بوابة الفجر:
2024-07-01@22:55:09 GMT

لا تفوتها..مزايا جديدة لنظام ويندوز 11

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

تعتزم شركة مايكروسوفت إطلاق مزايا جديدة لنظام ويندوز 11 في أجهزة الحاسوب، بالإضافة إلى إجراء تغييرات في النظام تماشيًا مع قانون الأسواق الرقمية الذي سنّه الاتحاد الأوروبي.

وأفاد تقرير موقع “ويندوز سنترال”، نقًلا عن مصادر في مايكروسوفت، بأن المزايا الجديدة تشمل تحسينات في تجربة المستخدم، وخيارات جديدة في قسم إمكانية وصول ذوي الإعاقة، وتحسين إدماج خدمات مايكروسوفت 365، وتمكين المستخدمين من إزالة بعض العناصر المثبتة افتراضيًا في النظام، وغيرها.

أبرز المزايا الجديدة من ويندوز 11

وسيتيح التحديث القادم إمكانية إزالة برامج مايكروسوفت المثبتة افتراضيًا في نظام ويندوز 11، مثل متصفح إيدج وبرنامج الصور والمساعد الصوتي وغيرهم، بالإضافة إلى تمكين المستخدمين من تغيير محرك البحث الافتراضي عند البحث، وإخفاء عرض الأخبار في قسم “الويدجت”.

وسيتمكن المستخدمون من استخدام القلم في الكتابة يدويًا مباشرةً في أي خانة تقبل الإدخال النصي مثل مربعات البحث، وسيعمل النظام على تحويل الكتابة اليدوية إلى نصوص رقمية، في الأجهزة التي تدعم شاشاتها الكتابة بالقلم.

وستحصل تطبيقات نظام ويندوز 11 على بعض التحسينات، مثل عرض عدد الأحرف في الشريط السفلي في تطبيق المفكرة، وإظهار اختصار التحرير باستخدام المفكرة في القائمة التي تظهر عند الضغط على أي مستند نصي.

طريقة تفعيل ويندوز 10 

يجب على المستخدمين شراء ترخيص ويندوز 10 بشكل قانوني للحصول على المفتاح الخاص بهم. الاستخدام غير القانوني لبرامج التشغيل يعد انتهاكًا لسياسات استخدام مايكروسوفت وقد يؤدي إلى مشاكل قانونية وتحديات في التحديثات.

إذا كنت قد اشتريت ترخيصًا لويندوز 10، فيمكنك تفعيله باستخدام المفتاح التسلسلي (Product Key) الذي حصلت عليه مع الترخيص. لتفعيل ويندوز 10، اتبع الخطوات التالية:

1. افتح إعدادات ويندوز: انقر على زر "ابدأ" ثم اختر "إعدادات" (الرمز العجلة).

2. انتقل إلى "التحديث والأمان": اختر "التحديث والأمان" من القائمة.

3. اختر "التنشيط": في القائمة الجانبية اليسرى، اختر "التنشيط".

4. أدخل مفتاح المنتج: ادخل مفتاح التنشيط (Product Key) الذي حصلت عليه مع الترخيص.

5. انقر على "تفعيل": بعد إدخال المفتاح، انقر على "تفعيل" لبدء عملية التفعيل.

يجب أن يتم تفعيل ويندوز 10 بنجاح بعد إتمام هذه الخطوات. في حال واجهتك أي مشكلة، يُفضل الاتصال بدعم مايكروسوفت للمساعدة الفنية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ويندوز 11 تحديث ويندوز نظام ويندوز ویندوز 11

إقرأ أيضاً:

مايكروسوفت أبلغت أكثر من 10 وكالات حكومية بتعرضها للاختراق من روسيا

أبلغت شركة مايكروسوفت أكثر من 10 وكالات وجامعات حكومية في ولاية تكساس أن القراصنة الروس المدعومين من الدولة تمكنوا من الوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني المتبادلة بين تلك الوكالات والشركة الأميركية العملاقة، حسبما أشارت إليه بلومبيرغ.

