يبدأ منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم   تحت قيادة مدربه الجديد الاسباني ماركيز لوبيز، المرحلة الأخيرة من الاستعدادات لخوض منافسات كأس آسيا 2023 التي تنطلق 12 يناير المقبل حيث يلعب العنابي حامل اللقب حتى الآن ضمن المجموعة الأولى التي تضم منتخبات لبنان والصين وطاجيكستان. 
ويشارك في التدريبات 27 لاعبا الذين ضمتهم القائمة الجديدة والقائمة الأولية للبطولة والتي أعلنها لوبيز مساء اول أمس.

 
وتتضمن استعدادات العنابي خوض مباراتين وديتين مع كمبوديا والأردن يومي 31 الجاري و5 يناير المقبل، وستكون هاتان المباراتان فرصة جيدة لماركيز لوبيز لوضع اللمسات الأخيرة على العنابي واستعداداته، والاطمئنان في نفس الوقت على جاهزية الفريق فنيا وبدنيا للبطولة. 
وسوف تستمر التدريبات بالمجموعة الحالية الى ما قبل المباراة الأولى والمباراة الافتتاحية امام لبنان، 
وتجدر الإشارة الى ان الاتحاد الآسيوي كان قد أعلن منذ نهاية 2022 عن وجود اتجاه لزيادة القائمة النهائية لكل منتخب بكأس آسيا 2023 الى 26 لاعبا اسوة بقرار الفيفا الذي اتخذ قرارا تاريخيا في مونديال قطر 2022 برفع عدد اللاعبين في القائمة النهائية لكل منتخب من 23 لاعبا الى 26 لاعبا
ولو تم تسجيل 26 لاعبا في القائمة النهائية لكل منتخب فان القائمة الحالية للعنابي لن تشهد سوى رحيل لاعب واحد فقط قد يكون أحد حراس المرمى، والمعروف ان القائمة النهائية لكل منتخب لابد وان تشهد وجود 3 حراس مرمى. 
وشهدت القائمة الجديدة وجود 12 لاعبا فقط من اللاعبين الذين شاركوا في كأس آسيا 2019 والتي حقق العنابي لقبها للمرة الأولى وهم: بيدرو ميجيل وطارق سلمان وبسام الراوي وأحمد فتحي والمعز على واحمد علاء. 
وهناك بعض اللاعبين ربما يشاركون مع العنابي للمرة الثالثة وللمرة الثانية في بطولة آسيا، والذين قد يشاركون للمرة الثالثة هم: سعد الشيب وحسن الهيدوس وبوعلام خوخي وعبد العزيز حاتم الذين شاركوا في 2015 و2019 وتواجدوا في القائمة الأولية لآسيا 2023، والذين قد يشاركون مع العنابي للمرة الثانية في بطولة آسيا هم: علي أسد والمهدي على ومحمد مونتاري الذين تواجدوا في القائمة النهائية للعنابي في آسيا 2015، وتواجدوا الآن في القائمة الأولى أيضا لآسيا 2023،
فيما يغيب عن العنابي 12 لاعبا شاركوا آسيا 2019 وبعضهم كان أساسيا وأبرزهم كريم بوضيف وعبد الكريم حسن وسالم العلي وحامد إسماعيل وعاصم مادبو، بالإضافة الى حارسي المرمى يوسف حسن ومحمد البكري وتميم المهيزع وسالم الهاجري وعبد الرحمن محمد واحمد معين وعلي عفيف. 
وقد تشهد آسيا 2023 نجوما للمرة الأولى في صفوف العنابي وهم مشعل برشم وصلاح زكريا وسعود الخاطر ولوكاس منديز وسلطان آل بريك وأسامة الطيري ومحمد وعد ومصطفي مشعل واحمد الجانحي ويوسف عبد الرزاق وخالد منير.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كأس آسيا منتخب العنابي ماركيز لوبيز فی القائمة آسیا 2023

إقرأ أيضاً:

وسط منافسة قوية بين المنتخبات المشاركة.. “أخضر قفز الحواجز” بطلاً لكأس الأمم 2024م بالمغرب

حقق المنتخب السعودي لقفز الحواجز إنجازًا رياضيًا جديدًا للمملكة، بتحقيقه بطولة كأس الأمم 2024م، التي أقيمت في مدينة الرباط بالمغرب على مدى أربعة أيام.
ومثل المنتخب السعودي الفرسان (رمزي الدهامي، وعبدالله الشربتلي، ومشاري الحربي، وخالد المبطي).
وشارك في البطولة تسع دول، وجاء في المركز الثاني المنتخب الإيطالي، والمركز الثالث المنتخب البلجيكي، والمركز الرابع منتخب سويسرا، والمركز الخامس المنتخب الفرنسي، والمركز السادس المنتخب الإسباني.
وقدم فرسان المنتخب السعودي أداء مميزًا خلال أشواط البطولة المختلفة؛ إذ حقق في اليوم الأول الفارس عبدالله الشربتلي المركز الأول في شوط 140 سم، وفي الشوط الثاني ارتفاع 145 سم المؤهل لشوط الجائزة الكبرى استطاع جميع الفرسان التأهل، وحقق خلال الشوط الفارس عبدالله الشربتلي المركز الأول، فيما حل الفارس رمزي الدهامي في المركز الثالث، فيما استطاع الفارس رمزي الدهامي في ثاني أيام البطولة تحقيق المركز الأول في الشوط المؤهل لكأس العالم، والمركز الرابع في شوط 140 سم، وفي اليوم الثالث للبطولة توج الفارس خالد المبطي بطلاً للشوط بارتفاع 150 سم، وحل زميله الفارس عبدالله الشربتلي في المركز الثالث، واختتم فرسان المنتخب مشاركتهم في اليوم الختامي للبطولة بتحقيق كأس الأمم في شوط الفرق وسط منافسة قوية بين المنتخبات المشاركة.

مقالات مشابهة

  • اكتمال عقد المتأهلين لكأس أمم آسيا للشباب لكرة القدم في 2025
  • وسط منافسة قوية بين المنتخبات المشاركة.. “أخضر قفز الحواجز” بطلاً لكأس الأمم 2024م بالمغرب
  • شباب الأخضر يتأهلون لكأس آسيا
  • أخضر تحت 20 يتأهل لكأس آسيا
  • انطلاق المسابقة النهائية لبرنامج "قادة الهندسة" غدًا
  • للمرة الأولى.. إسرائيل تستهدف شقة في هذه البلدة
  • «رجبي الإمارات» بطل آسيا للمرة الثالثة على التوالي
  • الاثنين المقبل .. انطلاق منافسات غرب آسيا للريشة الطائرة
  • إعلان المشاريع المرشحة لجائزة إيكروم-الشارقة للممارسات الجيدة 2023-2024
  • رئيس الوزراء يبدأ جولة لمتابعة المراحل النهائية لمشروع تطوير التجلي الأعظم