شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن الكرملين يرد على أنباء عن تمديد اتفاق تصدير الحبوب، نقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء، اليوم الجمعة، عن دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين قوله إن روسيا لم تصدر .،بحسب ما نشر جريدة الاتحاد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الكرملين يرد على أنباء عن تمديد اتفاق تصدير الحبوب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الكرملين يرد على أنباء عن تمديد اتفاق تصدير الحبوب

نقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء، اليوم الجمعة، عن دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين قوله إن روسيا لم تصدر أي بيانات بعد حول تمديد اتفاق تصدير الحبوب عبر البحر الأسود.كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال، في وقت سابق اليوم، إنه متفق مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على ضرورة تمديد الاتفاق الذي يسمح بتصدير الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود.وفسرت بعض وسائل الإعلام تعليقات أردوغان على أنها تشير إلى التوصل إلى اتفاق لتمديده. وينتهي أمد سريان اتفاق تصدير الحبوب عبر البحر الأسود يوم الاثنين المقبل 17 يوليو الجاري.وقالت روسيا، مرارا، إنها لن توافق على تمديد الاتفاق إلا إذا تمت تلبية شروطها المتعلقة بتنفيذ اتفاق آخر مواز يسمح لها بتصدير منتجاتها الزراعية والأسمدة.وتوسطت الأمم المتحدة وتركيا في مبادرة حبوب البحر الأسود بين روسيا وأوكرانيا في يوليو 2022 للمساعدة في التخفيف من وطأة أزمة غذاء عالمية. وأوكرانيا وروسيا من بين أكبر مصدري الحبوب على الصعيد العالمي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس البحر الأسود

إقرأ أيضاً:

باحث زراعي: نمو اقتصادي بالإسماعيلية نتيجة لزيادة تصدير المنتجات الزراعية

قال الدكتور محمود كمال  الباحث بوزارة الموارد المائية والري، إن تصدير المنتجات الزراعية يعد جانبًا بالغ الأهمية من جوانب الاقتصاد في الإسماعيلية وهي مدينة في مصر معروفة بأراضيها الخصبة ووفرة الموارد الزراعية و يعتمد اقتصاد الإسماعيلية بشكل كبير على زراعة وتصدير الفواكه والخضروات مثل المانجو والفراولة والبصل والبطاطس والفاصوليا  تحظى هذه المنتجات الزراعية بطلب كبير محليًا ودوليًا مما يجعل الإسماعيلية لاعباً رئيسيًا في السوق العالمية للتجارة الزراعية. 


وأضاف كمال، لا يمكن إغفال الأهمية الاقتصادية لتصدير المنتجات الزراعية في الإسماعيلية حيث إنها تساهم بشكل كبير في النمو والتنمية الشاملة للمنطقة تتضمن عملية تصدير المنتجات الزراعية في الإسماعيلية العديد من الجهات المعنية بما في ذلك المزارعون والمصدرون والهيئات الحكومية.
وأكد كمال ان للمزارعون دورًا حاسمًا في زراعة منتجات عالية الجودة تلبي المعايير والمتطلبات الدولية للتصدير يسهل المصدرون توزيع وتسويق هذه المنتجات في السوق العالمية مما يضمن وصولها إلى المشترين المستهدفين بكفاءة وجودة عالية تقدم الهيئات الحكومية الدعم والموارد لضمان التصدير السلس والناجح للمنتجات الزراعية بما في ذلك المساعدة في الخدمات اللوجستية ومراقبة الجودة والوصول إلى الأسواق.
 

وأضاف كمال، أصبح تصدير المنتجات الزراعية محركًا رئيسيًا للنمو الاقتصادي والتنمية في الإسماعيلية حيث يخلق فرص العمل ويزيد الإيرادات ويعزز القدرة التنافسية الشاملة للمنطقة في السوق العالمية من خلال التركيز على تحسين جودة وكمية وتنوع المنتجات الزراعية للتصدير.


وأكد كمال، أن الإسماعيلية ستستفيد من زيادة فرص التجارة والاستثمار مما يؤدي في النهاية إلى اقتصاد أكثر ازدهارًا واستدامة.
واختتم كمال وعلى هذا النحو من الضروري أن تتعاون الحكومة والمزارعون والمصدرون وتنفذ تدابير استراتيجية لتعزيز نمو ونجاح قطاع التصدير الزراعي في الإسماعيلية.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية: مساهمة بـ14.8 مليار دج لمشروع إنتاج الحبوب والبقوليات
  • إتفاقية مع شركة BF الإيطالية لإنتاج الحبوب والبقوليات عبر 36 ألف هكتار
  • الكرملين: حزب العمال البريطاني يميل إلى رفض إعادة العلاقات مع روسيا
  • حول ما يتم تناقله بخصوص لقاء الأسد وأردوغان في بغداد وتصريح الكرملين.. اللقاء لن يتم
  • 2 مليار دولار تكسب تركيا من زراعة البندق
  • باحث زراعي: نمو اقتصادي بالإسماعيلية نتيجة لزيادة تصدير المنتجات الزراعية
  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • بيسكوف: الكرملين لا يتدخل في قرار تعليق ارتداء النقاب في روسيا
  • فلاحون من طوزخورماتو وكوردستان يسوقون محاصيل الحبوب لكركوك
  • روسيا تصد هجوما أوكرانيا على ميناء بالبحر الأسود .. ودول الناتو ترفض خطة لدعم كييف