أشاد الإعلامي عمرو أديب، بالجيش المصري، قائلًا: "الجيش المصري جيش محترم، عنده مبادىء وتقاليد وعقيدة"، لافتا إلى أن الجيش الإسرائيلي بلا عقيدة.

وقال أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إن الجيش المصري يعشق الأرض المصرية ولديه عقيدة الأرض الشرقية منذ أيام أحمس، مضيفا: "إحنا في حرب ووارد جدا تحدث أشياء كثيرة، في حرب ضروس بالمنطقة وعدو ليس لديه أي مبادىء ولكنه يحترم القوة ويعرف من هو الجيش المصري".

عمرو أديب: "عالم عربي مضروب بالصواريخ.. ليه كل المصايب مابتجيش غير عندنا" خبير استراتيجي: محور فيلادلفيا أرض غازية.. وبه قوات مصرية (فيديو)

وأضاف، "لازم تعرف أن الشرر والشرارة والنيران اللي بتحصل في الحرب وارد تصيبك.. دي حرب وده غير بلا عقيدة وجيش تافه وجبان، وربنا هيكرمنا وسننتصر عليهم".

وتابع الإعلامي عمرو أديب، "جيش خايف أمام مقاومة بتحاربه حافية، وماسكة بندقية مصنوعة على الإيد صناعة يدوية وليست أمريكية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عمرو أديب الجيش المصري برنامج الحكاية الجیش المصری عمرو أدیب

إقرأ أيضاً:

مخاوف في إسرائيل من تحديث الجيش المصري لترسانته العسكرية

مصر – كشف تقرير إسرائيلي عن مخاوف حادة لدى الأجهزة الأمنية والعسكرية في إسرائيل من تحديث الجيش المصري لترسانته العسكرية، معتمدا على مصادر تسليح متنوعة كالصين وروسيا ودول أخرى.

وقال موقع “غلوباس” الإخباري الإسرائيلي إن مصر استغلت مكانتها كأكبر جيش عربي في الشرق الأوسط وقامت بجذب أكبر عدد ممكن من الدول للمشاركة في أول معرض جوي في تاريخ القاهرة والذي انتهى الأسبوع الماضي.
وأضاف الموقع العبري أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يعمل على تعزيز قوة جيشه الجوية بطائرات متطورة من الصين والهند وغيرها من الدول.
وأوضح الموقع العبري أنه في زمن حرب “السيوف الحديدية” – التسمية العبرية لحرب غزة الجارية حاليا منذ السابع من أكتوبر الماضي – التي تثير قلق مصر على مصير محور فيلادلفيا، بينما تثير إثيوبيا قلق القاهرة من حبس مياه النيل خلف سد النهضة الكبير على النيل، أقامت مصر مؤخرا أول معرض جوي في تاريخها، ومن الدول التي عرضت منتجاتها وإمكانياتها في سماء مصر خلال الحدث، المملكة العربية السعودية والصين والإمارات العربية المتحدة وإيطاليا وتركيا.
وأوضح التقرير العبري، أن الأتراك الذين يقدمون سياسة جديدة للتقرب من القاهرة، قدموا خلال المعرض طائرات التدريب “هورجيت” التي تنتجها صناعة الطيران التركية ونالت إعجاب القاهرة.
وأضاف أن الدولة الأخرى التي شاركت على نطاق واسع في المعرض هي روسيا، والتي تربطها بالقاهرة علاقات وثيقة.
وتمتلك مصر النظير الروسي للطائرة C-130J الأمريكية، وهي طائرة إليوشن إيل-7، وقبل سنوات قليلة، عرضت روسيا على القاهرة توسيع قدراتها باستخدام طائرة إليوشن إيل-76-9، وفي عام 2019 استلمت طائرتين مستعملتين من الأردن.

المصدر: غلوباس

مقالات مشابهة

  • من صبرا وشاتيلا إلى غزّة: عقيدة إبادة وغريزة انتقام لا تنطفئ
  • الجيش المصري ينقذ 3 سياح بريطانيين في البحر الأحمر
  • مخاوف في إسرائيل من تحديث الجيش المصري لترسانته العسكرية
  • عمرو أديب: ترامب سيكون أكثر رئيس أمريكي تعرض لمحاولات اغتيال
  • عمرو أديب: أنا مصري سعودي ولازم أفرح بزيارة رئيس الوزراء للرياض (فيديو)
  • أديب عن محاولة اغتيال ترامب الثانية: سيحقق رقم قياسي
  • بعد زيارة مدبولي| عمرو أديب: العلاقات المصرية السعودية دائما قوية مبهرة وجبارة
  • صور تظهر الجيش المصري يغرق أنفاقا مع غزة قبل 5 سنوات
  • عمرو الدسوقي: الهلال الليبي سرق الفوز من المصري.. والأخطاء الدفاعية وراء الخسارة
  • عمرو الفقي: «المتحدة» تستمد قوتها من تاريخ يتجاوز 150 سنة للإعلام المصري |فيديو