حضر عدد من نجوم الفن والغناء على السجادة الحمراء لحفل توزيع جوائز دير جيست لعام 2023، والمقام بأحد الفنادق الكبرى بالتجمع الخامس، أبرزهم: أسامة منير، صدقي صخر، دياب، محمد سامي ومي عمر، حنان مطاوع، خالد سرحان، رنا رئيس، جومانا مراد، عزيز الشافعي، أسماء جلال، دعاء حكم، أحمد رزق، حمزة العيلي.

كما حرص على الحضور منذ الدقائق الأولى كل من: عبير صبري، صبري فواز، السيناريست أيمن سلامة، محمد نجاتي، جمال سليمان، رباب ممتاز، داليا البحيري، حسني شتا، كارمن سليمان، ألفت إمام، دينا، أنوشكا، واتسمت إطلالتهم باللون الأسود، وحضر أيضا كل من: نجلاء بدر، إلهام شاهين، زينب حسن، مي كساب، جيهان الشماشرجي.

وقالت الفنانة عبير صبري أنها توقعت النجاح الكبير الذى حققه مسلسل جميلة الذى عرض فى الماراثون الرمضاني الماضي. 

وأضافت عبير صبري فى تصريح لصدي البلد"، أنها سعيدة بتكريمها اليوم فى مهرجان الدير جيست، وأشارت عبير صبري، أن شخصية نيرمين الذى قدمتها ضمن أحداث المسلسل كانت شخصية صعبة ومركبة، لذلك توقعت نجاحها.

أشرف زكي :

وحصد الفنان أشرف ذكي نقيب المهن التمثيلية جائزة الريادة من حفل دير جيست بسبب مجهوداته الكبيرة في عمله النقابي.

وأعرب أشرف زكي عن سعادته بهذا التكريم قائلا: ربنا يقدرني على خدمة زملائي من الوسط الفني، مشيرا إلى أنه من أصعب لحظاته التكريم بعد اسم الفنان الراحل أشرف عبد الغفور الذي كان تجمعه به علاقة قوية.

حنان مطاوع تتسلم جائزة أشرف عبد الغفور:

حصد الفنان القدير الراحل أشرف عبد الغفور جائزة الريادة من حفل توزيع دير جيست المقام حاليا في أحد فنادق التجمع الخامس، وأشارت بوسي شلبي إلى أن الفنان الراحل كان سعيدا للغاية بهذا التكريم لأنه جاء قبل وفاته، وتسلمت جائزته الفنانة حنان مطاوع بطلب من ابنته ريهام عبد الغفور.

وقالت حنان مطاوع وقت تسلم الجائزة: "موقف صعب ان استلم جايزة ابويا الثاني، مصاب كبير للوسط الفني، ولعائلتنا يشكل عام، كان نفسي يحضر، بس عزائي الوحيده انه احن أب وأعظم وانبل إنسان وكل أعماله ومواقفه وأسرته الكريمة خير استكمال ليه".

4d3fd5cc-90e5-403b-ab08-f52a295bcbcb 40fb1af4-07a5-4ff5-b12a-691159ac6f51 68e3fbf8-d182-4c9e-ac8b-a719113e3187 84db647b-05b6-49d1-932c-5784e9521468 20231223113102312 a4e6b0c4-b99a-43c1-a2fd-bff5c092e291 e3581bd5-14df-4c9d-8a86-820fa6bd3e8e fb14d14f-136c-4533-8719-d3eb04a85a77 ع

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دير جيست جوائز دير جيست أشرف عبد الغفور حنان مطاوع أشرف عبد الغفور حنان مطاوع عبیر صبری

إقرأ أيضاً:

تزوج من إحدى معجباته في سن الستين ولقب بالكونت.. أبرز المعلومات عن عبد السلام النابلسي

عبد السلام النابلسي.. رغم أن معظم أدواره في السينما كانت أدوارا مساعدة، إلا أنها ببصماتها الكوميدية المميزة لا تزال محفورة في وجدان محبى الكوميديا، وكانت هذه الأدوار مع عبد الحليم حافظ وفريد الأطرش وإسماعيل ياسين وآخرين.

