سلطت الإعلامية شيماء موسى، خلال برنامجها بيزنس المذاع علي “صدى البلد” الضوء علي توقيع بروتوكول بين الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وعلاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى بروتوكول تعاون لتوفير التمويل اللازم لمشروع ورشتى والخاص بدعم ورش المشغولات الذهبية.


أكد المصيلحى أن الهدف من هذا المشروع هو الحفاظ على دعم وتنمية وزيادة حجم أعمال ورش المشغولات الذهبية والمحافظة على العمالة الفنية الماهرة بها، مشيرا إلى أن تلك الورش سوف تساهم فى إمداد مدينة الذهب بالعمالة الماهرة فى المدى القريب، وسوف تساهم فى خلق فرص عمل للشباب أيضا.

وأضاف أن المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر فى هذا المجال تتكامل مع فكرة إنشاء مدارس ومراكز تدريب متخصصة فى الذهب بمدينة الذهب، مع وجود مركز تكنولوجى لدعم وإمداد هذه الورش وتلك الصناعة بالآلات والمعدات ويعيد مصر إلى الصدارة كما كان قديما.

من جانبه أكد علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى، أن البنك سيساهم فى تمويل ورش الذهب باعتبارها واحدة من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، مشيرا إلى أن تمويل مشروع ورشتى سوف يكون بقيمة مليون جنيه كبداية، مؤكدا أن نجاح المشروع سوف يساعد فى زيادة حجم أعمال ورش الذهب والمجوهرات وتقليل فاتورة الاستيراد من الخارج لهذا المنتج الهام، مؤكدا أن البنك على استعداد لتمويل الورش والمصانع العاملة فى هذا النشاط باعتبارها واحدة من الصناعات الهامة بقيم مالية وتمويلية كبيرة بشرط استيفاء كافة الشروط المالية والائتمانية ودراسات الجدوى اللازمة.

وأشار رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين اللواء أحمد سليمان إلى أن كل مجموعة من المستندات والإجراءات التى سيتم الإعلان عنها وسوف يتقدم بها الراغبون فى الحصول على التمويل ومنها بطاقة ضريبية وسجل تجارى ورخصة مزاولة المهنة والصادرة من المصلحة ومعاينة موقع الورشة وبعدها تبدأ اللجان الفنية والمالية بمراجعة كافة الشروط والمستندات لبدء التمويل للورش.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تراجع جديد في أسعار الذهب اليوم في مصر: تفاصيل الانخفاض وتأثيراته

تراجع جديد في أسعار الذهب اليوم في مصر: تفاصيل الانخفاض وتأثيراته.. شهدت أسواق الذهب في مصر انخفاضًا ملحوظًا في الأسعار اليوم، 3 أكتوبر 2024، حيث تراجعت أسعار الذهب بمختلف أعيرته، متأثرة بعدة عوامل اقتصادية محلية ودولية. ويُعزى هذا الهبوط إلى التغيرات في سوق العملات والطلب العالمي على المعدن النفيس.

الأسعار بالتفصيل:تراجع جديد في أسعار الذهب اليوم في مصر: تفاصيل الانخفاض وتأثيراته

عيار 24: انخفض سعر جرام الذهب عيار 24، وهو الأكثر نقاءً وانتشارًا في سوق الذهب الفاخر، إلى نحو 4091.5 جنيه للبيع و4080 جنيه للشراء، مسجلًا تراجعًا قدره 5.75 جنيه.

عيار 21: الأكثر استخدامًا بين المشترين والمفضل في صنع المجوهرات، وصل سعره إلى 3580 جنيه للبيع و3570 جنيه للشراء، بانخفاض قدره 5 جنيهات.

عيار 18: الذي يحتل مكانة وسطية بين الأعيرة الذهبية الأخرى، تراجع سعره إلى 3068.5 جنيه للبيع و3060 جنيه للشراء، منخفضًا بقيمة 4.25 جنيه.

عيار 14: الأقل طلبًا والأرخص سعرًا بين الأعيرة، بلغ سعره 2386.75 جنيه للبيع و2380 جنيه للشراء، مع انخفاض قدره 3.25 جنيه.


أسعار الأونصة وتأثيرها الدولي: على الصعيد العالمي، سجّلت الأونصة الذهبية سعر 2650.3 دولار للبيع و2650.03 دولار للشراء، منخفضة بنحو 0.5 دولار، مما يعكس هدوءًا نسبيًا في أسواق الذهب العالمية وسط تقلبات اقتصادية أخرى.

التباين في أسعار المصنعية: من جانب آخر، تختلف أسعار مصنعية الذهب في مصر حسب العيار والتاجر، حيث تتراوح بين 30 و65 جنيهًا. كما تختلف نسب المصنعية من محل إلى آخر، وتشكل في العادة ما بين 7% و10% من سعر الجرام، وكلما قلت نسبة الذهب في السبيكة انخفض العيار، والعكس صحيح.

ما وراء الأرقام: يرتبط انخفاض أسعار الذهب بتغيرات في أسعار العملات الأجنبية وتراجع الطلب على المعدن النفيس عالميًا. ويُنتظر أن تشهد الأسواق مزيدًا من التقلبات في الفترة القادمة مع ترقب المستثمرين لبيانات اقتصادية قد تؤثر على الأسعار.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يبحث مع رئيس وزراء كندا تعزيز التعاون في مجال التعدين
  • الدولية لدعم فلسطين: العدوان على غزة ولبنان وحشي وغير مسبوق (فيديو)
  • وزير الاتصالات يبحث مع البنك الدولي التعاون في تطوير البنية التحتية وبناء القدرات الرقمية
  • وزيرة البيئة تستقبل رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية لبحث التعاون
  • وزير الاتصالات يبحث مع البنك الدولى مشروعات التعاون المشترك في مجال نطوير البنية التحتية وبناء القدرات الرقمية
  • رسميًا.. البنك الأهلي يُعلن ضم سيد نيمار لصفوفه قادمًا من الزمالك على سبيل الإعارة
  • السيسي يتابع استعراض هيئة الإمداد والتموين لإسهاماتها في إغاثة الشعب الفلسطيني
  • 200 عنوان وبرنامج فني.. تفاصيل مشاركة «قصور الثقافة» في معرض دمنهور للكتاب
  • سعر الجنيه الإسترليني والعملات الاجنبية اليوم الخميس 3-10-2024 في البنك المركزي المصري: تفاصيل حركة السوق
  • تراجع جديد في أسعار الذهب اليوم في مصر: تفاصيل الانخفاض وتأثيراته