صحيفة صدى:
2024-07-06@16:12:15 GMT

تسجيل صوتي يكشف خطة ترامب في الانتخابات الرئاسية

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

تسجيل صوتي يكشف خطة ترامب في الانتخابات الرئاسية

واشنطن

كشف تسجيل صوتي اتصال هاتفي لرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ، مارسته لضغط على مسؤولين لعدم المصادقة على نتائج الانتخابات الرئاسية عام 2020 .

وقامت صحيفة «ديترويت نيوز» الأميريكية ، بنشر التسجيل الصوتي ، والذي طالب فيه بعدم التصديق على نتائج الانتخابات في ولاية ميشغين ، حيث حل الرئيس الحالي للولايات المتحدة الأمريكية في الصدارة بفارق كبير عن ترامب .

وسيحاكم الرئيس السابق في مارس 2024 ، بتهمة محاولة قلب نتيجة انتخابات 2020 أمام جو بايدن ، بطريقة غير مشروعة .

ويُذكر أن ترامب متهم أيضاً بممارسة الضغوط الانتخابية في ولاية جورجيا ، حيث طلب من سكرتير الولاية إيجاد أكثر من 12 بطاقة اقتراع لتعويض تأخره أمام بايدن وهو ما رفضه سكرتير الولاية .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية في فلوريدا

طلب محامو دونالد ترامب من قاض، الجمعة، تعليق القضية المرفوعة بحقه بتهمة سوء التعامل مع وثائق سرية، مشيرين في طلبهم إلى قرار المحكمة العليا بأن الرئيس السابق يتمتع بحصانة واسعة من الملاحقة القضائية.

قدم المحقق الخاص جاك سميث لائحة اتهام بحق ترامب، البالغ من العمر 78 عاما، في فلوريدا تتهمه بتعريض الأمن القومي للخطر على خلفية احتفاظه بوثائق بالغة السرية بعد مغادرة البيت الأبيض.

وفي الدعوى القضائية الجمعة، طلب محامو ترامب من القاضية آيلين كانون وقفا جزئيا للإجراءات للسماح لهم بدراسة "الآثار المترتبة" لقرار المحكمة العليا على قضية فلوريدا.

ويوم الاثنين الماضي، قضت أعلى المحاكم الأميركية بأن الرئيس السابق يتمتع بحصانة مطلقة من الملاحقة الجنائية عن "أعمال رسمية" قام بها وهو في السلطة.

ويدفع ترامب، المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل، بالحصانة في القضايا الجنائية الأربع التي يواجهها.

وأدين ترامب في نيويورك في مايو الماضي في 34 تهمة تتعلق بتزوير سجلات تجارية للتستر على دفع أموال لشراء صمت ممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانييلز التي قالت إنها أقامت علاقة جنسية معه.

ولجأ محامو ترامب على الفور إلى قرار المحكمة العليا لمطالبة القاضي الذي ترأس قضية نيويورك بإلغاء حكم الإدانة الصادر عن هيئة المحلفين.

 وكان من المقرر أن يصدر الحكم في قضية دانييلز، وهي أول إدانة جنائية لرئيس أميركي سابق، في 11 يوليو لكن القاضي خوان ميرشان أرجأه، إذا كان ذلك لا يزال ضروريا، حتى 18 سبتمبر.

وفي قضية فلوريدا يواجه ترامب 31 تهمة تتعلق بـ"الاحتفاظ المتعمد بمعلومات خاصة بالدفاع الوطني"، ويعاقب كل منها بالسجن لمدة تصل إلى 10 سنوات.

كما يواجه اتهامات بالتآمر لعرقلة العدالة والإدلاء بأقوال كاذبة.

ويٌتهم ترامب بالاحتفاظ بوثائق سرية، تضمنت ملفات من البنتاغون ووكالة الاستخبارات المركزية (سي آي إيه)، بشكل غير آمن في مقره في مارالاغو، وعرقلة جهود استعادتها.

وأرجأت القاضية كانون المعينة من ترامب، قضية الوثائق السرية إلى أجل غير مسمى وواجهت انتقادات من بعض الخبراء القانونيين بسبب أحكام اعتبرت متعاطفة بشكل كبير مع الرئيس السابق.

ويواجه ترامب في واشنطن وجورجيا اتهامات بالتآمر لقلب نتيجة انتخابات 2020. لكن هاتين القضيتين تعقدتا بسبب حكم الحصانة ومن غير المرجح على ما يبدو أن تنعقد محاكمة قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر.

مقالات مشابهة

  • محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية
  • «بايدن» يؤكد استمراره في السباق الرئاسي والفوز بولاية ثانية
  • محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية في فلوريدا
  • بايدن: لا أحد مؤهل للفوز في الانتخابات الرئاسية أكثر مني
  • بايدن: أنا مقتنع أنني الشخص الأنسب لهزيمة دونالد ترامب
  • 107 كلمات غير مفهومة أطلقها «بايدن» في أول لقاء له بعد مناظرة ترامب
  • بايدن يكشف ماذا كان يشعر به خلال المناظرة أمام ترامب: كانت ليلة سيئة
  • سيئة وتتدهور بشكل سريع.. خبير سياسي يكشف عن الحالة الصحية لبايدن (فيديو)
  • بايدن واثق من فوزه بالانتخابات المقبلة: ساهزم ترامب
  • محللو نيويورك تايمز: أحد هؤلاء ينبغي له أن يخلف بايدن ليسحق ترامب