استقبل معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، أمس، سعادة الدكتور أيمن الصفدي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، الذي يزور البلاد حاليا.
جرى خلال المقابلة استعراض آخر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وسبل خفض التصعيد، ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.


وشدد معاليه، خلال المقابلة، على ضرورة وقف العدوان على قطاع غزة فورا، وأهمية صدور قرار ملزم من مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار بشكل فوري، وإدخال المساعدات الإنسانية بشكل كاف ومستدام إلى مناطق القطاع كافة، مشيرا إلى أن دولة قطر ستواصل العمل مع المملكة الأردنية الهاشمية والأشقاء والمجتمع الدولي من أجل تحقيق ذلك.
وأعرب معاليه عن رفض دولة قطر لسياسة التهجير القسري التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد سكان غزة، كما حذر من تداعيات حرمان الفلسطينيين من الغذاء والماء والدواء وانتهاك حقوقهم.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر رئيس مجلس الوزراء الأردن قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الدبيبة يشدد على ضرورة تفعيل العطاء العام بكافة بنوده

شدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة على ضرورة تنفيذ كافة بنود العطاء العام، والتركيز على التعاقد مع الشركات المصنعة للأدوية، وتسهيل الإجراءات المستندية لضمان التنفيذ وفق الجدول الزمني.

جاء ذلك خلال اجتماعه، ظهر اليوم، في ديوان مجلس الوزراء، مع وزير الصحة المكلف رمضان أبوجناح، بحضور لجنة العطاء العام ولجنة إدارة الإمداد الطبي وديوان المحاسبة وهيئة الرقابة الإدارية ومصرف ليبيا المركزي.

حيث تابع الدبيبة خلال الاجتماع إنجاز العطاء العام والوقوف على المشاكل والصعوبات التي تواجه تنفيذه.

وأكد الدبيبة للمجتمعين، ضرورة الاستمرار في تنفيذ المشروع الوطني المتوقف منذ سنوات طويلة، معتبرا ذلك خطوة تصحيحية لقطاع الصحة.

من جانبه أوضح رئيس لجنة العطاء العام أن وزارة الصحة نفذت جزءا كبيرا من بنوده، خاصة أدوية الأورام والسكري والكلى، مؤكدا التزام اللجنة بالتعاقد مع الشركات المصنعة العالمية لضمان جودة المنتج.

وشدد الدبيبة على ضرورة استكمال الهيئة العامة للمعلومات تنصيب منظومة توزيع الأدوية، وعدم التوزيع والمتابعة إلا من خلالها.

كما وجه رئيس الوزراء الهيئة الوطنية لمكافحة السرطان للتنسيق مع جهاز الإمداد الطبي ولجنة العطاء العام لتوفير الأدوية اللازمة لكل حالة مرضية، ووضع خطة عاجلة بالخصوص.

المصدر: حكومة الوحدة الوطنية.

الدبيبة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • ميقاتي استقبل قائد اليونيفيل... هذا ما بحثه معه
  • ميقاتي بحث في الـ 1701 مع لازارو والتقى وفدا من العسكريين المتقاعدين
  • الخطوط الجوية اليمنية بصنعاء: تحالف العدوان مستمر في إغلاق مطار صنعاء بشكل كامل
  • إدارة “اليمنية”بصنعاء تؤكد عدم جدية تحالف العدوان في فتح مطار صنعاء بشكل كامل
  • الدبيبة يشدد على ضرورة تفعيل العطاء العام بكافة بنوده
  • القاهرة: لا بد من وقف إطلاق النار في غزة بشكل فوري
  • اللجنة الوطنية للمرأة تدين استهداف العدو الصهيوني مدرسة تأوي النازحين بمخيم النصيرات بغزة
  • 10 أشهر من العدوان.. والجرائم الإسرائيلية مستمرة
  • البيان الختامي لمؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية يؤكد على ضرورة وقف الحرب فورا في السودان
  • "مؤتمر القاهرة" يؤكد على ضرورة وقف الحرب فورا في السودان