أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية أنها كشفت عن محاولة من قبل بعض المسؤولين لشراء قذائف مدفعية بأسعار مبالغ فيها، وهي من الأمور التى تكشفت وجرى الإعلان عنها، بعد أن تعهد وزير الدفاع رستم عميروف بالقضاء على الفساد في المجال العسكري.

وقالت الوزارة في بيان إن مسؤولا اعتقل وأقيل آخرون من مناصبهم نتيجة للتحقيق، وفقا لوكالة بلومبرج للأنباء مساء السبت.

أخبار متعلقة إبطال مفعول قنبلة موقوتة في قطار جنوب باكستانأوكرانيا تعلن صد هجمات روسية جديدة في إقليم دونتيسكقذائف مدفعية

وخلص التحقيق المشترك الذي أجراه جهاز أمن الدولة ومكتب المدعي العام إلى أن مجموعة من المسؤولين بقيادة رئيس قسم إنتاج الذخيرة أخذوا مدفوعات على عقد لقذائف مدفعية كانت أعلى مما هو منصوص عليه.

ووفقا للبيان المنشور على موقع الوزارة، وقعت وكالة مشتريات عسكرية أنشئت حديثا عقدا منقحا ينص على أسعار أرخص بكثير.

ومع ذلك، جرى دفع ثمن القذائف وفقا للاتفاقات السابقة التي وضعها المسؤولون المستهدفون في التحقيق وأدت إلى دفع مبلغ زائد قدره 1.5 مليار هريفنيا (40 مليون دولار).

هيئة الأركان العامة في #كييف.. #أوكرانيا تعلن صد هجمات روسية جديدة في إقليم دونتيسك#اليومhttps://t.co/mek8FpL7Zt— صحيفة اليوم (@alyaum) December 23, 2023اختبار كشف الكذب

وسيخضع جميع المسؤولين المعنيين لاختبار كشف الكذب، بحسب ما ذكرته وزارة الدفاع على موقعها على الإنترنت.

وأصبح عميروف وزيرا للدفاع في أوائل سبتمبر الماضي بعد الإطاحة بسلفه أوليكسي ريزنيكوف وسط مزاعم بالكسب غير المشروع في المشتريات العسكرية من قبل مرؤوسيه في عهده.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واشنطن وزارة الدفاع الأوكرانية أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

الرئيس الأوكراني: نعمل على استراتيجية جديدة في البحر لبلدنا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، إن بلاده تعمل على استراتيجية جديدة في البحر وأن مجلس الأمن القومي في البلاد سيوافق عليها قريبا.

ووفقا للموقع الرسمي للرئاسة الأوكرانية فقد أعرب زيلينسكي عن امتنانه لجميع المحاربين الذين بفضلهم تم شن غارات المسيرات، وقال إنه يجب على روسيا أن تشعر برد الفعل على أفعالها ضد بلده وشعبه، وهذا الرد عليهم أصبح واضحا الآن، والمسيرات الأوكرانية هي بالفعل علامة عالمية.

وأضاف أن بلاده تعمل على استراتيجية جديدة لها في البحر - الاستراتيجية البحرية الأوكرانية ، وسيوافق مجلس الأمن القومي والدفاع في البلاد على هذه الاستراتيجية قريبا، ويجري الآن وضع اللمسات النهائية على نقاطها.

وتابع " نحن ندرك بوضوح أن الحرب غيرت ديناميكيات القوة في منطقة البحر الأسود بأكملها، وأن الأسطول الروسي لن يهيمن على هذه المياه مرة أخرى أبدا ، ونحن نعمل على تأمين مصالحنا، مع الأخذ في الاعتبار القدرات التكنولوجية الجديدة لأوكرانيا وعلاقاتنا الجديدة مع الشركاء ، ومن الآن فصاعدا ستقف أوكرانيا دائما كدولة قادرة على الدفاع عن مصالحها البحرية وشرايين النقل ومصالح حلفائنا وشركائنا".

وعلى صعيد آخر، قال زيلينسكي أن بلاده قامت هذا الأسبوع بتعزيز قدراتها الدفاعية الجوية بشكل كبير، وسيكون الأسبوع المقبل هو الوقت المناسب لمواصلة هذه الخطوات ، وتابع " كل يوم، جنبا إلى جنب مع فريقنا، نعمل بدقة مع الشركاء بشأن الاتفاقيات ذات الصلة ، سواء ضمن تحالفات الدفاع الجوي وتحالفات (إف 16) ، أو على أساس ثنائي ، على وجه الخصوص، مع أمريكا".  

مقالات مشابهة

  • الكرملين: القوات الأوكرانية تضع أنظمة الدفاع الجوي وسط المدنيين
  • هجوم أوكراني على منطقة حدودية روسية وبايدن يتعهد بتعزيز دفاعات كييف
  • ضربات روسية دامية على أوكرانيا بصواريخ كينجال وزيلينسكي يدعو لرد غربي
  • ميدو يفتح النار على مسؤولي الكرة المصرية "منظومة مليانة فساد".. فيديو
  • تأجيل محاكمة 9 متهمين فى قضية فساد التموين لجلسة 5 سبتمبر
  • اليوم.. محاكمة المتهمين في قضية فساد وزارة التموين
  • بعد قليل.. استكمال محاكمة المتهمين بقضية «فساد وزارة التموين»
  • الاستخبارات الروسية: إحباط محاولة أوكرانية لاختطاف قاذفة صواريخ روسية استراتيجية
  • نظر محاكمة 9 متهمين فى قضية فساد التموين اليوم
  • الرئيس الأوكراني: نعمل على استراتيجية جديدة في البحر لبلدنا