كشف العميد سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية، عدد من المعلومات عن محور فيلادلفيا، مشيرا إلى أن قطاع غزة حدوده مع مصر تصل إلى 14 كم، ومحور فيلاديفيا كان يحتله الجيش الإسرائيلي مثلما يحتل قطاع غزة.

أديب يحذر المصريين من متحور كورونا الجديد: "خدوا بالكم.. قلبي يحدثني شرا" محتجزة إسرائيلية: شعرت أنني سأموت بسبب صواريخ إسرائيل وليس حماس (فيديو) محور فيلادلفيا

وأشار راغب، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إلى أن محور فيلادلفيا لا يقع في الأراضي المصرية، وبه تواجد للقوات المصرية بالتنسيق، معلقا: "محور فيلادلفيا أرض غازية، ومحدش يتخيل أن مصر هى الطرف الأضعف في المعادلة مصر هى الطرف الأقوى".

وأضاف العميد سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية، أن محور فيلادلفيا يقع على أراضي فلسطينية، فهو يقع على أراضي لم تحرر بعض.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محور فيلادلفيا أراضي فلسطينية الجيش الإسرائيلى ام بي سي قطاع غزة الدراسات الاستراتيجية محور فیلادلفیا

إقرأ أيضاً:

العمالقة تستعيد جبل عراش وتسيطر على مواقع جديدة في الجفرة بمأرب

سيطرت قوات العمالقة وباسناد مباشر من قوات اللواء الثاني محور سبأ، الثلاثاء 2 يوليو /تموز 2024، على مواقع جديدة في الجفرة غرب مدينة حريب بمأرب.

وذكرت مصادر عسكرية ميدانية، بأن العمالقة سيطرت على مواقع في الجفرة بعد اشتباكات عنيفة بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة مع المليشيات الحوثية (المصنفة على قائمة الإرهاب).

وبحسب المصادر، فإن العمالقة وقوات محور سبأ استعادت مواقع في بالجفرة حيث تمكنت القوات من استعادة المواقع والسيطرة على مواقع جديدة.

ووفقا للمصادر، فإن ألوية العمالقة وبمشاركة من قوات محور سبأ، تمكنت من استعادة السيطرة على جبل عراش، وسيطرت على مواقع جديدة كانت تسيطر عليها المليشيات الحوثية في الجفرة.

وبحسب المصادر فقد تمكنت قوات العمالقة ومحور سبأ ، من إجبار المليشيات الحوثية على التراجع مخلفه خلفها العشرات من القتلى والجرحى، فيما ارتقى عدد من ابطال العمالقة ومحور سبأ، شهداء في الهجوم.

وأشارت المصادر الى أن المليشيات الحوثية قامت بقصف هستيري على القرى والمناطق في الجفرة بعد سقوط مواقعها ومصرع العشرات من عناصرها.

مقالات مشابهة

  • خبير استراتيجي: الاحتلال الإسرائيلي يمارس حربا نفسية ضد اللبنانيين
  • إعلام عبري: حماس طالبت إسرائيل بالانسحاب من محور فيلادلفيا لاستمرار المفاوضات
  • خبير إعلامي: على الحكومة الجديدة تفعيل «الاتصال السياسي» (فيديو)
  • منى عبدالوهاب تشيد بالأيدي المصرية الشقيانة في مدينة العلمين.. «رفعتوا اسم مصر»
  • خبير يحذر من ليال "مصرية" خطيرة في موسكو
  • سقوط جبل استراتيجي ومواقع حوثية بيد قوات الشرعية في مارب
  • من المسافة صفر.. لحظة استهداف القسام لآليات الاحتلال جنوب غزة (فيديو)
  • العمالقة تستعيد جبل عراش وتسيطر على مواقع جديدة في الجفرة بمأرب
  • حماس تستهدف جنود الاحتلال في محور «نتساريم» بقذائف الهاون
  • قصف قوات العدو في محور “نتساريم” بقذائف الهاون وصواريخ “رجوم” / فيديو