استقبل ميناء الدوحة القديم أمس، السفينتين السياحيتين «أم أس ريفيرا» و«ماين شيف 2» وعلى متنهما 3745 سائحا وطاقم من 1734 فردا، سينضم إليهم لاحقا 774 سائحا من الدوحة على متن السفينة «ماين شيف» ضمن جولة سياحية جديدة تقودها إلى عدد من الوجهات السياحية في المنطقة.
وتعد هذه الرحلة الأولى للسفينة «أم أس ريفيرا» إلى شواطئ قطر بينما تزور السفينة «ماين شيف 2» المحطة السياحية «الترمنل» في رحلتها الثامنة خلال الموسم الجاري الذي يستمر حتى أبريل المقبل.


وترفع السفينة «أم أس ريفيرا» التي تديرها شركة «أوقيانوسيا كروزس» المملوكة لشركة Norwegian Cruise Line (NCL) علم جزر مارشال، فيما ترفع «ماين شيف 2» علم مالطا وتديرها شركة «تي يو آي كروزس» الألمانية. ويبلغ طول السفينة «أم أس ريفيرا» 251 مترا، ويمكنها استيعاب أكثر من 1250 راكبا، فيما يبلغ طول «ماين شيف 2» 315.7 متر ويمكنها استيعاب ما يصل إلى 2894 راكبا. وتتميز السفينتان باحتوائهما على عدد متنوع من المطاعم والمقاهي ووسائل الترفيه المختلفة.
ويساهم قطاع الرحلات البحرية في قطر في تعزيز مكانة دولة قطر كوجهة رائدة للسياحة البحرية في المنطقة، حيث يدعم القطاع نمو الاقتصاد الوطني في الدولة، من خلال زيادة الإنفاق السياحي وتوفير المزيد من فرص التوظيف والأعمال.
وشهدت قطر زيادة مطردة في عدد السفن السياحية التي رست في موانئها وفي أعداد زوار الرحلات البحرية على مر السنين، إذ حققت نموا خلال موسم الرحلات البحرية 2022 /‏2023 بواقع زيادة قدرها 151% في عدد الزوار مقارنة بالفترة ذاتها من الموسم السابق، مع استقبال 253,191 زائرا عبر 54 رحلة قامت بها بواخر سياحية؟ 
 وتساهم محطة السفن السياحية الجديدة بميناء الدوحة القديم وما تتميز به من معايير عالمية بدور رئيسي في تعزيز السياحة البحرية، ومن المتوقع أن تستقبل محطة السفن السياحية 81 رحلة يديرها 11 خطاً بحرياً خلال الموسم الجديد، وهو ما يكرس موقع قطر على خريطة السياحة البحرية العالمية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر ماين شيف 2 ميناء الدوحة القديم الرحلات البحرية

إقرأ أيضاً:

تايبيه تطالب بالإفراج عن سفينة صيد تايوانية تقول إن خفر السواحل الصيني احتجزها

طالبت تايوان بالإفراج عن سفينة صيد تايوانية وطاقمها، قالت إن خفر السواحل الصيني صعد على متنها الثلاثاء قبل توجيهها إلى ميناء في البر الرئيسي للصين واحتجزها.

إقرأ المزيد وزير الدفاع الصيني: "كل من يجرؤ على فصل تايوان عن الصين سيسحق"

وقالت السلطات البحرية التايوانية في بيان إن "سفينتين صينيتين اعترضتا السفينة "داجينمان 88" مساء الثلاثاء بالقرب من أرخبيل كينمن الذي يقع على مسافة قصيرة قبالة ساحل الصين".

وذكر البيان أن تايوان أرسلت سفينتين لإنقاذ "داجينمان 88" لكن القوارب الصينية اعترضتهما وطلبت منهما عدم التدخل.

وأضاف البيان أنه تم إلغاء المطاردة لتجنب تصعيد الصراع.

وكان على متن القارب 6 من أفراد الطاقم بما في ذلك القبطان وخمسة عمال مهاجرين، وفقا لوكالة الأنباء المركزية الرسمية في تايوان.

وتصر الصين عل مبدأ "الصين الواحدة" الذي يؤكد أنه "لا يوجد في العالم سوى صين واحدة وأن تايوان جزء لا يتجزأ من الأراضي الإقليمية الصينية، وأن حكومة جمهورية الصين الشعبية هي الحكومة الشرعية الوحيدة التي تمثل الصين بأكملها".

المصدر: أ ب

مقالات مشابهة

  • خلال شهر أيار.. العراقيون أكثر الوافدين إلى تركيا
  • تداول 26 الف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر وتصدير 10 الاف طن مواد غذائية عبر ميناء بورتوفيق
  • تايبيه تطالب بالإفراج عن سفينة صيد تايوانية تقول إن خفر السواحل الصيني احتجزها
  • انطلاق فعاليات مؤتمر إطلاق التقرير المشترك حول تقيم العلاقات الزوجية في العالم العربي
  • وصول سفينتين حربيتين من أسطول المحيط الهادئ الروسي إلى فنزويلا
  • مدير ميناء “إيلات” يطالب بدعم مالي عاجل بعد توقف العمل بسبب الحوثيين
  • Visit Qatar تقدم لزوار قطر رزنامة صيفية غنية بالتجارب السياحية والأنشطة الترفيهية والعروض الترويجية
  • المملكة تسجل 231.7 نقطة في مؤشّر اتصال شبكة الملاحة البحرية ضمن تقرير “الأونكتاد” خلال الربع الثاني لعام 2024م
  • تصدير 51 الف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا إلي الصين
  • ميناء دمياط يستقبل 36 ألف طن من البضائع العامة خلال 24 ساعة