نبض السودان:
2024-07-08@11:47:29 GMT

والي النيل الابيض يتفقد إرتكازات الجيش

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

والي النيل الابيض يتفقد إرتكازات الجيش

رصد – نبض السودان

تفقد الاستاذ عمر الخليفة عبدالله والي ولاية النيل المكلف رئيس لجنة الامن بالولاية يرافقه أعضاء لجنة الامن والمديرين التنفيذيين لمحليتى الجبلين وربك اليوم الارتكازات المتقدمة للقوات المسلحة في القطاع الشرقي لقيادة الفرقة ١٨ مشاة بالولاية كما اطمأن على جاهزية قوات الاحتياط والمتطوعین بكنانه ام دباكر و جاهزيتهم للقتال مع القوات المسلحة والدفاع عن الارض والعرض وصد اي عدوان على الولاية .

وقال والي النيل الأبيض ان هذه الجولة تهدف للوقوف على جاهزية القوات المسلحة في الارتكازات الامامية وتطمين المواطنين بان القوات المسلحة على اهبة الاستعداد للذود عن كل شبر من تراب الوطن.

واضاف ان هذه الجولات التفقدية ستتواصل للارتكازات بكل القطاعات المختلفة بالولاية ، واشاد بالتنسيق الجيد بين كافة الأجهزة الأمنية من أجل توفير الامن والاستقرار بجميع ربوع الولاية .

وأعلن الوالي عن تسخير كافة الإمكانيات لدعم القوات المسلحة في معركتها ضد مليشيا الدعم السريع المتمردة والمرتزقة والمأجورين والعملاء .

وفي ذات السياق أكد اللواء الركن سامي الطيب سيد أحمد قائد الفرقه الثامنة عشر مشاة بولاية النيل الابيض جاهزية جميع القطاعات ونقاط الارتكاز للدفاع عن الولاية وحماية كل المنشئات الحيوية وقال إن تماسيح النيل الأبيض وقوات الاحتياط وكل المستنفرين في كامل الجاهزية لدحر المليشيا المتمردة من ولاية النيل الأبيض وولاية الجزيرة.

وبعث قائد الفرقه الثامنة عشر مشاة برسالة تطمينية لمواطني النيل الأبيض بان الفرقة ١٨ جاهزة وطالبهم بعدم الالتفات للشائعات المغرضة التي تستهدف الروح المعنوية مجددا تاكيده بان تماسيح بحر ابيض جاهزين لرد الصاع صاعين.

فيما قال العميد الركن عبدالله احمد عمر عبدون قائد القطاع الشرقي بالولاية ان هذه الزيارة التفقدية رفعت الروح المعنوية للقوات في الارتكازات الامامية بالقطاع الشرقي ، وابان أن القوات المسلحة تدافع من وحدة تراب الوطن وتمثل مستودع الامن والاستقرار ، وان الولاية لن تؤتي من قبل القطاع الشرقي وان جميع القوات في استعداد تام لدحر الخونة والمتمردين من المليشيا المتمردة .

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: النيل إرتكازات الابيض الجيش والي يتفقد القوات المسلحة النیل الأبیض

إقرأ أيضاً:

تجمع شباب سنار: أنقذوا كركوج وكل قرى الولاية

تجمع شباب سنار، أكد أن المليشيات نهبت كل ممتلكات المواطنين من عربات ومنازل وسرقت كل الأسواق بمنطقة كركوج.

سنار: التغيير

قال تجمع شباب سنار- جنوب شرقي السودان، إن منطقة كركوج تعيش أحوالاً إنسانية صعبة للغاية يحدث فيها كل أنواع التنكيل والترهيب من قبل منسوبي مليشيات الدعم السريع، وناشد قيادات الجيش بإنقاذ كركوج وكل قرى ولاية سنار.

وتفاقمت تبعات الحرب المندلعة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ 15 ابريل 2023م، وتمددت إلى مناطق جديدة شهدت انتهاكات جسيمة وواسعة من عناصر الدعم السريع، آخرها في ولاية سنار جنوب شرقي البلاد.

وأعلنت قوات الدعم السريع، السبت الماضي، فرض سيطرتها على قيادة الفرقة 17 مشاة بمدينة سنجة، وأفادت التقارير بحدوث عمليات سلب ونهب واسعة، وحركة نزوح كبيرة باتجاه الولايات القريبة، قبل أن تنتقل المعارك إلى الدندر والمناطق المجاورة.

وقال تجمع شباب سنار في بيان، السبت، إن “المليشيات” اقتحمت العديد من القرى التي يصعب حصرها في ظل التعتيم الإعلامي من انعدام للكهرباء وضعف الشبكات.

وأضاف: “تعيش منطقة كركوج احوالاً انسانية صعبة للغاية يحدث فيها كل انواع التنكيل والترهيب، هذه مناشده إلى قيادات الجيش انقذو كركوج وكل قرى ولاية سنار”.

وذكر التجمع أن “المليشيات” ترتكز بكثرة في منطقة كركوج وبعض القرى المحيطة بها حيث نهبت كل ممتلكات المواطنين من عربات ومنازل وسرقت كل الأسواق.

وتابع: “أصبحت المنطقة محاصرة وتعاني من أوضاع إنسانية كارثية وانعدام للمواد التموينية مع استمرار انقطاع التيار الكهربائي والمياه وضعف الشبكات”.

وزاد: “بالرغم من تأقلم المواطنين وتعايشهم مع هذا الوضع المزري إلا أن وجود هذه المليشيات في تلك المنطقة يعتبر نذير شؤم لأهاليها”.

ووصف التجمع ما يمر به الشعب السوداني بأنه أسوأ فترة في تاريخ السودان من تنكيل وتهجير قسري وقتل واغتصاب وكل انواع الانتهاكات الجسيمة والوحشية وجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب. وأكد مواصلة رصد انتهاكات المليشيات.

وأردف: “على المتقاتلين عدم إقحام المواطن المغلوب على أمره في هذه الحرب”.

وفي السياق، أكد التجمع وقوع اشتباكات بين الجيش والمليشيات على تخوم مدينة الدندر مساء السبت.

الوسومالجيش الدعم السريع الدندر السودان تجمع شباب سنار كركوج ولاية سنار

مقالات مشابهة

  • والي الخرطوم: واجبنا تقديم الإيواء والغذاء والعلاج دعماً لضحايا التمرد
  • ضرورة التغيير الكامل
  • انطلاق امتحانات الشهادة المتوسطة بولاية نهر النيل والمراكز الخارجية
  • تجمع شباب سنار: أنقذوا كركوج وكل قرى الولاية
  • تمليك مشاريع زراعية للعائدين من دولة جنوب السودان بالنيل الابيض
  • تذمر الجيش والرغبة الكيزانية!!
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • مدير شرطة الولاية الشمالية يتفقد سير العمل بمجمع الجواز الإلكتروني
  • اجتماع في النيل الأبيض يبحث أوضاع المتأثرين بالحرب
  • القوات البحرية تستقبل وفدا رفيع المستوى من الأمم المتحدة برئاسة الدكتورة غادة والي