صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد مسؤولون أوروبيون يزورون تونس لمناقشة ملف الهجرة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الرئيس التونسي ورئيسة المفوضية الأوروبية أرشيف الجمعة 14 يوليو 2023 19 27أعلنت .، والان مشاهدة التفاصيل.

مسؤولون أوروبيون يزورون تونس لمناقشة ملف الهجرة

الرئيس التونسي ورئيسة المفوضية الأوروبية (أرشيف)

الجمعة 14 يوليو 2023 / 19:27

أعلنت المفوضية الأوروبية، الجمعة، أن رئيسة المفوضية الأوروبية ورئيسة الحكومة الإيطالية ورئيس الوزراء الهولندي سيلتقون بالرئيس التونسي قيس سعيّد في تونس، الأحد، بهدف مناقشة ملف شراكة تتعلق على وجه الخصوص بالهجرة.

وقالت المتحدثة دانا سبينانت إن رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين "تزور تونس الأحد"، برفقة جيورجيا ميلوني ومارك روته، مضيفة أنهم سيلتقيان بالرئيس قيس سعيّد.

The European Union on Sunday offered major financial support to crisis-hit Tunisia, to boost its economy and reduce the flow of irregular migrants across the Mediterranean Sea.https://t.co/Zj0DrNJusZ

— AFP News Agency (@AFP) June 11, 2023

وذكّرت بزيارة المسؤولين السابقة إلى في 11 يونيو (حزيران) الفائت عندما قدم الاتحاد الأوروبي عرضاً "لشراكة اجمالية" مع هذا البلد، مصحوبة بدعم مالي يصل إلى أكثر من مليار يورو.

وأضافت المتحدثة "نأمل في الانتهاء من المناقشات التي بدأناها خلال الزيارة الأخيرة في يونيو (حزيران)".

وتجري مناقسة هذا الاتفاق في إطار "شراكة شاملة"، ولم تعلن السلطات التونسية، بعد ردها الرسمي بشأن هذا المقترح.

وتثير موجات الهجرة القياسية هذا العام من سواحل تونس، ولا سيما مدينة صفاقس، التي تستقطب أكبر عدد من مهاجري أفريقيا الحالمين بالعبور بحرا إلى الأراضي الايطالية، قلقاً أوروبياً.

وتشهد صفاقس قلاقل بين سكان محليين ومهاجرين، أثارت انتقادات حقوقية ضد المفاوضات التونسية الأوروبية لفرض المزيد القيود المشددة على حركة العبور.

وتشمل الشراكة، التي لا تزال في مرحلة المفاوضات، تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والتعاون في مجال الطاقة النظيفة، فضلاً عن ملف يتعلق بإدارة مسألة الهجرة. وفي هذا الصدد، تهدف الاتفاقية إلى منع عبور المهاجرين غير القانونيين من السواحل التونسية نحو السواحل الأوروبية، ومكافة المهربين وتسهيل عودة المهاجرين إلى تونس من دول الاتحاد الأوروبي.

لكن هذه الشراكة تعرضت لانتقادات شديدة من قبل منظمات غير حكومية، بسبب معاملة السلطات التونسية للمهاجرين من جنسيات دول أفريقيا جنوب الصحراء.

وإثر صدامات أودت

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المفوضیة الأوروبیة

إقرأ أيضاً:

رئيسة المفوضية الأوروبية: لدينا أطر ثقة في العلاقات الاقتصادية بين مصر وأوروبا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، إننا وقعنا من قبل مع مصر اتفاقية شراكة استراتيجية، والتي تعكس علاقة وطيدة بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وأضافت رئيسة المفوضية خلال كلمتها بمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك: “لدينا أطر ثقة في العلاقات الاقتصادية بين مصر وأوروبا وهذا يدعم القطاع الخاص في مختلف المجالات”، متابعة: “نعمل على زيادة الاستثمارات الأوروبية في مصر بقيمة 1.8 مليار يورو”. 

وأشارت إلى أننا لدينا أكثر من ألف شركة تعمل بالمنطقة، ونسعى للعمل لمزيد من تيسير الظروف الاستثمارية. 

مقالات مشابهة

  • اجتماع موسع بوزارة الداخلية لمناقشة قضايا الهجرة غير الشرعية
  • أستراليا تضاعف رسوم التأشيرات للطلاب الأجانب لأكثر من 800 دولار استرالي
  • مواعيد مباريات الأهلي المتبقية في الدوري المصري 2023-2024
  • مسؤولون أوروبيون يحذرون من "حوادث إرهابية محتملة" في ألمانيا وفرنسا (CNN)
  • العرب الأسبوعية: التونسيون يأنون تحت وطأة إغلاق حكومة الدبيبة لمعبر راس اجدير
  • تونس تشارك بـ30 رياضيا في أولمبياد باريس 2024
  • صحيفة تركية: مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي المشترك ركز على موقع مصر الاستراتيجي
  • كيف يعمل لبنان على الحد من تدفق المهاجرين نحو الدول الأوروبية؟
  • وزير التجارة يبحث مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية سبل دعم التعاون التجاري والاستثماري.. سمير: "الاتحاد الأوروبي" الشريك التجاري الأول لمصر و32.6 مليار يورو حجم التجارة البينية في 2023
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: لدينا أطر ثقة في العلاقات الاقتصادية بين مصر وأوروبا