شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن تصل لـ 45 درجة الأرصاد توجه نصائح مهمة للتعامل مع الأجواء شديدة الحرارة، 06 14 م الجمعة 14 يوليه 2023 كتب إسلام لطفي نصحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تصل لـ 45 درجة.. الأرصاد توجه نصائح مهمة للتعامل مع الأجواء شديدة الحرارة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تصل لـ 45 درجة.. الأرصاد توجه نصائح مهمة للتعامل مع...

06:14 م الجمعة 14 يوليه 2023

كتب- إسلام لطفي:

نصحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بتجنب التعرض لأشعة الشمس مباشرة خلال الأيام المقبلة، مع تناول قدر كبير من المرطبات والسوائل والوجود في أماكن جيدة التهوية، بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وأضافت في تصريح خاص لـ"مصراوي"، أن درجات الحرارة المرتفعة مستمرة على أغلب أنحاء الجمهورية خلال الأيام المقبلة، والعظمى على القاهرة الكبرى تتراوح ما بين 36- 38 درجة مئوية على مدار الأسبوع المقبل.

وأوضحت أن المناطق الموجودة في جنوب الصعيد تتراوح درجة الحرارة ما بين 43- 45 درجة مئوية وبالتالي الأجواء تبقى شديدة الحرارة ومعتدلة خلال الليل.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس شدیدة الحرارة

إقرأ أيضاً:

3 ظواهر تضرب البلاد.. «الأرصاد» تكشف سبب ارتفاع درجات الحرارة بداية من الغد

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن التوقعات تشير إلى ارتفاع درجات الحرارة تدريجيا بدء من غدٍ الثلاثاء، بسبب تتأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي، فضلا عن الكتل الهوائية شديدة الحرارة، بالإضافة إلى التأثر بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا بنهاية الأسبوع الجاري، والذي يعمل على حبس الرطوبة في في طبقة قريبة من سطح الأرض.

الحرارة ترتفع 3 درجات

وأضافت «منار»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي ودينا شرف عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن الارتفاع في درجات الحرارة سيترواح بين درجتين و3 درجات على معظم أنحاء الجمهورية، بسبب تأثرنا بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل بشكل كبير على تكون سحب منخفضة ومتوسطة في فترة الصباح الباكر، ما يساعد على تلطيف الأجواء وحجب جزء من أشعة الشمس وانخفاض قيم الحرارة خلال فترات النهار. 

طقس رطب شديد الحرارة نهارا

تابعت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، بأن الأجواء خلال فترة النهار بين الحارة رطبة وشديدة الحرارة رطبة نهارا في المحافظات الشمالية، وكلما اتجهنا جنوبا، كانت قيم الحرارة أعلى، بالتالي فإن الأجواء في محافظات الصعيد شديدة الحرارة. 

مقالات مشابهة

  • موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تعلن ذروة الطقس الحار وموعد التحسن
  • "حتى لو مش عطشان اشرب مياه".. نصائح الأرصاد للتعامل مع الموجة شديدة الحرارة (فيديو)
  • استمرار الموجة شديدة الحرارة على معظم الأنحاء
  • موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد.. تحذير عاجل من الأرصاد للمصريين.. والذروة الخميس
  • الأرصاد توجه نصائح للمواطنين لتجنب ارتفاع درجات الحرارة
  • موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل جديدة بشأن الطقس (بيان بالدرجات)
  • بداية الموجة شديدة الحرارة..الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الثلاثاء بدرجات الحرارة
  • الأرصاد الجوية: طقس شديد الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع تتجاوز 50 درجة مئوية في بعض المناطق
  • 3 ظواهر تضرب البلاد.. «الأرصاد» تكشف سبب ارتفاع درجات الحرارة بداية من الغد
  • حرارة شديدة لمدة أسبوع.. الأرصاد تُعلن تطور جديد بشأن الطقس