نظم المركز الإعلامي القطري التابع لوزارة الثقافة ندوة نقاشية بعنوان «مشاهير المنصات الرقمية والمسؤولية الاجتماعية».
سلطت الندوة الضوء على الدور الواجب على المؤثرين والمشاهير في تناول القضايا الاجتماعية ودورهم المجتمعي في التوعية.
واستضافت الندوة النقاشية التي أدارها وقدمها كل من نوف فخرو ومحمد الشيخ من منتسبي المركز الإعلامي القطري، المؤثر الاجتماعي عبدالرحمن بن سعود وراشد حمدان ومحمد ناصر.


ووسط حضور وتفاعل من جمهور وزوار درب الساعي، تناولت الندوة وضع تعريف محدد لمصطلح المؤثر أو المشهور على وسائل التواصل الاجتماعي، كما عرفت بالموضوعات المجتمعية التي يجدر بالمؤثر الاجتماعي أن يتناولها ويسلط الضوء عليها.
وفي محور آخر، سلطت الندوة الضوء على المسؤولية الاجتماعية التي تقع على عاتق المؤثر الاجتماعي، وأهمية أن يكون له دور في تناول قضايا المجتمع بطريقة توعوية قادرة على أن تسهم في تحقيق التكامل ما بين المجتمع وما بين المشاهير.
وعَرّف المشاهير المشاركين في الندوة بكيفية اختيار الموضوع لغرض طرحه عبر منصاتهم الرقمية وأهمية تفاعل المتابعين مع هذه الموضوعات، كما تنالوا في حديثهم أبرز المنصات الرقمية التي تجذب المتابعين في تناولها للقضايا المجتمعية. وفي ختام الندوة النقاشية، كرمت الأستاذة إيمان الكعبي المشاركين في الندوة معبرة عن شكرها لهم وللجمهور الحاضر، مؤكدة أن هذه الندوة تأتي في سياق سعي المركز الإعلامي ليكون فاعلا في مثل هذه الفعاليات الكبرى كدرب الساعي لتقديم محتوى علمي ومعرفي قادر على أن يشكل نقطة شروع نحو المزيد منها لما لها من أهمية في التعريف بالدور الحيوي والمهم الذي يمكن أن يلعبه المؤثرون على المنصات الرقمية المختلفة. كما عبرت الكعبي عن سعادتها بإدارة الندوة من قبل اثنين من منتسبي المركز الإعلامي، وهم كل من نوف فخرو ومحمد الشيخ وما اثبتوه من جدارة في إدارة مثل هذه النقاشات الحيوية التي هي بمثابة جزء من عملية تأهيلهم ليكونوا إعلاميين قادرين على إدارة فعاليات وندوات حوارية أكبر وأشمل مستقبلا.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المركز الإعلامي القطري المسؤولية الاجتماعية المرکز الإعلامی

إقرأ أيضاً:

حَذَار من “الطابور الخامس” الإعلامي العربي

حَذَار من ” #الطابور_الخامس ” الإعلامي العربي

بقلم : د. #لبيب_قمحاوي

lkamhawi@cessco.com.jo

       حديث بعض وسائل الإعلام ومحطات التلفزيون العربية الإخبارية الموجهة منذ اغتيال زعيم حزب الله السيد حسن نصرالله ومعظم الواجهة القيادية العسكرية والسياسية لحزب الله ، يدور حول قرب عودة الحياة الطبيعية إلى لبنان وإعادة بناء الدولة اللبنانية سياسياً وإقتصادياً وعمرانياً ، وكأن العدو هو حزب الله وليس إسرائيل ، وأن خراب لبنان السياسي قد جاء من حزب الله وليس من النظام الطائفي الاقطاعي ، وخراب لبنان الإقتصادي سببه حزب الله وليس طبقة اللصوص التي حكمت لبنان وسيطرت على اقتصاده لعقود .

مقالات ذات صلة ماذا بعد اغتيال نصر الله؟ 2024/09/30

         في حين أن دم الشهداء ما زال ساخناً ، فإننا نشهد محاولات إعلامية عربية محمومة ومسمومة لتسهيل مهمة إسرائيل في إكمال تدمير حزب الله ومؤسساته ، وتشويه تاريخه النضالي وتحميله مسؤولية الخراب الذي ألحقه الآخرون بلبنان وعلى رأسهم بالطبع إسرائيل .

        وهكذا ، ومرة أخرى ، تقوم بعض الأنظمة العربية بخدمة العدو الإسرئيلي تطوعاً وطوعاً واستمراراً لمسيرة الذل والإستسلام التي ابتدأت بالسلام ومن ثم بالتطبيع المجاني مع العدو الإسرائيلي .

          إن محاولات تلك الأجهزة الإعلامية تصوير عملية إغتيال قيادات حزب الله وأمينه العام وتدميـر العديـد من مواقعـه ومستودعـات أسلحته بأنه بدايـة الخلاص لـدولة

لبنـان ومؤشراً على قرب عودة أيام العز والرخاء إلى لبنان تبقى محاولات بائسة ومجرمة وتهدف إلى تنظيف مسيرة إسرائيل الدموية وغسل جرائمها وإعادة تقديمها كصديق بل كمنقذ للبنان واللبنانيين والعرب عموماً بإعتبار أن حزب الله وحماس هم أساس البلاء في المنطقة وليس إسرائيل .

       حَذَار يا عَرَب وحَذَار يا لبنانيين وحَذَار يا فلسطينيين من هذا المسار الإعلامي الصهيوني حتى وإن كان بأيدٍ وأقلام وألسن وأموال عربية . 

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة تنظم ندوة "نحو الاستخدام الآمن لتكنولوجيا الاتصال والتواصل الاجتماعي والذكاء الاصطناعي"
  • أبوظبي.. منتدى الرعاية الاجتماعية يناقش تحديات قطاع الرعاية الاجتماعية
  • حَذَار من “الطابور الخامس” الإعلامي العربي
  • انطلاق أولى ندوات صالون المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي
  • عبر ندوة بمقره بالرياض.. التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب يتناول الرؤى الاستشرافية عبر التقنيات الرقمية
  • “التحالف الإسلامي” يتناول الرؤى الاستشرافية في ندوته العلمية لمحاربة الإرهاب عبر التقنيات الرقمية الأربعاء القادم
  • كيف يساهم الضمان الاجتماعي في تعزيز العدالة الاجتماعية؟
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير القطري لمنظمة “هانديكاب الدولي” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • الإعلامي مصطفى كفافي يقدم «المعلوماتجي» على منصات «الوطن»
  • فيلم عنب يحافظ على المركز الثالث بقائمة الإيرادات اليومية بثالث أيام عرضه