منوعات، برنامج سؤال مباشر ما مصير مخطوطات الدرعية؟،استضاف برنامج سؤال مباشر على قناة العربية أستاذ التاريخ بجامعة الملك سعود، الدكتور .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر برنامج "سؤال مباشر".. ما مصير مخطوطات الدرعية؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

برنامج "سؤال مباشر".. ما مصير مخطوطات الدرعية؟
استضاف برنامج "سؤال مباشر" على قناة "العربية" أستاذ التاريخ بجامعة الملك سعود، الدكتور حمد العنقري، في مقابلة حول مخطوطات الدرعية.العنقري تحدث عن نجاح الملك عبد العزيز في فرض الأمن وتأمين طرق الحجاج، وحكمته في السيطرة على حادث "المحمل" عام 1344هـ.كما أضاف العنقري أن الدرعية كانت ملتقى للجميع سياسيا واقتصاديا ودينيا.وقال العنقري إن الجيش العثماني استولى على المخطوطات بعد سقوط الدرعية، وجزء من هذه المخطوطات موجود في مكتبة الإسكندرية.وأشار إلى أن دارة الملك عبد العزيز احتوت على 7000 مخطوط، بعدما أشرف عليها الملك سلمان بن عبد العزيز.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مباشر قناة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

طريقة الرد على أصعب سؤال في مقابلات العمل.. متوقع تقبض كام؟

المساواة في الأجر واحدة من الحقوق الإنسانية الأساسية للفرد التي ينادى بها في غالبية دول العالم، حيث يتم الاحتفاء بهذا اليوم في 18 سبتمبر من كل عام، لتعزيز الجهود المبذولة لتحقيق تلك المساواة والقضاء على جميع أشكال التميز، خاصة التي تطول النساء في 20% من المؤسسات على مستوى العالم.  

كيف تجيب على سؤال توقعاتك بشأن الراتب؟ 

بشأن الحصول على أجر يتماشى مع قوة الأداء الوظيفي ويلبي احتياجات الفرد، يبقى السؤال الأهم والأصعب خلال إجراء مقابلات القبول في الوظائف المختلفة، هو الخاص بتوقعات الفرد عن قيمة ما سيحصل عليه من راتب، إذ يصاب البعض بتوتر أو إحراج شديدين جراء هذا التساؤل.

الطريقة الأولى لتغيير سؤال الراتب

حسب الموقع الرسمي لجامعة هارفارد الأمريكية، هناك طريقتين للرد على هذا السؤال المحرج، أولهما تغيير السؤال، من خلال الرد عليه بسؤال آخر تطرحه لممثل الشركة أو المؤسسة التي تُجري المقابلة بها بشأن الميزانية التي يمكن توفيرها لك، فعلى سبيل المثال تطرح سؤالك، قائلًا: «أود أن أعرف نطاق الراتب المدرج في الميزانية بهذه المؤسسة».

الطريقة الثانية للهروب من سؤال الأجر

تركز الطريقة الثانية على محاولة تجاوزك لسؤال «ما توقعاتك بشأن راتبك»، بالحديث عن مؤهلاتك العلمية على سبيل المثال، يمكنك الرد كالتالي: «ما زلت أحاول فهم دوري أو وظيفتي التي سأحصل عليها بشكل كامل، وما ينطوي عليها، وأود الاستمرار في الحديث عن مؤهلاتي، وسبب اعتقادي بأنني مناسب لهذا المنصب الوظيفي»، أو يمكنك الرد أيضًا: «هذا ليس شيئًا أشعر بالارتياح للإجابة عنه، لكنني سعيد بالحديث عن مؤهلاتي لهذا الدور». 

مقالات مشابهة

  • هل الدعاء بين الأذان والإقامة ضمن أوقات الاستجابة؟
  • “هي الهداية بقت حجاب بس؟".. حلا شيحة تسخر من سؤال إحدى المتابعين
  • وزير خارجية الأردن يجيب على سؤال إلغاء وادي عربة
  • سؤال في النواب يطالب بسرعة غلق الكيانات التعليمية الوهمية قبل بدء الدراسة
  • طريقة الرد على أصعب سؤال في مقابلات العمل.. متوقع تقبض كام؟
  • الأردن تكشف عن مصير جثمان منفذ هجوم جسر الملك حسين بعد قتله 3 إسرائيليين
  • مستشفى الملك عبدالله الجامعي ينظِّم حفل تخريج الدفعة الأولى من برنامج مساعد طبيب أسنان
  • القبض على تاجر عقارات يُشتبه بتورطه في تهريب مخطوطات أثرية
  • العنقري: المدرج الاتحادي خلية نحل يجعلك تتمنى فوز فريقه .. فيديو
  • سؤال إلى السفير البريطاني في عمان