ليبيا – اعتبر عضو مجلس النواب عبد المنعم العرفي أنه لن يقبل أحد بنتائج العملية الانتخابية حال إشراف حكومة عبد الحميد الدبيبة عليها.

العرفي قال في تصريح لتلفزيون “المسار” إن الدبيبة لا يُمثل أحد حتى يعترض على القوانين الانتخابية والقاعدة الدستورية، وحكومته مجرد جهة تنفيذية.

وأشار إلى أن الدبيبة مُتشبث بالسلطة، وخلق أسماء موازية، ونفقات وزارة الدفاع فلكية، لافتاً إلى أن الدبيبة يضخ المال الفاسد من أجل البقاء في كرسي السلطة، ويرسم خطته إلى ما بعد 2025.

وأكد على أنه لابد من تشكيل حكومة تكنوقراط، تكون مهمتها الإشراف على الانتخابات، ومن يقبل بالجلوس على طاولة الحوار عليه ألا يضع شروط مسبقة بحسب قوله.

ورأى أن مبادرة باتيلي الخماسية أقصت العديد من الأطراف، ويجب تعهد الجميع بالتسليم بنتيجة الانتخابات، وليس العودة إلى مناقشة قوانين مُجددًا.

وتابع “لا طائل من هذا الحوار إلا إطالة أمد الأزمة وكسب المزيد من الوقت، وسيطرة عائلة الدبيبة على السُلطة. والبعثة الأممية لن تجد أي حلول، ما لم يتفق الشعب الليبي على حل، وهو تشكيل حكومة الجديدة، والتعهد بالقبول بنتائج الانتخابات”.

وأفاد في الختام أن القوانين الانتخابية لم تستبعد أحد، وفتحت المجال أمام الجميع للترشح في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

«الدبيبة» في مصر لتهنئة مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة

هنأ رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، رئيس وزراء جمهورية مصر العربية مصطفى مدبولي، بعد تسميته رئيسا للوزراء وتشكيل حكومته الجديدة، وجاء ذلك  خلال استقبال الأخير لرئيس الحكومة في العاصمة القاهرة.

واتفق الجانبان على تقديم ليبيا الدعم اللازم لمصر في مجال الكهرباء بهدف استقرار الشبكة العامة، وتفعيل الربط الكهربائي بين البلدين، كما تم الاتفاق على التعاون في تنفيذ المشروع الوطني للصرف الصحي الذي أطلقته حكومة الوحدةالوطنية، والاستفادة من التجربة المصرية في هذا الملف.

واستعرض مدبولي والدبيبة نتائج اجتماعات اللجنة العليا المصرية الليبية المنعقدة في 2021 بـ القاهرة، والتنسيق لعقد الاجتماع القادم لزيادة التعاون وتعزيز الاستثمار.

وناقش الطرفان دعم القطاع الخاص بالبلدين، وعقد المعارض والمؤتمرات للصناعات المصرية والليبية، وتشكيل مجلس رجال الأعمال المصريين الليبيين، تحت إشراف الحكومتين وتقديم الدعم اللازم لهم.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. الحوار الوطنى يناقش مد الإشراف القضائى على جميع الانتخابات العامة
  • بوراس: لا مفر أمام حكومة الدبيبة من التقارب مع القاهرة
  • حكومة التحديات.. المواطن أولا
  • «الدبيبة» في مصر لتهنئة مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة
  • العرفي: على تكالة اتخاذ خطوة تحسب له من خلال الاتفاق والتوافق على تشكيل حكومة جديدة
  • العرفي: هناك مساع جادة لعقد اجتماع بين صالح وتكالة والمنفي في المغرب
  • «الدبيبة» يهنّئ الطلاب الناجحين في اختبارات الشهادة الإعدادية
  • المستشار “صالح” يؤكد على ضرورة تشكيل حكومة موحدة تشرف على الانتخابات
  • من القاهرة.. الدبيبة وأبو الغيط يبحثان دعم الانتخابات
  • الأزمة السياسية في بلغاريا تتواصل مع رفض تشكيل حكومة