وتمكن هؤلاء القراصنة من الحصول على تلك المراسلات عبر عملية اختراق تعرضت لها شركة مايكروسوفت، كُشف عنها في يناير/كانون الثاني الماضي، وتمكنوا خلالها من سرقة رسائل البريد الإلكتروني من بعض المسؤولين التنفيذيين في الشركة.

ومن بين الوكالات التي حذرتها مايكروسوفت في ولاية تكساس كانت إدارة النقل في الولاية ولجنة القوى العاملة وإدارة السيارات ومكتب الأراضي العامة ومجلس الولاية للأوراق المالية، وفقا لما ذكره شخص مطلع على الأمر طلب عدم الكشف عن هويته، حسبما أفادت به بلومبيرغ.

ولا تزال الولاية ومايكروسوفت بصدد البحث وراء تأثير وحجم هذا الاختراق، وأشار مسؤول في وكالة الأمن السيبراني في تكساس إلى أن رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالولاية تعرضت للاختراق، لكنه أوضح أن تلك الرسائل تبدو حتى الآن مجرد مراسلات إدارية روتينية، كما ذكرت بلومبيرغ.

وأضاف المسؤول -في بيان له- "للتوضيح، لم تتعرض ولاية تكساس للاختراق، بل تعرضت شركة مايكروسوفت للاختراق، وهو ما شمل بعض رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بولاية تكساس"، وذكر أن وكالته علمت للمرة الأولى بعملية الاختراق من مايكروسوفت الأسبوع الماضي، ولا تزال تعمل على تقييم عدد الهيئات الحكومية المتضررة في الولاية.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، كشفت مايكروسوفت عن تمكن قراصنة روس من الوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني لمسؤولي الشركة وخبراء الأمن السيبراني والمحامين، وأعلنت الشركة تسرب بعض المعلومات عن الكود المصدري لها وكشف معلومات حساسة بين موظفي الشركة وبعض العملاء.

ثم أكدت وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية (سي آي إس إيه) أن من بين هؤلاء العملاء وكالات فدرالية، وأصدرت توجيها طارئا لتلك الوكالات تحذرها من أي علامات تدل على محاولات القراصنة الروس استخدام بيانات تسجيل الدخول في تلك الرسائل.

واتهمت شركة مايكروسوفت مجموعة القرصنة التي تطلق عليها اسم "ميدنايت بليزارد" بتنفيذ الهجوم، وهي مجموعة قرصنة ترتبط بأجهزة الاستخبارات الروسية، كما ذكرت الوكالات الأميركية والبريطانية.

بدأت تداعيات هذا الاختراق تظهر بوضوح أكبر مع مواجهة الشركة العملاقة سلسلة من حالات القصور والإخفاق الأمني البارزة والمدمرة التي تعرضت لها، مما أثار إدانة من الحكومة الأميركية.

مقالات مشابهة

  • خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور ودفعها «أونلاين»
  • «المتحدة»: مزايا استثنائية وتذاكر مجانية لأسر وأبناء الشهداء في مهرجان العلمين
  • 7 خطوات لاستخراج شهادة الميلاد بسهولة إلكترونيًا
  • أسعار الوقود والغاز لشهر تموز 2024 في فلسطين
  • أسعار الوقود ترتفع في إسرائيل
  • التحديث الأخير لـ سعر الذهب في مصر خلال التعاملات الختامية
  • مايكروسوفت أبلغت أكثر من 10 وكالات حكومية بتعرضها للاختراق من روسيا
  • "مايكروسوفت": 12 وكالة وجامعة في تكساس تعرضت لقرصنة روسية
  • الاتحاد الأوروبي يواصل تدقيقه صفقة بـ13 مليار دولار بين مايكروسوفت وأوبن إيه آي
  • فرص عمل وإعفاءات مالية.. مزايا عديدة في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم