بمناسبة الذكرى السنوية لليوم الوطني لدولة قطر، قامت قطر الخيرية، تحت إشراف إدارة البرامج وتنمية المجتمع، بتنظيم فعالية مخصصة لـ «قادة وقائدات المستقبل»، بمشاركة حوالي 130 طفلا وطفلة من مكفولي قطر الخيرية داخل الدولة، حيث شهدت الفعالية تنوعًا فريدًا من الأنشطة الترفيهية والمسابقات الحركية والأركان التفاعلية من الأعمال اليدوية والفنية المتعددة التي تناسب مختلف الأعمار من الأطفال.

 
تأتي هذه الفعاليات بهدف إدخال السرور والبهجة في نفوس الأيتام، وتعزيز قيمة الولاء والانتماء للوطن لديهم، ورفع الثقة بأنفسهم من خلال مشاركاتهم في الأنشطة المتنوعة التي تساهم في دمجهم في المجتمع، بالإضافة إلى العمل على تحقيق رؤية قطر الخيرية في بناء جيل فعال ومميز، وجذب انتباه الناس إلى احتياجات فئة الأيتام وأهمية الكفالات لتحقيق مستوى حياة أفضل لهم. 
وتضمنت الفعالية فقرات متنوعة اشتملت على المسابقات والرسم على الوجه والحناء وركن الأكلات الشعبية والألعاب والأنشطة الحركية على المسرح و»النطاطيات»، بالإضافة إلى الفقرات الأخرى التي تعزز العمل الجماعي. 
وقال السيد عبد الرحمن الهاجري مدير إدارة البرامج وتنمية المجتمع بقطر الخيرية: «تأتي هذه الفعالية في إطار رعاية قطر الخيرية واهتمامها بـ «قادة وقائدات المستقبل» لتعزيز الهوية الوطنية لديهم، منوها بأن الأنشطة التي أقيمت ضمن الفعالية تهدف إلى بناء وصقل شخصية المكفولين لدى الجمعية وإعدادهم ليكونوا جيلًا نافعًا للمجتمع، ومخلصًا في العمل للوطن.
وأضاف: «نحن نلتزم برؤية قطر الخيرية في بناء مجتمع قائم على القيم، وإشاعة روح المسؤولية والإخلاص في العمل من أجل تحقيق التنمية المستدامة، مشيرا إلى أن تنظيم مثل هذه الفعاليات يعكس التزامنا بتحقيق هذه الأهداف وتشجيع «قادة وقائدات المستقبل» على تحمل دورهم في بناء مستقبل أفضل لوطنهم، والتأكيد على ذلك في مناسبة عزيزة على قلوبنا والمتمثلة باليوم الوطني لدولة قطر. كما تُعد هذه الأنشطة شكلا من أشكال الرعاية الاجتماعية والتكافل الذي تقدمه قطر الخيرية للمكفولين لديها».
وبدورهم، عبر الأطفال المشاركون عن إعجابهم بأنشطة الفعالية، حيث قال الطالب وليد محمد عبد السلام البهلولي: إن هذه الفعالية جمعت أصدقاءنا القدامى، ووفرت لنا فرصة للاستمتاع بأجواء صداقة بعيدا عن الأجهزة الإلكترونية، وأضاف أنني تعلمت منها التعاون، والتركيز، وتقوية الذهن، والانتباه. كما شكر قطر الخيرية على تنظيم هذه الفعالية التي رسمت الفرحة على وجوه المشاركين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قطر الخيرية اليوم الوطني تنمية المجتمع قطر الخیریة

إقرأ أيضاً:

قادة الاتحاد الأوروبي يهنئون زعيم حزب العمال البريطاني بمناسبة فوزه بالانتخابات التشريعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعربت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين اليوم الجمعة، عن تهانيها لزعيم حزب العمال البريطاني كير ستارمر، بمناسبة فوزه بأغلبية الأصوات في الانتخابات التشريعية، وفقا للنتائج الأولية.

 وقالت فون دير لاين – في نشرتها الناطقة بالإنجليزية - "إنها تتطلع إلى العمل مع ستارمر بشكل بناء من أجل مواجهة التحديات المشتركة وتعزيز الأمن الأوروبي".

من جانبه.. قال رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، إن الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة شريكان في غاية الأهمية، معربا عن تطلعه للعمل مع ستارمر وحكومته خلال هذه الفترة الجديدة للبلاد.

وكانت النتائج الأولية للانتخابات التشريعية في المملكة المتحدة قد أظهرت فوز حزب العمال البريطاني بالأغلبية؛ لينهي بذلك حكم حزب المحافظين الذي سيطر على مقاليد الحكم لمدة 14 عاما، وعاصر أحداثا مهمة كخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وأزمة جائحة "كورونا".
 

مقالات مشابهة

  • مؤسسة توكل كرمان تنظم فعالية ومعرض صور بعنوان "اليمن بعدسة سويدية"
  • وزير الخارجية يهنئ باليوم الوطني لجزر القمر ومالاوي
  • قادة الاتحاد الأوروبي يهنئون زعيم حزب العمال البريطاني بمناسبة فوزه بالانتخابات التشريعية
  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل حول وظائف المستقبل وريادة الأعمال
  • المتحف الوطني ينظم فعالية ثقافية بعنوان «ترويدة فلسطينية»
  • رئيس جامعة أسيوط يستعرض أبرز الأنشطة لخلق فرص عمل للشباب والتدريب والتأهيل خلال عام 2024/2023
  • إدارة أمن الظهار بإب تنظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • فعالية تراثية لكوكب الشرق «أم كلثوم» في متحف الحضارة المصرية السبت المقبل
  • أيمن عاشور: جميع برامج التعليم مبنية على احتياجات سوق العمل ووظائف المستقبل
  • اليوم.. عسير تستضيف فعالية توعوية بأنظمة عمل أسواق النفع العام