توج سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الرياضة والشباب الفائزين بالمراكز الأولى لسباق كأس المؤسس الذي نظمه نادي سباقات القدرة والتحمل القطري، امس، بالقرية الماراثونية بسيلين لمسافة 119 كم. وشهد السباق فوز الفارس حسن علي راشد المري على الجواد ديكليك سليمان ملك مربط المزروعة باشراف المدرب حمد علي راشد المري بالمركز الأول في سباق كأس المؤسس لقوة التحمل، وحل في المركز الثاني الفارس خالد سند علي النعيمي على الجواد ديراز آر لان ملك عبد الوهاب عبد الرزاق العبد الوهاب، وجاء في المركز الثالث الفارس عبدالله طاحوس سيف النعيمي على الجواد ديوق اتش آل أم، ملك أحمد حسن مال الله الحمادي وباشراف المدرب محمد طاحوس النعيمي.

وأقيم السباق لمسافة «119كم» واشتمل على أربع مراحل؛ الأولى بمسافة 39 كم، والثانية بمسافة 35 كم، والثالثة بمسافة 25 كم، والرابعة بمسافة 20 كم. وكانت الانطلاقة بسباق الـ «120 كم» وتكونت من خمس مراحل؛ الأولى بمسافة 35 كم، والثانية 25 كم، والثالثة بمسافة 20 كم، والرابعة 20 كم، والخامسة 20 كم، فيما كانت اشتمل سباق «100 كم» من أربع مراحل؛ الأولى بمسافة 35 كم، والثانية 25 كم، والثالثة 20 كم، والرابعة 20 كم. يشار إلى أن نادي سباقات القدرة والتحمل القطري تم تأسيسه عام 2021، ويعتبر بمثابة امتداد للجنة قطر لقوة التحمل، التي تم تأسيسها في بداية التسعينيات.
وتوجه سعادة الشيخ محمد بن نواف بن ناصر آل ثاني رئيس مجلس ادارة نادي سباقات القدرة والتحمل القطري بالشكر لسعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الرياضة والشباب، وإلى كل من ساهم في إنجاح هذا السباق، ومتقدما بالتهنئة لكل الفرسان الفائزين في السباق الذي يعد من أهم السباقات التي تقيمها اللجنة في كل عام، ومتمنيا حظا جيدا لمن لم يحالفه التوفيق، ومؤكدا على تطور سباقات القدرة والتحمل في قطر وعلى ارتفاع مستوى الفرسان.
وقال إن المنافسات جاءت قوية وشهدت مشاركة كبيرة من الفرسان خاصة أن البطولة تحمل اسم مناسبة عظيمة وعزيزة على كل الشعب القطري.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزير الرياضة نادي سباقات القدرة سباقات القدرة والتحمل

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يبحث الفرص الاستثمارية وتطوير الأداء المالي والإداري لاستاد القاهرة

ناقش الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مع مجلس إدارة هيئة استاد القاهرة الدولي، الفرص الاستثمارية ووضع خطة تصورية لمرحلة العمل المقبلة.

جاء ذلك في ظل أعمال التطوير الشامل التي يشهدها الاستاد، والتي تشمل الملاعب والصالات الرياضية، ومجمع حمامات السباحة، واستاد الدراجات، بالإضافة إلى المرافق الإدارية والرياضية الأخرى.

وخلال الاجتماع، تم استعراض النتائج المتحققة من عمليات التطوير المستمرة، إضافة إلى مناقشة التحديات الحالية وسبل تحسين الأداء لتحقيق أفضل العوائد الممكنة.

وقد انتهى الاجتماع إلى مجموعة من القرارات الهامة، تضمنت وضع خطة استراتيجية شاملة لهيئة استاد القاهرة الدولي تأخذ في الاعتبار دوره المجتمعي والرياضي والاقتصادي، ومتابعة تشغيل الملعب الرئيسي من خلال التنسيق مع مختلف الهيئات المعنية لضمان الاستفادة المثلى من إمكاناته، ورفع كفاءة مضمار الدراجات بما يتوافق مع المعايير الدولية ليكون جاهزًا لاستضافة البطولات والمنافسات العالمية، وتكليف أعضاء مجلس الإدارة بوضع خطة مجتمعية تهدف إلى تحسين استغلال أصول الهيئة من الناحية الإدارية والاقتصادية بما يعزز دور الاستاد كمركز رياضي واقتصادي رائد.

وأكد الدكتور أشرف صبحي -خلال الاجتماع- أهمية هذه الخطط في تحقيق التنمية المستدامة لاستاد القاهرة، ليظل واحدًا من أبرز المرافق الرياضية في المنطقة، مشددًا على حرص مجلس الإدارة على تقديم أفضل تجربة رياضية للمواطنين والرياضيين، وضمان استدامة الاستاد كمرفق رياضي واقتصادي حيوي يخدم مصر والمنطقة.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يتابع مجموعة ملفات عمل تنمية الشباب
  • وزير الدفاع الإيراني: عملية “الوعد الصادق 2” جانب من القدرة الصاروخية الإيرانية
  • وزير الدفاع الإيراني: عملية “الوعد الصادق 2” جانب من القدرة الصاروخية الإيرانية
  • البلوي توج الفائزين على أرض ميدان نجران.. كؤوس الاتحاد السعودي للهجن الأولى سعودية
  • وزير الرياضة يبحث الفرص الاستثمارية وتطوير الأداء المالي والإداري لاستاد القاهرة
  • وزير التموين: الرقمنة الكاملة لقواعد البيانات ستضمن وصول الدعم لمستحقيه
  • وزير التموين: الرقمنة الكاملة لقواعد البيانات تضمن وصول الدعم لمستحقيه
  • الفارس سالم ملهوف .. 3 ميداليات عالمية في “سباقات القدرة”
  • موعد مباراة النصر السعودي ضد الريان القطري بأبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • النصر السعودي والريان القطري يرفعان شعار لا بديل عن الفوز في دوري أبطال آسيا للنخبة