أعلن مصرف قطر الإسلامي (المصرف)، عن إطلاق تطبيق QIB Lite، وهو الإصدار المبسط الأول من نوعه لتطبيق جوال المصرف الأساسي. يتوفر التطبيق بلغات متعددة إلى جانب اللغتين الإنجليزية والعربية، وتضع هذه النسخة الجديدة من تطبيق جوال المصرف معايير جديدة لعمليات السداد الفورية والتحويلات السهلة بأسعار صرف تنافسية.


ويمثل إطلاق تطبيق QIB Lite جزءاً من التزام المصرف بالشمول المالي، وتعزيز وصول العمال محدودي الدخل إلى الخدمات المالية. وانطلاقاً من إدراكه لتنوع أطياف المجتمع وتعدد الثقافات، قدم المصرف نسخة مبسطة من تطبيق جوال المصرف الرائد، تشمل الخدمات التي تشهد إقبالاً كبيراً والتي تحتاج إليها هذه الشريحة من العملاء بلغات متعددة، لكسر حاجز اللغة وتمكين مجموعة كبيرة من أصحاب الدخل المحدود من إدارة شؤونهم المالية على نحو مريح وآمن.
ويحتوي تطبيق QIB Lite على خدمة تمويلية جديدة لشريحة معينة من العملاء، تتيح لهم التقدم للحصول على تمويل راتب مقدّم فوري.
تم تصميم تطبيق QIB Lite لاستخدامه السهل ويجمع ميزات وخدمات المحددة في شاشة واحدة، وهو ما يقدم للمستخدمين خطوات واضحة وسهلة ومختصرة لتنفيذ جميع المعاملات. ويوفر الوصول فقط إلى المنتجات والخدمات المصرفية الرئيسية، مما يضمن تجربة مصرفية سهلة وسلسة.
وتعليقاً على إطلاق التطبيق الجديد، قال السيد د. أناند، مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد في المصرف: «يسعدنا أن نعلن عن أحداث ابتكاراتنا، وهو تطبيق QIB Lite الذي يتماشى مع جهودنا المستمرة لتلبية الاحتياجات الرقمية المختلفة والمتزايدة لعملائنا. إن مهمتنا هي تقديم تجارب مصرفية سهلة وآمنة للجميع».
وأضاف: «من خلال تقديم هذا الإصدار من التطبيق، نسعى إلى تعزيز المشاركة الرقمية عبر مختلف شرائح المجتمع في قطر. وتتوافق هذه الخطوة الاستراتيجية أيضاً مع مساعينا لتعزيز الشمول المالي، وتعزيز التجربة المصرفية الشاملة لعملائنا».
يتوفر تطبيق QIB Lite عبر متاجر تطبيقات «آب ستور» من آبل و «غوغل بلاي»، و «هواوي آب غاليري». كما يمكن للعملاء التسجيل الذاتي في التطبيق بكل سهولة باستخدام البطاقة الشخصية القطرية والرقم السري لبطاقة الخصم.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المصرف مصرف قطر الإسلامي

إقرأ أيضاً:

أوبر تطلق خدمات Uber Boat في البحر

تقدم Uber Boat هذا الصيف مجموعة من الخدمات الجديدة في أوروبا لتعزيز خيارات التنقل السياحي.

ابتداءً من شهر أغسطس، سيكون Uber Yacht متاحًا في إيبيزا. تتيح هذه الخدمة للمستخدمين حجز يخت خاص مسبقًا لليوم عبر تطبيق Uber. يغادر يخت Uber يوميًا من إيبيزا تاون مارينا الساعة 12 ظهرًا، ويمكنه استيعاب مجموعات تصل إلى ثمانية أشخاص ويبلغ سعره 1600 يورو. تشمل الرحلة التي تستغرق ثماني ساعات ربانًا شخصيًا، وزجاجة من الشمبانيا، ووجبات خفيفة من مصادر محلية، مع النقل من وإلى اليخت.
وفي يوليو، ستطلق أوبر خدمة نقل مائي جديدة في البندقية. سيتمكن المستخدمون من استدعاء "قارب ليمو" عند الطلب من خلال تطبيق أوبر للتنقل في بحيرة البندقية. الخدمة، بسعر يبدأ من 120 يورو للرحلة الواحدة، يمكن أن تستوعب ما يصل إلى ستة أشخاص وستكون متاحة يوميًا من الساعة 8 صباحًا حتى 8 مساءً.

ومن المقرر أن تتوسع Uber Boat أيضًا في اليونان في وقت لاحق من شهر يوليو، حيث تمتد الخدمات من ميكونوس إلى أثينا وكورفو وسانتوريني. وستمكن هذه الخدمة الزوار من السفر إلى وجهات مختلفة مثل النوادي الشاطئية والخلجان النائية.

في باريس، يمكن للزوار حجز قارب كهربائي بالكامل للقيام برحلة بحرية خاصة من أوبر، وهي جولة خاصة مدتها ساعة واحدة على نهر السين. ستوفر هذه الخدمة إطلالات على المعالم مثل نوتردام ومتحف اللوفر وبرج إيفل.


وتستجيب هذه الخدمات الجديدة للطلب المتزايد على خيارات التنقل التي تقدمها أوبر في المناطق السياحية الأوروبية الساخنة.

وتشير البيانات الصادرة في صيف 2023 إلى أن الاستخدام الدولي لخدمات أوبر ارتفع بنسبة تصل إلى 55% في مناطق مثل اليونان وإسبانيا. استخدم أكثر من 6.5 مليون عميل دولي تطبيق أوبر في الوجهات الشهيرة في أوروبا الصيف الماضي، مع قيام أكثر من 800 ألف شخص بفتح التطبيق في إيبيزا وحدها خلال الأشهر الـ 12 الماضية.

مقالات مشابهة

  • العراق يعلن اطلاق العمليات التموينية الكترونياً في هذه المحافظة
  • أوبر تطلق خدمات Uber Boat في البحر
  • Nike تلغي تطبيق أحذية Adapt BB الرياضية المستقبلية
  • دول شمال أوروبا تطالب إسرائيل بضمان الخدمات المصرفية للبنوك الفلسطينية
  • حساب المواطن يوضح خطوات تغيير رقم الجوال عبر التطبيق
  • شريف فاروق وزيرالتموين الجديد في سطور
  • بنك أبوظبي الأول مصر يعين لجنة رقابة شرعية لتطوير الخدمات المصرفية الإسلامية
  • بنك العز الإسلامي يعزز المعارف المصرفية لدى طلبة جامعة السلطان قابوس ومنتسبي "مناهل العز"
  • بنك مسقط يحتفي بافتتاح مركز للخدمات المصرفية في منطقة كرشا بولاية نزوى
  • سافر بأمان مع تطبيق وزارة الخارجية الإلكتروني، إليك طريقة تحميله وتفعيله