قال الكاتب الصحفي محمد مصطفى أبوشامة، إن تدخل رأس المال سواء من رجال أعمال أو قوى خارجية أو دول عربية في صناعة المشهد الإعلامي؛ إحدى السلبيات الكبيرة التي كانت موجودة في الأنظمة السابقة.

وأضاف «أبو شامة» خلال استضافته ببرنامج «ملعب الفن»، المذاع على راديو «أون سبورت إف إم»، ويقدمه الكاتب الصحفي مصطفى عمار، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان فطنا لذلك منذ اللحظة الأولى، وكان طوال الوقت يرسل رسائل سواء للإعلاميين أو صناع الميديا للانتباه لفكرة كيفية تقديم محتوى يليق بهذا الوطن.

وأشار إلى أنه بعد مرور 10 سنوات نجحت مصر في وجود إعلام وطني وشركة كبيرة تقود الإعلام المصري، وهي الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية؛ قاطرة صناعة المحتوى في مصر والعالم العربي، والتي استعادت قوة وتأثير مصر الناعم على محيطها الإقليمي، وتعميق علاقتها الكبيرة بصناعة الميديا العالمية، وهي خطوات تؤدي إلى التفاؤل بمستقبل صناعة المحتوى في مصر في ظل الخطوات التي تمت الفترة الماضية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإعلام صناعة الإعلام الشركة المتحدة ملعب الفن

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير نائب رئيس الوزراء: الصناعة ستصبح قاطرة التنمية

كشف الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء لشئون الصناعة ووزير النقل والصناعة، عن خطته لملف الصناعة، عقب أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بمقر رئاسة الجمهورية، مؤكداً أن الخطة تتضمن عددا من المحاور الرئيسية التي يعمل عليها بالتنسيق مع مختلف قطاعات الصناعة.

كامل الوزير نائب رئيس الوزراء لشئون الصناعة: قاطرة التنمية في الصناعة

وقال كامل الوزير نائب رئيس الوزراء لشئون الصناعة في تصريحات نشرتها الصفحة الرسمية لوزارة النقل على «فيسبوك»، إن الصناعة في الفترة المقبلة ستكون قاطرة التنمية، وتم تحديد آليات لتطويرها في كل المجالات، موضحاً أن الخطة تقوم على ترشيد الواردات والاكتفاء منها وتشجيع الصادرات خاصة أن مصر لديها مواد وخامات أولية وصناعات واعدة مثل الغزل والنسيج والحديد والأسمنت والسيرامك والرخام.

وأضاف الفريق مهندس كامل الوزير، أن تشجيع الصادرات يُجلب العملة الصعبة، الأمر الذي يؤدي إلى التوظيف والتشغيل: «هدفنا هو التوظيف والقضاء على البطالة وحل مشاكل المصانع المعطلة والتي لم تحصل على رخص».

تطوير حقيقي للصناعة

وأوضح وزير الصناعة، أنه سيقوم بعمل تطوير حقيقي للصناعة في مصر كما فعل في وزارة النقل، مؤكداً أن الصناعة متعددة المجالات كصناعة الأدوية والصناعات الهندسية وصناعات البناء والتشييد، لافتاً إلى أن الخطة تعطي أهمية كبيرة للقطاع الخاص: «سنعمل على تنمية مصانع القطاع الخاص وزيادة عددها بمنحها رخص مضبطة بعد دراسات جدوى».

 

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير نائب رئيس الوزراء: الصناعة ستصبح قاطرة التنمية
  • حكام مواجهة الزمالك وفاركو بالدوري المصري
  • كاتب صحفي: إرضاء المواطن هو الهدف الأول للحكومة الجديدة
  • طلعت مصطفى تتعاون مع شندلر والعربية للتصنيع لتوطين صناعة المصاعد محليا
  • خالد فرج يكتب: مهرجان العلمين.. أهمية الفن للإنسانية
  • الناقد مصطفى الكيلاني: «مهرجان العلمين 2» سيحمل مفاجآت مثيرة.. فيديو
  • مصطفى الكيلاني يوضح تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين 2024
  • قرار هام لوزارة التربية بشأن امتحان الرياضيات
  • قيادات دينية تشارك بالمؤتمر العاشر لمواجهة خطابات الكراهية في العراق
  • كالكاليست: هل يمكن لإسرائيل الاستغناء عن الأسلحة الأميركية؟