تنطلق اليوم بطولة النخبة العربية الثالثة للتنس والتي تستمر حتى يوم 28 الجاري على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس ويستضيفها الاتحاد القطري للعبة لأول مرة بمشاركة 16 لاعبا يمثلون ثماني دول عربية.
وجاء اختيار الاتحاد العربي للتنس للاعبين المشاركين في البطولة بناء على حصولهم على التصنيف الدولي ضمن رابطة اللاعبين المحترفين (ATP) فقط.

 
وتعد هذه المرة الأولى التي تستضيف فيها قطر البطولة بعد أن أقيمت في النسختين الماضيتين بالكويت عامي 2021 و2022، حيث يتوقع أن تكون المنافسات قوية بين نخبة اللاعبين العرب.
 حيث تقام اليوم ثماني مباريات في الدور الأول للبطولة بعد أن أجريت قرعة البطولة أمس حيث يلتقي اللاعب اللبناني بنجامين حسن المصنف الأول في البطولة مع القطري راشد نواف ويلعب التونسي محمد دقاز المصنف الثاني مع الأردني محمد القطب ويواجه اللبناني الآخر هادي حبيب المصنف الثالث مع السوري يعقوب مخزومة..
ويلعب المصري محمد صفوت المصنف الرابع مع المغربي وليد أهودا ويواجه السوري محمد حازم المصنف الخامس نظيره اللبناني حسن إبراهيم.
وفي باقي المباريات يلعب الجزائري سمير رقيق مع الأردني موسى القطب ويواجه المغربي ياسين الدليمي نظيره الجزائري توفيق سحتالي وفي آخر لقاءات الدور الأول يلعب القطري مبارك شنان مع المصري كريم مأمون.
وأعرب سعد المهندي المدير التنفيذي للاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة عن ترحيبه وأسرة اتحاد التنس باستضافة بطولة النخبة العربية الثالثة للتنس والتي تحتضنها الدوحة للمرة الأولى وقال «سعداء باستضافة البطولة في قطر ونرحب بالجميع ونتمنى لهم إقامة سعيدة وحظا موفقا لهم في البطولة».
 وأضاف المهندي أن البطولة تضم أفضل 16 لاعبا تم اختيارهم حسب تصنيف رابطة اللاعبين المحترفين (ايه تي بي) وسوف يتنافسون في أجواء مشجعة في الدوحة ونأمل منهم تقديم أفضل مستوى للتنس العربي.
وأكد المدير التنفيذي للاتحاد القطري أنه تم اكتمال الاستعدادات بمجمع خليفة الدولي وتخصيص ثلاثة ملاعب للبطولة علما بأن المجمع تقام عليه في نفس الوقت البطولة الآسيوية للناشئين ولكن تم الإعداد جيدا لبطولة النخبة العربية وتوفير كافة الإمكانات لتخرج بالشكل الأفضل والمأمول.

عبدالله عبدالعزيز أمين سر الاتحاد العربي: تنظيم فوق الخيال

عبر الدكتور عبدالله عبدالعزيز أمين سر الاتحاد العربي للتنس عن سعادته باحتضان الدوحة للنسخة الثالثة من البطولة العربية وقال « نعرب عن سعادة الاتحاد العربي لاحتضان قطر النسخة الثالثة من البطولة العربية للنخبة لما لدولة قطر من باع طويل ومتميز في استضافة البطولات العالمية الرياضية وخاصة في رياضة التنس، مشيرا الى بطولتي قطر اكسون موبيل للرجال وقطر توتال للسيدات وهما من أعرق البطولات في المنطقة العربية والشرق والاوسط «.
 واكد أمين سر الاتحاد العربي للتنس ان استضافة قطر للبطولة العربية ستضيف الكثير للبطولة وليس غريبا على الاتحاد القطري للتنس دعمه المتواصل للتنس العربي.. مضيفا «بان التنظيم القطري يكون فوق الخيال» وهذا ما نريده في البطولة العربية التي ستكون بلا شك من اقوى البطولات. 
وأشار الدكتور عبدالعزيز إلى ان الشيخ أحمد الجابر الصباح رئيس الاتحاد العربي للتنس يؤكد أهمية تقديم الدعم والمساندة للاعبين العرب معربا عن ترحيبه لاستضافة الدوحة للبطولة الامر الذي سيجعلها نسخة متميزة.

