أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن محادثته مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كانت «خاصة»، ولم يصر فيها على إدخال وقف إطلاق نار في قطاع غزة.
ونقلت الخدمة الصحافية للبيت الأبيض عن بايدن قوله: «لم أطلب منه (نتنياهو) وقف إطلاق النار»، وأضاف أن محادثته مع نتنياهو كانت «طويلة وخاصة».
وقال البيت الأبيض في بيان اليوم السبت، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن تحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمناقشة الوضع في إسرائيل وغزة.


تجدر الإشارة إلى أن الولايات ترفض وقف الحرب التي يشنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 78 يوما، واستخدمت واشنطن حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن ضد مشروع قرار يدعو لوقف الحرب.
وقد أكدت الإدارة الأميركية مرارا وتكرارا أنها لا ترى أي جدوى من التوصل إلى وقف إطلاق نار واسع النطاق في غزة، ولكنها تعتبر الهدنة المؤقتة التي تسمح بتنفيذ العمليات الإنسانية مناسبة.
وقد تبنى مجلس الأمن الدولي أمس الجمعة قرارا يطالب إسرائيل و»حماس» بتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى جميع أنحاء قطاع غزة، ويدعو أيضا الأمين العام للأمم المتحدة لتعيين منسق لتسليم هذه المساعدات.
ومنذ 7 أكتوبر، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى مساء السبت «20 ألفا و258 شهيدا و53 ألفا و688 جريحا معظمهم أطفال ونساء»، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا وقف إطلاق

إقرأ أيضاً:

خلال عرس.. القبض على 3 متهمين بإطلاق نار في الشيخ عثمان

شمسان بوست / عدن:

ضبطت قوات الحزام الأمني في العاصمة عدن، فجر اليوم الأربعاء، متهمين بإطلاق النار في عرس في حي عبدالقوي بمديرية الشيخ عثمان.



ورد بلاغ إلى القطاع الثامن بحزام عدن، بعملية إطلاق رصاص، قبل الانتشار في الحي والقبض على 3 مسلحين أطلقوا الرصاص خلال مقيل عرس.


وقررت قوات الحزام احتجاز المتهمين في مقر القطاع للتحقيق، تنفيذا لقرار اللجنة الأمنية بالعاصمة عدن، بمنع إطلاق النار وحمل السلاح.

مقالات مشابهة

  • حزب الله: صواريخنا تصل إلى 150 كيلومترًا والعدو الإسرائيلي يرفض وقف إطلاق النار
  • الصحة العالمية: قطاع غزة يشهد تزايدا في انتشار الأمراض المعوية والمعدية
  • رئيس الكتائب: الأولوية اليوم هي لوقف إطلاق النار ووقف التوغل البري الإسرائيلي
  • «اتفاق لم يكتمل».. كيف أخلف نتنياهو بوعده مع حسن نصر الله قبل اغتياله؟
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي
  • خلال عرس.. القبض على 3 متهمين بإطلاق نار في الشيخ عثمان
  • وزير الإعلام اللبناني: الاحتلال الإسرائيلي يواصل تنفيذ خروقاته للقوانين الدولية
  • رئيس الوزراء البريطاني يبحث تصاعد الأوضاع بالشرق الأوسط مع نتنياهو وماكرون وشولتس
  • المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: إيران استخدمت «أموال بايدن» لضرب حلفائنا
  • إيران: هجومنا انتهى مالم يقرر النظام الإسرائيلي استدعاء المزيد من الانتقام