كتبت- داليا الظنيني:
قال الدكتور علاء الظواهري، عضو وفد التفاوض المصري في ملف السد الإثيوبي، إن توقيع مصر على إعلان المبادئ في عام 2015 لم يكن تنازل عن حصتها في مياه النيل، موضحًا أن من بنود إعلان المبادئ، أن مصر وافقت على إنشاء سد إثيوبي يولد كهرباء وليس تخزين مياه، بالإضافة إلى عدم إلحاق أي ضرر على دول المصب.

وأضاف "الظواهري" في لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج "على مسئوليتي"، عبر قناة "صدى البلد"، أن ما حدث في 2015 كان إعلان مبادئ وليس اتفاق تنفيذي بشأن السد الإثيوبي، كما أن حسنة النية لا يعني التنازل عن الحقوق، وشرط حسن النية متواجد في كل الاتفاقيات التي تبرم.

وأوضح أن إعلان المبادئ أكد أن السد مخصص للاستخدام المنصف للمياه، مشيرًا إلى أن زيارة مرسى لإثيوبيا في مايو 2013، كانت زيارة مستفزة، وبعدها إثيوبيا أعلنت تحويل مجرى النهر، ليرد عليه أحمد موسى قائلًا: "والله يوم زيارته كان يوم أسود".

اقرأ أيضا :

رئيس البنك الزراعي يكشف تفاصيل مبادرتي "أحلم" و"ورشتي"

أجواء باردة ورياح نشطة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الأحد

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مهرجان الجونة السينمائي مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى فانتازي مسلسلات رمضان 2024 سعر الفائدة سد النهضة علاء الظواهري إعلان المبادئ أزمة سد النهضة مفاوضات سد النهضة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

“قضاء أبوظبي” تقبل قيد 19 محامياً جديداً

وافقت لجنة شؤون المحامين بدائرة القضاء في أبوظبي، على قيد 19 محامياً مواطنا في جدول المحامين المشتغلين، بعد اجتيازهم البرنامج التأهيلي المعد من أكاديمية أبوظبي القضائية، لغايات تدريب المتقدمين للقيد بجدول المحامين المقبولين أمام نيابات ومحاكم إمارة أبوظبي.

واطلعت اللجنة خلال اجتماع عقد برئاسة سعادة المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، على طلبات تجديد قيد 9 محامين انتهى قيدهم لمدة تزيد على شهرين، فيما وافقت على طلبات نقل القيد بجدول المحامين غير المشتغلين لمحامي مواطن.

وعقدت اللجنة اجتماعها برئاسة وكيل دائرة القضاء، وعضوية كل من، القاضي بوشعيب هجامي، رئيس محكمة استئناف العين، والقاضي عاصم السعدني – محكمة استئناف أبوظبي، والمستشار محمد ضويهر الكثيري – النيابة العامة، والمحامي عبدالله فضل الحمادي، وخميس مبارك القبيسي، مدير إدارة شؤون المحامين والخبراء، مقرر الجنة.وام


مقالات مشابهة

  • دائرة القضاء في أبوظبي تقبل قيد 19 محامياً جديداً
  • قبول قيد 19 محامياً جديداً في أبوظبي
  • الملء الأخير لسد النهضة.. ماذا تريد إثيوبيا؟ ولماذا لا تُستأنف المفاوضات؟
  • “الملء الأخير” لسد النهضة.. ماذا تريد إثيوبيا؟ ولماذا لا تُستأنف المفاوضات؟
  • “قضاء أبوظبي” تقبل قيد 19 محامياً جديداً
  • وزيرا الفلاحة والري في زيارة هامة لمعسكر
  • نفوق أسماك سد الحسن الثاني بتاوريرت
  • نقطة نظام
  • هل يقع الطلاق باللفظ دون النية؟.. فيديو يوضح الحكم كاملا
  • مع قرب الملء الخامس لسد النهضة.. خارطة طريق قانونية لمواجهة إثيوبيا