أبرز المعلومات عن عبد السلام النابلسي

ويقدم موقع «الأسبوع»، لزواره ومتابعيه في السطور التالية، أبرز المعلومات عن عبد السلام النابلسي، ضمن خدمة يقدمها في كل المجالات، من خلال الضغط هنـــــــــــا.

الفنان الراحل عبد السلام النابلسيمن هو عبد السلام النابلسي

ولد الفنان عبد السلام النابلسى، في 23 أغسطس 1913 بإحدى قرى عكار في لبنان، وهو من أصول فلسطينية سورية، وقيل إنه ولد في نابلس، وجده كان قاضى نابلس الأول، وكذلك والده، ونشأ في عائلة متدينة.

رحل في صباه مع والده إلى نابلس عندما عين قاضياً هناك، وعندما بلغ العشرين أرسله والده إلى القاهرة ليلتحق بالأزهر الشريف، وهناك عمل بالصحافة الفنية في مجلات مختلفة، إلى أن كانت فرصته السينمائية الأولى مع «آسيا» في فيلم «غادة الصحراء»، ثم كان فيلم «وخز الضمير» فى 1931 الذى فتح له أبواب السينما.

الفنان عبد السلام النابلسيتزوج من إحدى معجباته في سن الستين

حقق النابلسي رغبته القديمة في الاستقرار الأسري بعد أن ظل يلقب بأشهر عازب في الوسط الفني وحتى وصل إلى الستين من عمره وذلك عندما تزوج من إحدى معجباته (جورجيت سبات) وقام بإتمام إجراءات الزواج بفيلا صديقه فيلمون وهبي دون علم أسرة الفتاة والتي دخلت معه في صراع مرير أرغمته خلاله على تطليقها قبل أن تحكم المحكمة بصحة الزواج ويتم الصلح بينهم.

مشواره الفني

وبدءاً من 1955 بدأ الظهور مع عبد الحليم حافظ في أكثر من فيلم منها «شارع الحب»، و«يوم من عمرى»، وشارك فريد الأطرش في أكثر من فيلم وشارك فاتن حمامة وعمر الشريف في فيلم «أرض السلام».

«النابلسى» رحل إلى لبنان بعدما تراكمت الضرائب عليه، وفى بيروت أصبح مديراً للشركة المتحدة للأفلام وساهم في زيادة عدد الأفلام اللبنانية، وبإعلان بنك «إنترا» إفلاسه، الذي كان «النابلسى» يودع فيه كل أمواله تردت حالته الصحية وتوفى «زي النهارده» في 5 يوليو 1968، ولم تجد زوجته مصاريف الجنازة فتكفل بها فريد الأطرش.

اقرأ أيضاًأبرزهم أحمد العوضي.. لقطات من ذبح الفنانين للأضاحي

100 عام على مشوراها الفني.. المتحف القومي للحضارة يحتفل بـ أم كلثوم

مقالات مشابهة

  • نبيلة عبيد: سعيدة بالمشاركة في حفل «ليلة وردة»
  • تزوج من إحدى معجباته في سن الستين ولقب بالكونت.. أبرز المعلومات عن عبد السلام النابلسي
  • أمير القصيم يبارك حصول جميعة الإسكان الأهلية بالمنطقة على جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي
  • "وحشتينا ياوردة".. نبيلة عبيد تحتفي بتكريم "أميرة الطرب العربي" في"ليلة وردة" بالسعودية
  • نبيلة عبيد تستعيد شبابها بفستان لافت في حفل "ليلة وردة" (صور)
  • أبرز تصريحات أحمد حلمي في برنامج "بيت السعد".. فيديو
  • انتصار تنضم لقائمة أبطال مسلسل "زمالك بولاق" لـ عبير صبري
  • آل الشيخ مازحا: أكبر جائزة حصلت عليها سندوتش شاورما.. فيديو
  • محسن محي الدين يُعلق على اعتزال حنان ترك وعودة شريهان.. ماذا قال؟
  • حنان مطاوع تبدأ تصوير "تقاطع طرق" قريبًا