تزامنا مع العطلة الشتوية للتلاميذ والطلبة وضعت مصالح الدرك الوطني مخططا أمنيا من خلال تسخير كافة الإمكانيات البشرية والمادية بهدف توفير الطمأنينة والراحة للمواطنين.

وتجسيدا لهذا المخطط، نظمت مصالح الدرك الوطني، اليوم، بتنظيم رحلة موجهة لفائدة وسائل الاعلام الوطنية الى حظيرة تيكجدة بأعالي ولاية البويرة التي اكتست حلة بيضاء.

مع السهر على توفير أسباب الراحة والطمأنينة للوافدين على هذا القطب السياحي المميز.

واوضح قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالبويرة، العقيد حمدي لعبيدي، أن المخطط الخاص بالعطلة الشتوية تضمن عدة إجراءات وتدابير احترازية من شأنها تحقيق الأهداف المسطرة ميدانيا، وذلك بالتنسيق مع مختلف المتدخلين من سلطات ولائية وممثلي قطاع السياحة بالولاية.

كما سخرت في هذا الإطار الإمكانيات الضرورية لتوفير مناخ ملائم لزوار المنطقة مع التركيز على قاصدي حظيرة تيكجدة مع  تكثيف الدوريات على مدار24  ساعة على مستوى الطرق المؤدية الى الحظيرة لتأمين المسالك، لاسيما في حالة تراكم الثلوج.

وأضاف أنه تم وضع مخططات مماثلة على مستوى باقي الولايات، لاسيما تلك التي تتوفر على فضاءات ومقاصد سياحية تستقطب الزوار،  مذكرا بأن قيادة الدرك الوطني أطلقت حملة تحسيسية لفائدة مستعملي الطريق أثناء التقلبات الجوية.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الدرک الوطنی

إقرأ أيضاً:

بن زايد يصل مصر تزامنا مع حفل ضخم يرعاه السيسي

مصر – استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، في مطار القاهرة.

وجاءت زيارة بن زايد في الوقت الذي سيشهد فيه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024.

وتضم الأكاديمية العسكرية المصرية كليات (حربية – بحرية – جوية – دفاع جوي) والكليات العسكرية (الكلية الفنية العسكرية – كلية الطب بالقوات المسلحة – الكلية العسكرية التكنولوجية).

وتعد الكلية الحربية المصرية أكبر الصروح التعليمية في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وهي الأقدم في الشرق الأوسط وإفريقيا حيث يرجع تاريخ تأسيسها إلى عام 1811.

 

المصدر: اليوم السابع

مقالات مشابهة

  • عناصر الدرك الملكي بتسلطانت تلقي القبض على شخصين بدوار كوكو بتهمة الاتجار في القراص المهلوسة
  • القضاء يأمر عمدة الدار البيضاء بأداء تعويضات قدرها 5 ملايين لفائدة ضحية هجوم كلاب ضالة
  • اللجنة العليا للموسم الشتوي بالشمالية تجيز خطة وزارة الانتاج للعروة الشتوية
  • بن زايد يصل مصر تزامنا مع حفل ضخم يرعاه السيسي
  • تحذيرات دولية من تأثير التغيُّر المناخي على الرياضات الشتوية
  • الأمن الوطني يضع مخططا لتأمين لقاء الحمرواة وأولمبي الشلف
  • تكوين لفائدة أخصائيين نفسيين في مجال محاربة التطرف العنيف بالمؤسسات السجنية
  • منتصف الشهر المقبل.. طقس بارد يدفع المواطنين لارتداء الملابس الشتوية
  • منتصف الشهر المقبل.. طقس بارد يدفع المواطنين لارتداء الملابس الشتوية- عاجل
  • ترأس السيد فريد شوراق والي جهة مراكش آسفي الاجتماع الثاني للجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة مراكش برسم سنة 2024