قررت لجنة القيد في نقابة الصحفيين، تأجيل عقد لجنة المشتغلين لمدة أسبوعين لإتاحة الفرصة للمتقدمين لتسليم الأرشيف الصحفي، على أن يتم إعلان الكشوف بعد اعتمادها وتحديد أيام الانعقاد خلال أسبوع.

قال هشام يونس وكيل نقابة الصحفيين ورئيس لجنة القيد، إن لجنة القيد قررت تأجيل عقد لجنة المشتغلين، لمدة أسبوعين، لإتاحة الفرصة للمتقدمين لتسليم الأرشيف الصحفي، وسوف يجري إعلان الكشوف بعد اعتمادها وتحديد أيام الانعقاد خلال أسبوع.

انعقاد لجنة تحت التمرين

أوضح  وكيل نقابة الصحفيين ورئيس لجنة القيد، في بيان، أنه من المقرر انعقاد لجنة تحت التمرين للمتقدمين من الصحف التي لم تستنفد أعداد المقبولين وفقا للائحة، في موعدها يوم 30 ديسمبر الجاري.

وسبق أن أعلنت لجنة القيد بنقابة الصحفيين، بدء تسلم أرشيف لجنتي المشتغلين وتحت التمرين، من 16 ديسمبر الجاري، حتى اليوم السبت.

كما أوضحت لجنة القيد، في بيان سابق لها، أنه بالنسبة للجنة للمشتغلين يجري تسليم الأرشيف الذي يبدأ بعد الحصول على عضوية النقابة في جدول تحت التمرين فقط على أن يجري إحضار باقي الأرشيف يوم انعقاد اللجنة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نقابة الصحفیین لجنة القید

إقرأ أيضاً:

استخبارات الجيش بشندي تطلق سراح الصحفي أبو عاقلة أماسا

 

سبب الاعتقال علاقة صداقة قديمة جمعته بالقيادي بالدعم السريع المك عبيد محمد سليمان أبو شوتال مك قبيلة الهمج بالنيل الأزرق

التغيير: شندي

أطلقت الاستخبارات العسكرية في مدينة شندي بولاية نهر النيل اليوم السبت، سراح الصحفي أبو عاقلة محمد أماسا، بعد احتجاز دام لمدة ثماني وأربعين ساعة.

وقال أبو عاقلة أماسا، في بيان على حسابه بموقع فيسبوك، إنه غادر شعبة الاستخبارات بالفرقة الثالثة مشاة في شندي صباح اليوم بعد 48 ساعة قضاها معهم.

وأوضح أن سبب الاعتقال علاقة صداقة جمعته بالقيادي بالدعم السريع المك عبيد محمد سليمان أبو شوتال مك قبيلة الهمج بالنيل الأزرق، مشيرا إلى أنه بعد التأكد من أنها علاقة قديمة والمراسلات بينهما لم يكن بها ما يضر بأي طرف انتهى الأمر.

وكانت نقابة الصحفيين السودانيين قالت إن استخبارات الجيش السوداني اعتقلت الصحفي أبوعاقلة محمد أماسا في مدينة شندي بولاية نهر النيل، معتبرة أن ذلك يمثل انتهاكاً جديداً لحرية الصحافة والإعلام.

وأدانت النقابة في بيان الجمعة، اعتقال أماسا، وحملت الاستخبارات العسكرية مسؤولية أمنه وسلامته، وطالبت بإطلاق سراحه فوراً دون قيد أو شرط.

وحذرت النقابة في بيانها من “التمادي والاستمرار في انتهاك حقوق الصحفيين والصحفيات واستهدافهم”، كما حذرت أطراف النزاع المسلح بالبلاد من “مواصلة استخدام الاعتقال كوسيلة لإسكات الصحفيين وتخويفهم وإرهابهم”.

ونوهت إلى أن الصحفي صديق دلاي ما يزال معتقلاً لدى الاستخبارات العسكرية بمدينة الدمازين بإقليم النيل الأزرق منذ 13 مايو الماضي.

وأكدت نقابة الصحفيين السودانيين أن حالة حرية الصحافة والإعلام وحرية التعبير تزداد سوءاً. وأنها منذ اندلاع الحرب في السودان في 15 أبريل العام الماضي، رصدت ارتفاع معدلات الانتهاكات بمستويات مختلفة ومتعددة بحق الصحفيين والصحفيات.

حيث تم اعتقال واحتجاز وتوقيف أكثر من 40 صحفياً، بينهم 5 صحفيات، من قبل استخبارات الجيش وقوات الدعم السريع وجهات أخرى غير معلومة.

 

الوسومأبوعاقلة أماسا استخبارات الجيش شندي نقابة الصحفيين

مقالات مشابهة

  • استخبارات الجيش بشندي تطلق سراح الصحفي أبو عاقلة أماسا
  • نقابة الصحفيين السودانيين تنعي الناشط الإعلامي «شوتايم»
  • نقابة الصحفيين اليمنيين تنعى الإعلامي عبدالعزيز الأغبري
  • نقابة الصَّحفيين السُّودانيين: الاستخبارات العسكرية تعتقل الصحفي أبو عاقلة محمد أماسا في مدينة شندي
  • نقابة الصحفيين السودانيين: استخبارات الجيش تعتقل صحفي بمدينة شندي
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تعقد صالون «القاهرة عنواني»
  • الثلاثاء .. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد
  • سكرتير عام نقابة الصحفين: الصحافة الورقية فى مأزق خطير ومهددة بالانهيار
  • عرس العالم في بغداد
  • اللامي : الاحتفال الوطني للصحافة العراقية سيكون الاوسع منذ تاسيس نقابة الصحفيين