دشنت وزارة البلدية ممثلة ببلدية الوكرة باقة زهور طبيعية، والتي سُجلت كأكبر باقة زهور في العالم في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وذلك برعاية مجموعة شاطئ البحر. 
يأتي ذلك ضمن الانجازات المميزة التي تحققها دولة قطر، حيث ساهمت الجهود في تسجيل عدد من الاعمال في موسوعة غينيس ومنها على سبيل المثال: دخول أطول مسار مكيف للمشي والجري في حديقة أم السنيم موسوعة غينيس والذي يبلغ طوله 1.

143 متر (3.750 قدم). 
كما دخل المبنى الرئيسي لمعرض إكسبو 2023 الدوحة، موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية لامتلاكه أكبر سطح أخضر في العالم، والذي يمتد على مساحة بنحو 4031 مترا مربعا. كما حصل جناح دولة قطر المشارك بمعرض البستنة الدولي «فلورياد إكسبو 2022» بهولندا والذي نظمته وزارة البلدية على شهادة موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية عن «أطول برج مطبوع ثلاثي الأبعاد في العالم». و سجل معرض “إكسبو 2023 الدوحة” للبستنة رقما قياسيا جديدا ضمن موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، بالتعاون مع شركة “مزرعتي” الوطنية للتصنيع الغذائي وشريك الغذاء المستدام الرسمي للمعرض كأكبر جملة مكتوبة باستخدام 40 ألف قارورة بلاستيكية. 
وأكد المهندس محمد حسن النعيمي مدير عام بلدية الوكرة أهمية جعل حدث التدشين مستدامًا، حيث تم استخدام نظام ري صديق للبيئة، ومن المقرر إعادة توزيع زهور الباقة على زوار الحي الثقافي بعد انتهاء الفعالية. 
وأضاف: تعكس هذه الباقة الفريدة جمال الطبيعة القطرية وتنوعها الثقافي، وتُعد رسالة للعالم تعبيرًا عن التزام دولة قطر بالاستدامة وحماية البيئة، لافتا إلى أن هذا الإنجاز ليس مجرد رقم قياسي، بل هو رسالةٌ واضحةٌ من قطر إلى العالم أجمع، مفادها أننا ملتزمون بالمحافظة على البيئة بكل تميز وابداع وهو هديةٌ من بلدية الوكرة إلى الجميع، عرفانا بدورهم في بناء مستقبل ٍ أفضل لدولتنا الحبيبة وشهد حفل التدشين أمس الذي نظمته بلدية الوكرة بالتعاون مع الحي الثقافي «كتارا» في ساحة الحكمة بـ (كتارا)، المهندس محمد حسن النعيمي مدير عام بلدية الوكرة، والسيد سالم سعيد المهندي الرئيس التنفيذي لمجموعة شاطئ البحر، وسعادة السفير محمد خميس الكواري والسيد سعيد علي المري عضو المجلس البلدي. كما حضر ممثلون عن الحي الثقافي «كتارا» كل من السيد محمد الشهواني رئيس قسم الأدبيات، والسيد شاهين الكواري رئيس قسم الأرشيف، وعدد من مسؤولي البلدية، بالإضافة إلى ممثل عن موسوعة غينيس العالمية وحشد من الجماهير من زوار كتارا. 
الجدير بالذكر أن طول الباقة يبلغ 6 أمتار وقطرها 6 أمتار، وتتألف من (5564) شتلة زهور محلية من نوع «بيتونيا»، بألوان متنوعة، تم اختيارها بعناية وتنسيقها بشكلٍ فني ومبدع.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزارة البلدية بلدية الوكرة موسوعة غينيس مجموعة شاطئ البحر للأرقام القیاسیة موسوعة غینیس

إقرأ أيضاً:

مرموش يسجل رقماً تاريخياً في البوندسليجا

نجح الدولي عمر مرموش، نجم نادي آينتراخت فرانكفورت، في تحقيق رقم قياسي جديد خلال مباراة فريقه أمام هولشتاين كيل، التي أقيمت اليوم الأحد في إطار الجولة الخامسة من البوندسليجا.

حقق فرانكفورت فوزًا كبيرًا على مضيفه هولشتاين كيل بنتيجة 4-2، حيث أبدع مرموش بتسجيله الهدفين الأول والثالث، بالإضافة إلى صنعه للهدفين الثاني والرابع.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، سجل مرموش ستة أهداف في أول خمس مباريات من الموسم الحالي في الدوري الألماني، مما جعله يتصدر قائمة هدافي البوندسليجا متفوقًا على النجم الإنجليزي هاري كين، لاعب بايرن ميونخ.

وأشارت الشبكة أيضًا إلى أن مرموش أصبح أول لاعب في تاريخ آينتراخت فرانكفورت يسجل ستة أهداف في أول خمس مباريات بالبوندسليجا.

تلقى مرموش تقييمًا مثاليًا قدره 10 من 10 من شبكة "سوفا سكور"، وهو تقييم نادر جدًا يُمنح للاعبين في حالات استثنائية. هذه الأرقام تُبرز تألق مرموش وقدرته على التأثير بشكل كبير في أداء فريقه في بداية الموسم.

مقالات مشابهة

  • صعود جديد لأسعار النفط والدولار بالعالم
  • مرموش يسجل رقما قياسيا فى تاريخ إنتراخت فرانكفورت
  • مرموش يسجل رقماً تاريخياً في البوندسليجا
  • هيئة فنون العمارة والتصميم تنظم لقاءً افتراضيًا عن “موسوعة العمارة والتصميم”
  • "سلامة الغذاء" تصدر 22 إذن تصدير مغلفات طبيعية وحيوانية للاتحاد الأوروبي
  • فلاته: نيمار يدخل موسوعة جينيس براتب خرافي وله سنة نايم.. فيديو
  • السعودية تسجل رقما قياسيا في الإعدامات.. الأكبر من 30 عاما
  • جمعية أثر تحقق رقماً قياسياً عالميًا
  • “الحرّات البركانية بالمدينة المنورة “.. شواهد طبيعية على النشاط البركاني القديم وجمال التضاريس الفريدة
  • حزمة التحفيز الصينية تضيف 17 مليار دولار لثروة رابع أغنى شخص بالعالم