صحيفة البلاد:
2024-06-29@12:57:35 GMT

أرامكو تكرم 12 مصنعاً نظير «السعودة» و«التميز»

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

أرامكو تكرم 12 مصنعاً نظير «السعودة» و«التميز»

البلاد ــ الدمام

تستهدف أرامكو دعم القاعدة الصناعية بالمملكة، وإتساقاً مع هذه الجهود كرّمت أرامكو السعودية، 12 مصنعاً محلياً، لدورهم البارز في مساندة أعمال الشركة من خلال تقديم أفضل المنتجات من فئتها من حيث الجودة، وذلك خلال الحفل الذي نظّمته إدارة التفتيش في الخدمات الهندسية بمدينة الظهران. وتهدف أرامكو السعودية من خلال التكريم إلى تعزيز المنافسة البنّاءة بين شركات التصنيع المحلية، وتمكين ثقافة الجودة في الصناعة حيث كرّمت الشركة على مدى ستة أعوام متتالية المصنّعين المحليين الذين تتصف منتجاتهم بالجودة العالية، وتقديم الخدمات المتميّزة، وتتبنّى منشآتهم السعودة على نطاق واسع.


وأكد النائب الأعلى للرئيس للخدمات الهندسية في أرامكو السعودية، خالد يحيى القحطاني، أن هذا التكريم يعبر عن تقدير الشركة للجهود التي تبذلها هذه المنشآت الوطنية لتعزيز القاعدة الصناعية بالمملكة، وتوفير فرص عمل للشباب السعودي.
وعبرت الشركة عن فخرها بالدور الذي تؤديه المؤسسات الوطنية في سبيل تحسين مجال الممارسات التجارية والمنافسة على النمو والتطور، مثمنة أعمالها التي تُسهم في تمكين سلاسل الإمداد المحلية الموثوقة، والمساعدة في تحقيق الرؤية الوطنية المنشودة بجعل شعار (صُنع في السعودية) معيارًا عالميًا للتميّز.
وتم تصنيف الجهات المصنِّعة التي تم تكريمها إلى 3 مستويات، الشركات الكبرى، والشركات الصغيرة، والمتوسطة، وحصدت كل منها 5 جوائز، بالإضافة إلى جائزتين لأفضل أداء محسن للجودة.
يشار إلى أن أرامكو السعودية منذ تأسيسها، أسهمت في تنمية المجتمعات بشكل إيجابي، وأطلقت العديد من المبادرات والبرامج التي تجسد هذا التوجه الإستراتيجي، وعملت على تفعيل مواردها لتمكين موظفيها من المشاركة في دعم المبادرات الخيرية في المملكة، حيث أطلقت الشركة قبل حوالي عشرين عامًا، وبالتحديد في عام 2002، “برنامج تبرع موظفي أرامكو السعودية” ؛لتعزيز مشاركة موظفي الشركة في العطاء المجتمعي من خلال تسهيل تقديم تبرعاتهم، مع التزام الشركة بدفع مبلغ مماثل لمضاعفة الأثر.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: أرامكو أرامکو السعودیة

إقرأ أيضاً:

إيران الغنية بالغاز لماذا تلجأ لاستيراد الغاز الروسي؟

قالت شركة الطاقة الروسية العملاقة غازبروم اليوم الأربعاء إنها وقعت مذكرة مع الشركة الوطنية الإيرانية للغاز لتوفير إمدادات غاز روسية لإيران.

ولم يتم الكشف عن تفاصيل المذكرة التي تم التوقيع عليها خلال زيارة رئيس شركة غازبروم أليكسي ميلر لإيران في احتفال حضره الرئيس الإيراني المؤقت محمد مخبر.

وتملك إيران ثاني أكبر احتياطيات للغاز في العالم بعد روسيا، وتسعى موسكو منذ فترة طويلة للاستفادة من أعمالها في مجال الغاز الطبيعي، وأعاقت العقوبات الأميركية وصول إيران للتكنولوجيا اللازمة وأبطأت تعزيز صادراتها من الغاز.

إمدادات الغاز لأوروبا

وتراجعت إمدادات الغاز التي تقدمها شركة غازبروم إلى أوروبا، والتي كانت ذات يوم مصدرا لثلثي إيرادات مبيعاتها من الغاز، لأدنى مستوياتها بسبب الصراع في أوكرانيا.

وفي العام الماضي تكبدت الشركة خسائر بلغت نحو 7 مليارات دولار، وهي أول خسارة سنوية لها منذ عام 1999.

وفي يوليو/تموز 2022، وقّعت غازبروم مذكرة بشأن التعاون في قطاع الطاقة مع الشركة الوطنية الإيرانية للغاز بنحو 40 مليار دولار، لكن لم تخرج أي صفقات ملموسة من تلك الاتفاقية للنور.

وبموجب الشروط، كان من المفترض أن تساعد غازبروم الشركة الإيرانية في تطوير حقول غاز كيش وحقل بارس الشمالي و6 حقول نفط وأن تشارك في استكمال مشروعات غاز طبيعي مسال وبناء خطوط أنابيب لتصدير الغاز.

مقالات مشابهة

  • مختبر «الياه سات».. ريادة إماراتية في تأهيل الكوادر الوطنية للقطاع الفضائي
  • علماء يكشفون أسباب ارتفاع درجات الحرارة أثناء الحج.. ما علاقة أرامكو؟
  • أرامكو تستحوذ على حصة 10% في شركة هورس باورترين العالمية الجديدة
  • أرامكو تستحوذ على 10% بمشروع رينو وجيلي للمحركات الحرارية
  • "أرامكو" السعودية بصدد شراء 10% في مشروع مع "رينو" و"جيلي"
  • كوكوس توجه رسالة للتلاميذ: الرسوب في امتحانات الـباك هو نجاح من نوع آخر
  • شركة أغذية عملاقة تغلق مصنعاً بفرنسا وتنقله إلى المغرب
  • برلماني: المجتمع المدني شريك أساسي في إنجاح حملة ترشيد استهلاك الطاقة
  • إيران الغنية بالغاز لماذا تلجأ لاستيراد الغاز الروسي؟
  • «أرامكو» و«سيمبرا» تعلنان اتفاقية مبدئية لحقوق ملكية وشراء الغاز من المرحلة الثانية لمشروع بورت آرثر