر تذكرة  الدرجة الأولى انطلاقا من  49,000   دينار جزائري فقط. لرحلة ذهاب من الجزائر إلى فرنسا و438 يورو (EUR) من فرنسا إلى الجزائر.

للتذكير طيران الطاسيلي شركة فرعية لمجمع سوناطراك بصفة 100%. متخصصة في نقل محترفي القطاع النفطي وشبه النفطي، والنقل المنتظم الداخلي والدولي، منذ مارس 2013.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • 205 منتجات وطنية في قائمة المحتوى المحلي
  • شركة “كي”: منتجات الدفع الالكتروني متجددة ومواكبة التطورات العالمية ضرورة
  • “الفارس الشهم 3” تستقبل النازحين من شرق خانيونس وتقدم لهم مساعدات إنسانية عاجلة
  • “المحتوى المحلي” تعلن عن إضافة 205 منتجات وطنية بإنفاق يتجاوز 3.4 مليارات ريال
  • تخفيضات تصل إلى 62٪ لجميع الوجهات الدولية.. طيران الطاسيلي تطلق عرض “الجزائر”
  • “دبي للخدمات المالية” تصدر النسخة الـ8 من تقرير مراقبة التدقيق
  • مصر تسجل 5 أرقام قياسية بموسوعة “جينيس” في الكشف والتوعية بالسرطان
  • تحذيرات من التسمم والسرطان.. هل ملابس الأردنيين “الأون لاين” آمنة؟
  • “صحة غزة”: 23 شهيدًا و91 مصابًا خلال آخر 24 ساعة
  • استثناء هذه الأنشطة.. توجيهات عاجلة من محافظ القاهرة بشأن غلق المحلات 10 مساء