الجديد برس:

حذرت المؤسسة العامة لكهرباء محافظة عدن، السبت، من توقف أكثر من 70% من محطات التوليد بالمدينة، جراء نفاذ الوقود.

وناشدت المؤسسة في بلاغ نشرته على صفحتها على “فيسبوك”، مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بالتدخل العاجل لتوفير وقود لمحطاتها العاملة بمادة الديزل تفادياً لتوقف محطاتها ودخول المدينة في ظلام دامس.

وأضافت أنها عملت خلال الفترة الماضية على خفض التوليد لتقليل استهلاك الوقود مع تراجع الأحمال جراء دخول فصل الشتاء، على أمل توفير كميات من وقود المحطات تسهم باستقرار الخدمة خلال الفترة القادمة.

وأشارت إلى أنه لم يتم ذلك وباتت غالبية محطات الكهرباء مهددة بالتوقف.

وطالبت المؤسسة كافة الجهات المعنية بالإسراع في تأمين كمية من الوقود للحفاظ على الاستقرار النسبي للخدمة وعدم توقف أكثر من 70% من محطات التوليد.

وكانت الحكومة اليمنية الموالية للتحالف أعلنت في 6 نوفمبر الماضي، تأمينها كمية وقود لمحطات الكهرباء المتعاقد معها في المحافظات اليمنية الخاضعة لها حتى يناير القادم.

وفي أغسطس الماضي كشف تقرير للجنة تقصي الحقائق التابعة للبرلمان، عن فساد كبير تمارسه الحكومة اليمنية المدعومة من التحالف في قطاع الكهرباء، حيث أوضح أن الموازنة المخصصة لهذا القطاع لعام 2022م بلغت (569) مليار ريال، ذهب منها 557 مليار ريال وبما نسبته 98% من إجمالي الدعم لعام 2022م للموردين، (وقود الكهرباء ومواد وقطع غيار سابقة)، مشيراً إلى أن قيمة الطاقة المشتراة لمحطات الكهرباء بلغت ما يقارب 219.3 مليار ريال شهرياً، أي ما يشكل 85% من إجمالي دعم الوحدات الاقتصادية.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

طهران تدين العدوان الصهيوني على خزانات الوقود ومحطة توليد الكهرباء بميناء الحديدة

يمانيون – متابعات
أدان المتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية الإيرانية بشدة هجمات الكيان الصهيوني على خزانات الوقود ومحطة توليد الكهرباء بميناء الحديدة في اليمن.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، مساء اليوم الأحد، بأن كنعاني أدان بشدة هجمات الكيان الصهيوني على خزانات الوقود ومحطة توليد الكهرباء بميناء الحديدة اليمني.

ووصف المتحدث الإيراني هذه الهجمات الوحشية، التي أدت إلى تدمير البنية التحتية المدنية لميناء الحديدة في اليمن، بأنها تعبير عن الطبيعة اللاإنسانية للكيان الصهيوني.. مضيفا: إن جرائم الكيان الصهيوني تجري في ظل الدعم غير المشروط من النظام الأمريكي، وواشنطن شريك كامل في جرائم العصابة الإجرامية الحاكمة في “تل أبيب”.

وتكريماً لنصرة اليمنيين المشرفة للشعب الفلسطيني المظلوم، أوضح كنعاني أن قيام الكيان الصهيوني بمهاجمة اليمن والبنى التحتية المدنية والخدمية لهذا البلد يعد انتهاكاً صارخاً ومتكرراً لميثاق الأمم المتحدة، والمجتمع الدولي.. والشي تقع على عاتقه مسؤولية الوقوف ضد تمرد هذا الكيان.

وحذر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية مرة أخرى من عواقب قيام الكيان الصهيوني بإثارة الحروب وتهديد السلام والأمن الإقليميين والدوليين.

وقال: إن مؤيدي هذا الكيان، بما في ذلك الحكومة الأمريكية، مسؤولون بشكل مباشر عن العواقب الخطيرة وغير المتوقعة. لاستمرار الجرائم الصهيونية في فلسطين ولبنان، فضلاً عن الهجمات العدوانية والمغامرة على اليمن.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتابع جهود توفير المواد البترولية لتشغيل محطات الكهرباء
  • عدوان صهيوني يستهدف خزانات الوقود في ميناء رأس عيسى ومحطتي كهرباء الحالي ورأس كثيب
  • هل تعاني مناطق سيطرة حكومة صنعاء من أزمة وقود بعد الغارات الإسرائيلية على الحديدة؟
  • طهران تدين العدوان الصهيوني على خزانات الوقود ومحطة توليد الكهرباء بميناء الحديدة
  • هام ورد الآن من شركة النفط اليمنية بصنعاء لـجميع محطات تعبئة الوقود في أمانة العاصمة والمحافظات
  • "الطيران المدني": العمل مستمر لبدء تنفيذ مشاريع وقود الطيران المستدام
  • تفاقم معاناة أبناء الديس بحضرموت جراء انقطاع الكهرباء وخروج محطة التوليد عن الخدمة
  • وصول ناقلة وقود “الديزل” إلى رصيف طبرق البحري لتعزيز إمدادات الوقود
  • قرار وزاري بالموافقة لشركتين على إقامة مشروع تشغيل وصيانة محطات توليد كهرباء
  • ارتفاع حصيلة قتلى انفجار محطة الوقود في داغستان