سلطان خلفان: فرص متساوية

رحب سلطان خلفان مدير البطولة باللاعبين المشاركين في البطولة وقال إن الجميع سيحظى بفرص متساوية في البطولة وأنهم جميعا في طريق التطور معربا عن أمله في أن يقدموا أفضل مستوى فني لديهم خلال المنافسات لكي نرى المستوى الحقيقي للتنس العربي.  وقال خلفان إن الاتحاد القطري قام بتوفير كافة المتطلبات للبطولة العربية رغم أن مجمع خليفة الدولي يستضيف حاليا عددا من البطولات المحلية والآسيوية وذلك لضمان خروجها بالمظهر المشرف وتحقيق النجاح لها وخاصة وأنها تقام للمرة الأولى في الدوحة. وعلى مستوى اللاعبين أكد لاعب منتخب قطر مبارك شنان جاهزيته لخوض منافسات بطولة النخبة العربية في نسختها الثالثة التي تستضيفها قطر للمرة الأولى، وقال على هامش حضوره قرعة البطولة: «نحن سعداء باستضافة البطولة في قطر ونتمنى أن تخرج بأفضل صورة». وأضاف: «البطولة تجمع أفضل لاعبي التنس على المستوى العربي وتشكل فرصة للاحتكاك واكتساب المزيد من الخبرات وأتمنى على المستوى الشخصي أن أقدم كل ما عندي وأظهر بشكل جيد خلال البطولة» مشيراً إلى أن الفترة الماضية شهدت تحضيرات قوية قام بها من أجل الوصول لأعلى مستوى من الجاهزية قبل خوض المنافسة. ويلعب مبارك شنان اليوم في الدور الأول مع نظيره المصري كريم مأمون.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر النخبة العربية للتنس رابطة اللاعبين المحترفين بطولة النخبة العربیة الاتحاد العربی للتنس فی البطولة

إقرأ أيضاً:

خالد النعيمي يسجل أول مشاركة للإمارات في بطولة العالم للدراجات


أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة وفاة «دراجة» بعد حادث في بطولة العالم "رؤية" معرض الإمارات للوظائف يختتم فعالياته


اختتم خالد النعيمي لاعب المنتخب الوطني للشباب ونادي أبوظبي للدراجات الهوائية مشاركته التاريخية في بطولة العالم للشباب بسويسرا، والتي تعد الأولى للإمارات في البطولة منذ تأسيس اتحاد الدراجات في عام 1974.
وخاض النعيمي سباقين الأول للفردي ضد الساعة، والثاني للطريق، وذلك وسط مشاركة من نخبة نجوم الدراجات والمصنفين الأوائل، وأبطال أولمبياد باريس 2024.
وأكد المهندس منصور بوعصيبة رئيس اتحاد الدراجات الهوائية في تصريحات له على هامش حضوره منافسات البطولة أن تواجد اللاعب خالد النعيمي وسط هذه الكوكبة من اللاعبين المصنفين عالمياً سيكون له الدور في دعمه وزملائه، وإكسابه المزيد من الخبرة.
وأشار إلى أن الاتحاد عمد من خلال هذه المشاركة على وضع اللاعب في بداية الطريق، لتجهيزه بأفضل صورة استعداداً للاستحقاقات المقبلة.

مقالات مشابهة

  • سفير مصر في الدوحة يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع وزير البلدية القطري
  • في موسم الرياض| السعودية تستضيف بطولة 6 Kings Slam للتنس بجائزة تاريخية
  • تريزيجيه يزين قائمة الريان القطري لمواجهة النصر السعودي في دوري النخبة
  • عمر : سلة الاتحاد تستعد للبطولة العربية بقوة وزعيم الثغر ملك اللعبة
  • 3 لقاءات في انطلاق البطولة الكروية لوحدات شؤون البلاط السلطاني
  • الرجال يعلن تفاصيل حضور مباريات البطولة العربية لكرة السلة
  • خالد النعيمي يسجل أول مشاركة للإمارات في بطولة العالم للدراجات
  • بمشاركة تريزيجيه.. الريان يخسر أمام 10 لاعبين من العربي بالدوري القطري
  • وصول فريق سلة الاتحاد السكندرى بكأس الوحدة دون إحتفالات استعدادا للبطولة العربية
  • الجولف يدشن مشاركته في البطولة العربية للمراحل السنية.. غدا